الــ MG مرض جديد ينتقل عن طريق الجنس | فارماسيا

مرض جديد ينتقل عن طريق الجنس يصيب حوالى 1 % من مجموع السكان فى المملكة المتحدة ، المرض معروف باسم ( المفطورة التناسلية ) أو Mycoplasma genitalium ، و يُعرف إختصاراً بــ MG .

الأخبار عن هذا المرض المنقول جنسيا تقول انة مرض جديد ، و لكن فى الحقيقة البكتيريا المسببة لهذا المرض معروفة من عام 1980 .

و السبب فى أن هذا المرض غير معروف ، هو أن حوالى 90 % من الرجال المصابين ، و أكثر من 50 % من النساء المصابات لا يختبرن أى أعراض دالة على المرض .

الاصابة بمرض الــ MG فى الرجال قد تكون مختفية الاعراض ، و لكن قد ينشأ عنها مضاعفات مثل : التهاب المجرى البولى ، و العقم ، اما فى النساء فالمضاعفات يمكن ان تتراوح من التهاب فى عنق الرحم ، و التهاب بطانة الرحم و التى قد تؤدى فى النهاية الى فقدان القدرة على الانجاب .

لا يوجد إختبار معملى تشخيصى لمرض الــ MG ، و تقترح الهيئات الصحية على الرجال الذين يعانون بشكل مزمن من التهاب مجرى البول و النساء اللواتى يعانين من التهاب عنق الرحم بشكل مستمر ان يتناولوا مضادات الــ موكسيفلوكساسيللن لمدة 7 ايام ، حيث يساهم هذا المضاد فى القضاء على البكتيريا المسببة لداء ال ــ MG .

الدراسات تشير الى ان حوالى 1.2 في المئة من الرجال و 1.3 في المئة من النساء مصابين بهذة العدوى ، و قد بلغت ذروتها انتشار بنسبة 2.1 في المئة في الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34، بينما في النساء، وقعت حالات الذروة عند 2.4 في المئة في النساء بين 16 إلى 19 سنة من العمر ثم انخفض مع التقدم في السن

للمزيد من المعلومات

يمكن التواصل عبر طرق التواصل التالية :

  1. البريد الإلكترونى listen2article@gmail.com .

  2. نموذج التواصل من هنا .

  3. نموذج إسأل و استشير .

  4. عبر الهاتف :هاتف فارماسيا .

  5. موقع الفاسبوك .

  6. موقع تويتر .

هذة المعلومات معدة و مقدمة بواسطة موقع فارماسيا ون دوت كوم

روابط قد تهمك :

مقالات تهمك  أفودارت كبسول Avodart capsule

الكاتب: ahmed abdelbaky

صيدلى و محرر موضوعات طبية ، خبرة فى مختلف جوانب الممارسات الصيدلانية، مؤسس و مدير موقع فارماسيا و موقع واحة فارماسيا