أوكيوفلوكسين 0.3 % محلول معقم للعين | المختصر المفيد

أوكيوفلوكسين قطرة للعين - مضاد حيوى واسع المجال
أوكيوفلوكسين قطرة للعين – مضاد حيوى واسع المجال
  1. قطرة أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN للعين ، تستعمل كمضاد حيوى للعين فى حالات إصابة العين بأى جرثومة تتسدعى إستخدام المضادات الحيوية الموضعية .أو بعد العمليات الجراحية فى العين للوقاية من الاصابة بأية عدوى جرثومية .
  2. سعر نقط أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN للعين 8 جنية مصرى فى 9/ 2016 .
  3. يمكن إستعمال قطرات أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN بواسطة الحوامل و المرضعات و الرضع ، دون أية مشكلات تذكر. ، و مع ذلك فمن المنصوح بة أن يكون ذلك بعد استشارة الطبيب المختص ، و فى الحالات التى تستدعى استعمالها .
  4. ينبغى إستعمال هذا الدواء بحذر شديد فى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة من العمر، حيث  لم يتم التأكيد من  سلامة وفعالية القطرات فى الأطفال فى هذة الشريحة العمرية .
  5. أشهر بدائل قطرة أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN ، يمكن التعرف عليها من الرابط التالى : بدائل أوكيوفلوكسين المتاحة فى مصر .
  6. أشهر الآثار الجانبية ( أضرار ) التى يمكن أن تترافق مع إستعمال قطرات أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN ، يمكن التعرف عليها من الرابط هنا .
  7. يمكن ان تستعمل هذة القطرات لعلاج الإلتهابات التى تسببها الجراثيم فى الأذن أيضا .
  8. احرص على تجنب لمس طرف القطارة للعين .
  9. إذا كنت تستعمل اكثر من قطرة للعين ،افصل بين القطرات بحوالى 10 دقائق .
  10. يجب إزالة العدسات اللاصقة قبل استخدام قطرات أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN ، و يمكن ارتداءها مرة أخرى بعد 15 دقيقة على الأقل من استخدام القطرة ، و من المفضل تجنب ارتداء العدسات اللاصقة خلال فترة العلاج .
  11. يجب تجنب استعمال نفس زجاجة الدواء لمعالجة العين و الأذن معا و ذلك لتجنب انتقال العدوى .
  12. قد تسبب قطرات أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN حساسية للضوء.
  13. فى العادة ما يكون تاريخ صلاحية نقط أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN هو عامين ( 2 سنة ) من تاريخ الإنتاج ، و تاريخ الإنتاج و تاريخ الإنتهاء ، كلاهما يكون مدون على العبوة الخارجية ( الكرتونة ) و على عبوة القطارة نفسها .
  14. إستعمال نقط أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN ، بعد إنتهاء تاريخ صلاحيتها لن يؤدى الى أضرار تذكر ، و لكن قد تكون بدون آية فعالية فى علاج الحالة .
  15. من المهم التخلص من نقط أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN بعد فتح العبوة ( كسر التعقيم ) بــ 15 يوم على الأكثر ، حتى و إن لم ينتهى تاريخ صلاحيتها ، و لا يجب الإحتفاظ بها لإستعمالها مرة اخرى .
  16. لا تستعمل القطرة نفسها لأكثر من شخص ( فقط العبوة لشخص واحد ) ، لان ذلك قد يتسبب فى نقل العدوى من مريض إلى أخر .
  17. إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع تحمل سعر أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN ، فيمكنك ان تطلب البديل الأقل سعر من الصيدلى .
  18. إذا أصر طبيبك على ضروة إستعمال قطرة أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN ، بنفس الأسم ، فمن الضرورى ان تناقشة فى أسباب إصرارة على هذة القطرات بالذات بالرغم من توافر العديد من البدائل للعديد من الشركات .
  19. من المفترض بشكل نظرى أن لا يتم صرف قطرات أوكيوفلوكسين 0.3 % OCCUFLOXIN إلا بناء على وصفة طبية ، و مع ذلك فالممارسات العملية فى الوطن العربى تفيد بأنة يمكنك الحصول عليها ، و بأية كمية ، دون أية مشكلة و دون الحاجة لأن تظهر أى وصفة طبية للصيدلى ، فقط كل ما عليك أن تفعلة هو ان تنطق بأسمها بشكل صحيح .

مقالات تهمك  ستوميجاز لقرحة الجهاز الهضمى و إرتجاع المرىء

الكاتب: ahmed abdelbaky

صيدلى و محرر موضوعات طبية ، خبرة فى مختلف جوانب الممارسات الصيدلانية، مؤسس و مدير موقع فارماسيا و موقع واحة فارماسيا