ستارفيكس Starvex كبسولات تخفيف الوزن

ستارفيكس Starvex منتج يُوصف للتخسيس و لتخفيف ( تقليل ) الوزن ، كما يستخدم فى حالات البدانة المفرطة كعلاج مساعد، و للحصول على أفضل النتائج يُنصح باستعمال هذا المنتج جنباً إلى جنب مع الحمية / الدايت ( نظام غذائى منخفض فى السعرات الحرارية ) و نظام تمارين رياضية مناسب .

معلومات تهمك عن كبسولات ستارفيكس Starvex

تعمل كبسولات ستارفيكس Starvex بشكل أساسى على قمع الشهية (أى تقليل الرغبة فى تناول الطعام ) ، و زيادة معدل الأيض ( أى زيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية ) .

طريقة الإستعمال المثالية هى تناول كبسولة واحدة فى الصباح قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة مع كمية مناسبة من الماء.( كبسولة قبل الوجبة الاولى بنصف ساعة ) .،و يُنصح بالإنتظام على هذة الجرعة لمدة 6 أسابيع ( شهر و نصف ) ثم تليها فترة راحة لمدة 10 أيام ، ثم تكرر دورة علاج اخرى لمدة أربع أسابيع .

بعد الناجح فى إنقاص الوزن إلى الوزن المستهدف ، يمكن إستعمال كبسولات ستارفيكس Starvex للمحافظة على الوزن من الزيادة مرة أخرى ، و لكن بجرعة كبسولة يوميا قبل الوجبة الاولى بنصف ساعة يوم بعد يوم لمدة 4 اسابيع ، تعقبها فترة راحة لمدة 10 ايام ، و تكرر دورة العلاج حسب الحاجة .

مدة صلاحية هذا المنتج هى 3 سنوات من تاريخ الإنتاج.

لا يجب إستعمال هذا المنتج بواسطة السيدات الحوامل او المرضعات .

يجب التوقف فوراً عن تناول هذا المنتج إذا ما لاحظت سرعة فى ضربات القلب ، صداع حاد مستمر ، ضيق فى التنفس ، دوخة .

يجب الإحتفاظ بهذا المنتج بعيدا عن متناول الأطفال .

من غير المنصوح بة استعمال هذا الدواء بواسطة مرضى ضغط الدم المرتفع إلا تحت إشراف طبى مختص .

تنوية هام

كبسولات ستارفيكس Starvex ، تصنف على أنها مكمل غذائى ، و عندما يتم تصنيف منتج على أنة مكمل غذائى ، فذلك يعنى أن  الشركة المنتجة فشلت فى أن تثبت الفؤائد المرجوة من إستخدام المنتج بطريقة علمية موثقة تعتمد على تجارب على شرائح كبيرة من الحالات ، و لكن ذلك لا يعنى أنة عديم الفائدة .

كبسولات ستارفيكس Starvex ، كبسولات استرالية المنشأ و يتم تسويقها فى العديد من الدول على انها وسيلة فعالة فى تخفيف الوزن و تقليل الشهية ، و لكن إدارة السلع الغذائية و الدوائية الاسترالية ( و هى الهيئة الموكلة بمراقبة جودة و آمان السلع الدوائية فى الدولة الاسترالية ) أصدرت تحذير بخصوص هذا الدواء ، يفيد باحتواء هذة الكبسولات على مادة الــ سيبوترامين ( و هى نفس المادة الفعالة التى كان يحتويها دواء ريديكتيل ، الذى تم سحبة من الاسواق و منع تداولة فى العديد من الدول ، لما لة من آثار سلبية على الجهاز العصبى المركزى ) . و هذا الدواء غير مرخص بواسطة وزارة الصحة المصرية ، و لكنة مرخص للتداول بشكل أساسى فى دول جنوب شرق اسيا منها ماليزيا و سنغافورة و الفلبين .

تذكر الدراسات التسويقية أن تناول كبسولات ستارفيكس Starvex بالجرعات المذكورة سالفاً تعمل على :

  1. تقليل الشهية .

  2. تخفيض نسبة الكولسترول و الدهون الثلاثية في الدم .

  3. الحد من نمو الخلايا الدهون.

  4. زيادة توزيع الدهون.

  5. تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.

مدى فعالية ستارفيكس Starvex ؟

هناك عدد قليل من الدراسات والأبحاث العلمية حول الآثار الصحية لهذة المنتج ، و معظم هذة الدراسات تتم بتمويل من الشركة المصنعة للمنتج .

قد أظهرت بعض الدراسات أن هذا المكمل الغذائى يمكن أن يساعد في فقدان الوزن وخفض مستويات الكوليسترول في الدم..

موانع استعمال كبسول ستارفيكس Starvex

تجنب استخدام هذا المنتج إذا كنت تعانى من من حساسية معروفة أو فرط الحساسية لأي من مكوناتة.

فى العادة ما تظهر أعراض فرط التحسس لمكونات المنتج بعد الجرعة الاولى او الثانية ، و تتمثل أعراض التحسس للمكونات فيما يلى :

  1. ظهور طفح جلدى ، و حكة على مساحات واسعة من الجلد .

  2. بحة فى الصوت .

  3. تورم و خصوصا فى الوجة و الفك و اللسان و تحت العيون .

  4. ضيق فى التنفس .

فى حال ما اذا تعرضت لأى اعراض دالة على ارتكاس تحسسى ، فمن الواجب التوقف عن تناول المنتج و الاسراع فى طلب المشورة الطبية من طبيبك او من الصيدلى .

مأمونية إستعمال المنتج أثناء الحمل الرضاعة

المعلومات بشأن سلامة وفعالية ستارفيكس Starvex في فترة الحمل والرضاعة غير متوفرة، لذلك فمن المنصوح بة تجنب تناول هذة المنتجات خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية .

التفاعلات بين ستارفيكس Starvex و الأدوية الأخرى

تتوفر معلومات محدودة بشأن التفاعلات بين هذا المنتج و غيرة من الادوية .

و لكن هذا المنتج قد يعمل على تأخير الإفراغ المعدى ، مما قد يساهم فى تأخير فى مفعول الأدوية الاخرى اذا ما تم تناولها مع غيرها من الادوية ، لذلك من المنصوح بة أن تفصل بين تناول هذا الدواء و الأدوية الأخرى التى تتناولها على الأقل بساعتين .

الآثار السلبية المحتملة لـ ستارفيكس Starvex

قلما تسبب كبسولات ستارفيكس Starvex آثاراً سلبية ، و فى العادة تكون الآثار الجانبية التى قد تترافق مع استعمال هذا المنتج خفيفة ، و غير واضحة ، و فى العادة ما تزول مع الاستمرار فى تناول المنتج ، و تشمل ما يلى :

  1. الصداع .

  2. جفاف الفم .

  3. شكاوى الجهاز الهضمى .

  4. اضطراب النوم .

  5. أعراض شبيهة بأعراض الانفلونزا.

نصائح هامة

  • لا يوجد شيء يمكن أن يخلصك من الوزن الزائد بشكل سحرى ، و لا بد من اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى الوسائل المساعدة الأخرى مثل المكملات الغذائية ( ستارفيكس Starvex ) و التى تساهم فى تعزيز فعالية الانظمة الغذائية و تقليل مستويات سكر الدم و تعديل مستويات الدهون الثلاثية و الالكوليستيرول فى الدم ، كما يمكن ان تساهم هذة المنتجات فى تقليل الشهية و خفض الحاجة الى الطعام .

  • تجب الاشارة الى ان السمنة يمكن أن تكون ناتجة من حالة مرضية ، و ليست مجرد نتيجة للعادات الغذائية السيئة ، و فى هذة الحالات لا بد من معالجة الحالة المرضية ، فعلى سبيل المثال لا الحصر انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية يمكن ان يؤدى الى زيادة فى الوزن ، و يجب علاج هذة الحالة أولا للمساعدة فى التخلص من الوزن الزائد .

  • أى منتج يتم تصنيفة على أنة مكمل غذائى ، يعنى أن الدلائل و الدراسات المتاحة غير كافية لإثبات فعالية هذا المنتج ، و لكن ذلك لا يعنى خلوة من الفوائد ، لذا يمكن الاعتماد على المكملات الغذائية كوسائل مساعدة فى علاج السمنة جنبا إلى جنب مع وسائل تخفيف الوزن التقليدية النظام الغذائى ، النظام الرياضى ، و لا يجب الاعتماد عليها كوسيلة وحيدة لتخفيف الوزن .

لطلب ستارفيكس Starvex أو للمزيد من المعلومات

يمكن التواصل عبر طرق التواصل التالية :

سعر عبوة ستارفيكس ( 30 كبسول ) فى تاريخ كتابة المقال : 300 جنية مصرى ( غير شاملة لمصروفات الشحن ) .

مقالات تهمك  بــيــتـــاكاروتـــيـــن فورت كبسول BetaCarotene Forte

مقالات مفيدة ذات صلة