أسيكلوفير 5% كريم مضاد للفيروسات

يستخدم كريم الأسيكلوفير في: علاج عدوى فيروس الهربس البسيط للجلد بما في ذلك الهربس التناسلي الأولي والمتكرر والهربس الشفوي.

الجرعة وطريقة الاستعمال

البالغين والأطفال: يجب تطبيق كريم الأسيكلوفير خمس مرات يوميًا كل أربع ساعات تقريبًا مع استبعاد الاستخدام الليلي.

يجب تطبيق كريم الأسيكلوفير على الآفات أو الآفات الوشيكة في أقرب وقت ممكن بعد بدء العدوى. من المهم بشكل خاص بدء علاج النوبات المتكررة خلال الفترة البادرية أو عند ظهور الآفات لأول مرة.

يجب أن يستمر العلاج لمدة 5 أيام. إذا لم يحدث الشفاء ، فقد يستمر العلاج لمدة تصل إلى 10 أيام.

التركيب والخصائص

المكونات الفعالة: يحتوي كل 100 جم كريم على: 5 جم أسيركلوفير. المسوغات: بارافين سائل ، بروبيلين جليكول ، ميثيل بارابين ، بروبيل بارابين ، ثلاثي إيثانول أمين ، كحول سيتوستيريل. سيتوماكروغول 1000 والماء.

الشكل الصيدلاني: كريم موضعي.

الخصائص الدوائية: الأسيكلوفير هو عقار مضاد للفيروسات نشط للغاية في المختبر ضد فيروس الهربس البسيط (HSV) وفيروس فيروسيلا النطاقي. السمية على الخلايا المضيفة للثدييات منخفضة. يتم فسفرة الأسيكلوفير بعد دخوله في الخلايا المصابة بالهربس إلى المركب الفعال أسيكلوفير ثلاثي الفوسفات. تعتمد الخطوة الأولى في هذه العملية على وجود ثيميدين كيناز المشفر فيروسيًا. يعمل الأسيكلوفير ثلاثي الفوسفات كمثبط وركيزة للهربس المحدد من بوليميريز الحمض النووي الذي يمنع المزيد من تخليق الحمض النووي الفيروسي دون التأثير على العمليات الخلوية الطبيعية.

موانع الاستعمال

لا يوصف الأسيكلوفير كريم في المرضى المعروفين بفرط الحساسية للأسيكلوفير. ، بروبيلين جلايكول أو أي من سواغ كريم الأسيكلوفير.

الآثار الجانبية

شائعة: اضطرابات الجلد والأنسجة تحت الجلد.

غير شائعة: حرقة أو شعور لاذع عابر بعد تطبيق كريم الأسيكلوفير، وكذلك جفاف خفيف أو تقشر الجلد حكة.

التفاعل مع الأدوية الأخرى

التفاعل مع المنتجات الطبية الأخرى وأشكال التفاعل الأخرى: لم يتم تحديد تفاعلات مهمة سريريًا.

الحمل والرضاعة

يجب استخدام هذا الدواء بحذر أثناء الحمل ، وفقط إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم أكبر من أي خطر محتمل على الجنين.

قد ينتقل هذا الدواء إلى حليب الثدي ، ولكن بكميات صغيرة لا يرجح أن يؤذي الطفل. اطلب المشورة الطبية من طبيبك قبل الرضاعة الطبيعية.

التحذيرات والاحتياطات

لا ينصح باستخدام كريم الأسيكلوفير على الأغشية المخاطية ، مثل الفم أو العين أو المهبل ، لأنه قد يكون مهيجًا. يجب توخي الحذر بشكل خاص لتجنب الدخول العرضي في العين. كما يجب توخى الحذر عند إعطاء أسيكلوفير كريم في المرضى الذين يعانون من ضعف شديد في المناعة ، مرضى الإيدز  أو متلقي زرع نخاع العظام.

العبوة والتخزين: علبة كرتون تحتوى على انبوبة الومنيوم سعة 10 جرام مع نشرة، يحفظ فى درجة حرارة لاتزيد عن 30 درجة مئوية فى مكان جاف.

تعليمات للمريض: الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر. اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستخدام وتعليمات الصيدلي الذي يبيع الدواء. الطبيب والصيدلي خبراء في الطب وفوائده ومخاطره. لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب. لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك. احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.

أسيكلوفير 5% كريم
أسيكلوفير 5% كريم
أسم الدواءأسيكلوفير 5% كريم
المكون النشطأسيكلوفير 5 جم / 100 جم
دواعى الاستعمالمضاد للفيروسات
حجم العبوة10 جرام
الشركةشركة مصر للمستحضرات الطبية

أسيكلوفير 5% كريم – النشرة الداخلية

ACYCLOVIR CREAM – PATIENT INFORMATION LEAFLET


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.