أماريل 1، 2، 3 ، 4 مجم أقراص – نشرة معلومات المريض

يستخدم أماريل إلى جانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، وأحيانًا مع الأدوية الأخرى ، لعلاج داء السكري من النوع 2 (الحالة التي لا يستخدم فيها الجسم الأنسولين بشكل طبيعي ، وبالتالي لا يمكنه التحكم في كمية السكر في الدم). يخفض أماريل نسبة السكر في الدم عن طريق التسبب في إنتاج البنكرياس للأنسولين (مادة طبيعية ضرورية لتحطيم السكر في الجسم) ومساعدة الجسم على استخدام الأنسولين بكفاءة. هذا الدواء سوف يساعد فقط على خفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين تنتج أجسامهم الأنسولين بشكل طبيعي. لذلك لا يستخدم أماريل لعلاج داء السكري من النوع 1 (حالة لا ينتج فيها الجسم الأنسولين ، وبالتالي لا يستطيع التحكم في كمية السكر في الدم) أو الحماض الكيتوني السكري (وهي حالة خطيرة قد تحدث إذا لم يتم علاج ارتفاع السكر في الدم ).

بمرور الوقت ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع السكر في الدم أن تظهر لديهم مضاعفات خطيرة أو حتى مشكلات مهددة للحياة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل في الكلى وتلف الأعصاب ومشاكل في العين. إن تناول الأدوية (الأدوية) ، وإجراء تغييرات في نمط الحياة (مثل النظام الغذائي ، وممارسة الرياضة ، والإقلاع عن التدخين) ، وفحص نسبة السكر في الدم بانتظام قد يساعد في التحكم فى مضاعفات مرض السكري وتحسين صحتك. قد يقلل هذا العلاج أيضًا من فرص إصابتك بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو غير ذلك من المضاعفات المرتبطة بمرض السكري مثل فشل الكلى أو تلف الأعصاب (خدر و تنميل الساقين أو القدمين ؛ انخفاض القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء) ، مشاكل في العين ، بما في ذلك التغييرات أو فقدان الرؤية ، أو أمراض اللثة. سيخبرك طبيبك ومقدمو الرعاية الصحية الآخرون عن أفضل طريقة للتعايش مع  مرض السكري.

كيف ينبغي ان يستخدم أماريل؟

أماريل، يؤخذ عن طريق الفم. و يتم تناوله فى العادة مرة واحدة يوميًا مع وجبة الإفطار أو مع أول وجبة رئيسية في اليوم. و لمساعدتك على تذكر جرعتك، خذها في نفس الوقت تقريبًا كل يوم.و لا تأخذ أكثر أو أقل من جرعتك التى حددها لك طبيبك .

من المحتمل أن يبدأ طبيبك بجرعة منخفضة ثم يزيد الجرعة تدريجياً إذا لزم الأمر. بعد تناول أماريل لبعض الوقت ، قد لا يسيطر أماريل على نسبة السكر في دمك كما حدث في بداية علاجك، لذلك  قد يقوم طبيبك بضبط جرعة الدواء حسب الحاجة حتى يكون الدواء مناسبًا لك. من المهم أن تخبر طبيبك عن نتائج اختبار نسبة السكر في الدم، و اذا كانت مستويات السكر أعلى أو أقل من المعتاد في أي وقت أثناء العلاج.

يساعد أماريل في السيطرة على نسبة السكر في الدم ولكنه لا يشفي من مرض السكري. يجب عليك ان تستمر في تناول أماريل حتى لو شعرت أنك بصحة جيدة. و لا تتوقف عن تناول الجليبيريد دون التحدث إلى طبيبك.

أماريل اقراص
أماريل اقراص

أماريل: نشرة معلومات المريض

يمكنك تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية لأقراص أماريل، باللغة العربية، بصيغة الــ PDF من الرابط هنا.

AMARYL: Patient Information Leaflet

النشرة الداخلية لأقراص امـــاريــل
النشرة الداخلية لأقراص امـــاريــل

يمكنك تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية لــ أقراص أماريل ، باللغة الإنجليزية، بصيغة الــ PDF من الرابط هنا.

مقالات أخرى عن  أماريل

  1. 15 نصيحة حول أماريل إم يجب أن يعرفها كل مريض بالسكر.
  2. أماريل: معلومات عن أدوية السكر لن يخبرك بها طبيبك
  3. ما الفرق بين أماريل و أماريل إم؟
  4. اماريل: معلومات سريعة و مبسطة
  5. أماريل إم: نشرة معلومات المريض.
  6. أماريل 1، 2، 3 ، 4 مجم أقراص: نشرة معلومات المريض.
  7. أماريل® جليميبيريد 1، 2، 3، 4 مجم أقراص.
  8. أماريل AMARYL: معلومات هامة يجب أن يعرفها كل مريض بالسكر.
  9. أماريل إم AMARYL M: ما لم يخبرك بة طبيبك.

اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!