ساين أب شراب للأطفال والرضع لنزلات البرد والانفلونزا

يبدأ مفعول ساين أب فى خلال 30 دقيقة من الجرعة. يخفف ساين أب أحتقان ( أنسداد الأنف أو سيلان الأنف) ،و يقلل العطس ، و يخفف الرشح.، كما يمكن أستخدامة فى حالات أخرى، ساين أب مناسب للأطفال من سن 1 سنة و حتى 12 سنة، لا يجب أعطاء ساين أب للأطفال أقل من سنة ، إلا تحت أشراف طبيب أطفال مختص .

نصائح مهمة

  • إذا لم تتحسن الاعراض خلال 7 أيام ، فيجب مراجعة الطبيب .
  • إذا كانت الاعراض مصحوبة بارتفاع فى درجة الحرارة فيجب مراجعة الطبيب .
  • شراب ساين أب ليس خافض للحرارة .

جرعة ساين أب

  • جرعة الأطفال من 3 الى 12 سنة هى 5 مل ثلاث مرات يوميا لمدة تتراوح من 5 الى 6 ايام .
  • جرعة الأطفال من 1 إلى 3 سنوات هى 2,5 مل ثلاث مرات يوميا لمدة تترواح من 5 إلى 6 أيام .
  • يمكن إيقاف العلاج بــــ ساين أب بمجرد أختفاء الاعراض ، و لا يوجد ضروة لأكمال فترة 5 ايام .

معلومات عن شراب ساين اب

هل ساين اب منوم؟

نعم شراب ساين أب يسبب النعاس نظراً لإحتوائة على مواد مضادة للحساسية ( مضادة للهستامين ) ، و التى تؤثر على اليقظة و الإنتباة و تسبب النعاس .و بعض اولياء الامور يستخدمون ساين اب لتنويم اطفالهم ، إستعاداً لرحلات أو للمدرسة ، و هذا إجراء غير سليم و غير منصوح بة .

إذا كنت تتناول هذا الدواء  ، فيجب عليك عدم قيادة السيارة او استعمال الآلات الميكانيكية ، حتى تتاكد من أنك بكامل يقظتك و تستطيع القيام بهذة الانشطة بأمان .

بعض الناس يستعملون هذا الدواء  كمنوم ، و مع الوقت يفقد ساين اب مفعولة المنوم ، نظراً لتعود الجسم على مفعولة .

هل ساين اب يعالج الكحة؟

قد يساهم هذا الدواء فى تخفيف الكحة الناجمة عن حساسية فى الجهاز التنفسى او التى تصاحب نزلات البرد و الرشح. من المهم التنبية إلى أنة فى حالة استمرار السعال فترة تزيد عن 3 ايام ، او اذا ظهرت اعراض اخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة ، فيجب مراجعة الطبيب .

هل ساين اب شراب  مناسب للبالغين؟

يمكن للبالغين اكبر من 12 سنة تناول شراب ساين اب لتخفيف اعراض البرد و الزكام و تخفيف اعراض الجيوب الانفية ، و الجرعات المقترحة هى 10 مل كل 6 ساعات ، و بحد اقصى 4 جرعات يومياً .

معلومات عن ساين اب

هل ساين اب مناسب للحوامل ؟

لا يجب على الحوامل إستعمال هذا الدواء ، و اذا تم اخذة بطريق الخطأ ، فلا داعى للقلق ، فجرعة واحدة او جرعتين لن يحدث منها تأثير كبير ..جدير بالذكر أن هناك العديد من الأدوية الأكثر أمانا للإستعمال خلال فترة الحمل .

ساين أب شراب مزيل لإحتقان وحساسية الأنف

نشرة معلومات المريض

ساين اب شراب

نشرة ساين_أب

Patient_Information_Leaflet
ساين_أب شراب – النشرة الداخلية

Reference formula: #Sympathomimetic (Phenylephrine) + #Antihistamine (Chlorphenamine)

ساين أپ شراب: الإستطبابات، الآثار الجانبية، الجرعات، التفاعلات …

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R05.