أهم 6 معلومات عن لوسترال

تنوية هام : بما ان المادة الفعالة فى لوسترال هى ( سيرترالين ) ، فان جميع المعلومات الواردة فى المقال تنطبق على اى منتج دوائى يحتوى على مادة ( سيرترالين ) ، و التى من اشهرها ..زولفت ، مودابكس ، اوبيرالين , سيرليف و غيرها .

الاجازة من العمل فى الاسبوع الاول من بداية تناول لوسترال

من المنصوح بة البقاء فى المنزل و عدم الذهاب الى العمل خلال الاسبوع الاول من تناول لوسترال ، حتى ترى كيف يؤثر عليك الدواء و ما هى الاعراض الجانبية التى بدات فى الظهور ، و هل هى محتملة و يمكن معها ممارسة الانشطة اليومية العادية .

فى العادة ما يستغرق لوسترال حوالى 2 الى 3 اسابيع حتى يشعر المريض بالاستفادة منة

و لذلك فمن المنوصوح بة الأستمرار فى تناول لوسترال ، حتى لو لم تشعر بأى تحسن فى الاسابيع الاولى من التناول ، و من الاخطاء الشائعة التى يقع فيها قطاع كبير من المرضى هى ترك الدواء بعد اسبوع او أسبوعين من الاستخدام لانهم اختبروا ( شعروا ) بالاعراض الجانبية ، و لم يشعروا بأى فائدة من الدواء فى الاسابيع الاولى …و الواجب الاستمرار فى التناول ، و ان لم يكن هناك مفعول ملحوظ بعد مرور فترة ال 3 اسابيع ، فيجب الرجوع الى الطبيب المعالج و عدم التوقف عن التناول ، و الطبيب قد يرفع لك الجرعة او يغير لك الدواء .

الوخز فى اليدين و القدمين ،  فقدان الشهية ، و الغثيان و قلة التركيز من اشهر اعراض التوقف عن تناول لوسترال

و لذلك فمن المنصوح بة عدم التوقف المفاجىء عن تناول لوسترال ، و الرجوع الى الطبيب الذى سينصحك بالتوقف التدريجى على مدى زمنى معين ، و ذلك للتقليل من اعراض الانسحاب .

سيرترالين لا يزيد الوزن

فى نسبة كبيرة من المرضى الذين يتناولون سيرترالين ، لا يحدث لهم اى زيادة فى الوزن ، و لكن تجب الاشارة الى ان القاعدة هى ان ردة الفعل تجاة دواء ما تختلف من شخص الى اخر ، و تكون مميزة لكل فرد على حدة .

من 6 الى 8 أسابيع هى المدة التى يستغرقها الجسم حتى يتخلص من لوسترال نهائيا

حتى تنتهى اعراض الانسحاب نهائيا ، ففى العادة ما يحدث ذلك بعد التوقف عن التناول بحوالى 6 الى 8 اسابيع ، و هذة الفترة تعتمد على المدة و الجرعة التى كان يتناول فيها المريض لوسترال قبل التوقف عن تناولة .

فى العادة ما يستطيع الجسم التأقلم على الاعراض الجانبية التى يسببها لوسترال فى خلال 2 الى 3 اسابيع

فى بداية الاستعمال ، يشعر المريض بالاثار الجانبية بوضوح ، و قد تسبب لة الانزعاج و عدم الراحة ، و لكن مع الاستمرار فى تناول لوسترال ، فان حدة هذة الأعراض الجانبية تخف ، و يبدأ الجسم فى التاقلم رويدا رويدا على الدواء …و فى العادة ما يستغرق ذلك من 2 الى 3 أسابيع .

فعالية حبوب لوسترال؟
 لوسترال

نشرة معلومات المريض

Patient_Information_Leaflet
لوسترال- النشرة الداخلية

مختارات ذات صلة

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول هذا الدواء، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

هل لوسترال يؤثر على المزاج؟
 لوسترال

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

sertraline
sertraline

إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.كود الإستعادة: N06AB06.