أوتريفين نقط، جل، بخاخ الأنف – لإزالة احتقان الأنف

يستخدم أوتريفين لأنواع مختلفة من نزلات البرد. إنه مصمم ليتم وضعه في فتحات الأنف ، حيث يمارس تأثير تضيق الأوعية وبالتالي إزالة احتقان (إنسداد أو سيلان) الغشاء المخاطي للأنف والحنجرة. يسمح هذا التأثير لمرضى نزلات البرد بالتنفس بسهولة أكبر من خلال الأنف. يتم الشعور بعمل أوتريفين في غضون بضع دقائق ويستمر المفعول لعدة ساعات.

يحتوي أوتريفين على مكونات تساعد على منع جفاف الغشاء المخاطي للأنف. بفضل مفعولها المطول ، تُستخدم تركيبة الهلام بشكل خاص لتسهيل التنفس عن طريق الأنف أثناء الليل.

كيف يجب استخدام أوتريفين؟

ما لم يصف الطبيب غير ذلك ، يجب أن تلتزم بتوصيات الجرعة التالية:

الرضع والأطفال دون سن الثانية: يُصرف فقط بوصفة طبية.

الأطفال دون سن 6 سنوات: يُوصف لهم أوتريفين  0.05٪ قطرات أنف أو بخاخ: 1-2 قطرات من المحلول أو بخة واحدة مع بخاخ جرعة 0.05٪ ، مرة أو مرتين  في اليوم . لا تتجاوز 3 جرعات في اليوم.

البالغون والأطفال فوق 6 سنوات: يُوصف لهم أوتريفين 0.1٪ قطرات أنف ، أو بخاخ : 2-3 قطرات من المحلول أو بخة واحدة من البخاخات 0.1٪  في كل منخر ؛ بشكل عام تكون  4 جرعات في اليوم كافية.

جرعة أوتريفين الجل: ضع كمية صغيرة من الجل بعمق قدر الإمكان في كل فتحة أنف 3-4 مرات في اليوم. عادة ما يتم تقديم الجرعة الأخير قبل وقت قصير من موعد النوم. في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات ، يجب استخدام محلول قطرة الأنف أو بخاخ عيار 0.05٪ فقط .

طريقة استخدام رذاذ الجرعات المقننة

رش الجرعات المقننة : قم بإزالة الغطاء الواقي. قبل الاستخدام للمرة الأولى ، قم بالضخ عدة مرات في الهواء حتى يظهر الرذاذ. ضع فوهة الجهاز في فتحة الأنف واضغط بقوة ، مرة واحدة فقط على طوق رذاذ الجرعات المقننة. للتطبيقات اللاحقة ، يكون رذاذ الجرعات المقننة جاهزًا على الفور للاستخدام دون ضخ مسبق.

ماذا يحتوي أوتريفين؟

يحتوي بخاخ الجرعات المقننة ، والهلام ، والرذاذ ، وقطرات الأنف للبالغين على 0.1٪ من زيلوميتازولين هيدروكلوريد ، وقطرات الأنف ، وبخاخ الجرعات المقننة للأطفال يحتوي على 0.05٪ من زيلوميتازولين هيدروكلوريد ، وكلوريد البنزالكونيوم كمادة حافظة.

يحتوي الجل أيضًا على مواد منكهة.

تقابل نفخة رش واحدة من رذاذ الجرعات المقننة 0.14 مجم (0.1٪) و 0.035 مجم (0.05٪) على التوالي من زيلوميتازولين هيدروكلوريد.

متى يجب عدم استخدام أوتريفين؟

إذا أجريت لك عملية جراحية في الرأس ، فالأمر متروك لطبيبك ليقرر ما إذا كان بإمكانك استخدام أوتريفين. ينطبق هذا القيد أيضًا على جميع المنتجات الأخرى التي تضيق الأوعية المستخدمة في الأنف.

يجب عدم استخدام أوتريفين في حالة جفاف الغشاء المخاطي للأنف أو في حالة الزرق الحاد (ارتفاع ضغط العين منغلق الزاوية).

يجب على المرضى الذين لديهم حساسية تجاه أي من مكونات أوتريفين عدم استخدام هذا المنتج الطبي.

ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند استخدام أوتريفين؟

كما هو الحال مع المنتجات الطبية الأخرى لنزلات البرد ، يمكن أن يؤدي أوتريفين إلى مشاكل في النوم والرؤية أو نوبات من الدوار والتي هي دليل على الحساسية المفرطة للمنتج. يرجى استشارة طبيبك إذا كانت الآثار الجانبية شديدة أو مقلقة او إذا استمرار نزلات البرد أو تفاقمت أو ظهرت مشاكل أخرى.

يجب استخدام أوتريفين بحذر في حالة ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو فرط نشاط الغدة الدرقية أو مرض السكري (مرض السكري).

يجب عدم استخدام أوتريفين لأكثر من أسبوع دون استشارة طبية لأنه على مدى فترة أطول من الاستخدام ، قد يظهر احتقان ارتدادي في الغشاء المخاطي للأنف. سيكون هذا مشابهًا جدًا لأعراض البرد.

لا تستخدم القطرات 0.1٪ أو البخاخات أو بخاخ الجرعة المحددة أو الجل في الأطفال دون سن 6 سنوات.

يجب عدم استخدام قطرات الأنف أوتريفين 0.05٪ ورذاذ الجرعات المقننة بدون وصفة طبية للأطفال دون سن الثانية ويجب أن يتم إعطاؤهم تحت إشراف الكبار في الأطفال دون سن 6 سنوات.

يرجى إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الصيدلي إذا:

  • كنت تعاني من حالة طبية أخرى ،
  • لديك حساسية ،
  • أنت تتناول بالفعل أو تستخدم منتجات طبية أخرى (حتى كتطبيب ذاتي!).

هل يمكن استخدام أوتريفين أثناء الحمل أو الرضاعة؟

إذا كنت حاملا أو مرضعة ، يرجى استشارة طبيبك قبل استخدام أوتريفين.

ما هي الآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها أوتريفين؟

يمكن أن يتسبب استخدام أوتريفين في الآثار الجانبية التالية: في بعض الأحيان ، إحساس بالحرقان في الأنف والحلق ، وتهيج موضعي ، وغثيان ، وصداع. و جفاف الغشاء المخاطي للأنف. في حالات نادرة جدًا ، قد يظهر أيضًا أرق أو تفاعلات تحسسية مع مشاكل في الجهاز التنفسي.

ما الذي يجب أن تضعه في اعتبارك أيضًا؟

  • يجب عدم استخدام المنتج الطبي بعد التاريخ الذي يظهر بعد الحروف -EXP على العبوة.
  • لأسباب تتعلق بالنظافة ، يجب استخدم أوتريفين جيل في غضون شهر واحد بعد فتح العبوة لأول مرة.
  • لا تخزن أوتريفين فوق 30 درجة مئوية. يجب أن تبقى المنتجات الطبية بعيدًا عن متناول الأطفال.

لمزيد من المعلومات المتعمقة ، استشر طبيبك أو الصيدلي (خاصة فيما يتعلق بقطرات الأنف بنسبة 0.05٪ ورذاذ الجرعات المقننة للأطفال دون سن 6 سنوات)، الذين يمكنهم الوصول إلى المعلومات التفصيلية لأخصائيي الرعاية الصحية.

Otrivin Nasal Spray أوتريفين بخاخ للأنف
أوتريفين Nasal Spray أوتريفين بخاخ للأنف

النشرة الداخلية لــ منتجات الأوتريفين

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *