إميتركس أقراص/أمبولات لعلاج الاعراض الناجمة عن المشاكل في الحركة  والتوازن

يتوافر إميتركس ، فى الأشكال الصيدلانية التالية و هى :

  1. إميتركس أقراص.
  2. إميتركس حقن.

تنوية : المعلومات فى هذا المقال تنطبق على كافة الاشكال الصيدلانية لــ إميتركس

التعريف ودواعي الاستعمال

  • إميتركس، يساعد فى الحد من الشعور بالغثيان (الميل إلى القىء) ، و القىء ، و الدوخة أو الدوار .
  • إميتركس ، مناسب للبالغين والأطفال فوق 6 سنوات من العمر.
  • من أكثر الآثار الجانبية  شيوعا ، لــ إميتركس :  هي جفاف الفم والشعور بالنعاس.
  • إميتركس ، ينتمى إلى فئة من الأدوية تسمى  مضادات الهيستامين ، و يستخدم لعلاج الاعراض الناجمة عن المشاكل في الحركة  و التوازن مثل الدوار و الغثيان أثناء السفر او ركوب المركبات ( السيارات او الطائرات ) ، والمشاكل التي تؤثر على الأذن الداخلية.

ما هو داء الحركة؟

الأعصاب التى تقع داخل الأذن ، تقوم بإرسال إشارات و رسائل إلى المخ ، جنبا إلى جنب مع الرسائل التى تصل  من العينين والعضلات، وهذه الأعصاب و تلك الرسائل هى التى تساعدك على الشعور بالتوازن ، و لكن  إذا كانت الأعصاب في إحدى أذنيك ترسل إشارات او رسائل  كثيرة جدا، أوقليلة جدا، أو خاطئة  او متعارضة مع الرسائل او الإشارات التى تصل من ، عينيك، أو جسمك.، فان المخ يحدث لة نوع من الخلط او الاضطراب ، مما يتسبب فى الدوخة و الدوار ، و يمكن ان تشعر بالغثيان ( الميل إلى القىء ) .

أثناء السفر ، يتعرض المسافر لحركات  غير عادية متكررة أثناء السفر، و هذه الحركات المتكررة، تؤدى إلى إرسال الكثير من الرسائل إلى الدماغ ، و هذا ما يجعل الانسان المسافر فى بعض الاحيان يشعر بالدوخة او الدوار و الغثيان و القىء ( مثل فى حالة ركوب السفن او الطائرات و احيانا السيارات فى السفر الطويل ) .

إميتركس ، يساعد على تقليل أعراض داء الحركة ، فيقلل الدوخة و الدوار و الشعور بالغثيان او القىء .

إميتركس ، متاح فى الصيدليات دون وصفة طبية ، و مناسب للبالغين و الاطفال اكبر من 6 سنوات .

إرشادات و تعليمات

  • يجب قراءة النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج بعناية.
  • فى العادة ما تكون جرعة إميتركس، ثلاث مرات يوميا، و يؤخذ قبل السفر او التحرك بوقت كافى (حوالى نصف ساعة إلى ساعة) ، و اذا كان السفر طويل ، فيمكن تكرار الجرعة بعد 8 ساعات من الجرعة السابقة ، و بحد اقصى ثلاث مرات يوميا.
  • إميتركس، قد يسبب النعاس ، وعدم وضوح الرؤية ، لذلك لا تمارس الانمشطة التى تتطلب اليقظة الذهنية، حتى تتأكد من تماما من كيفية تاثر الدواء عليك ، و أنك تستطيع ممارسة تلك الانشطة بأمان كامل .
  • من المنصوح بة تجنب تناول مضادات الهيستتامين الآخرى ( مضادات الحساسية ) أثناء علاجك بــ إميتركس .

يجب الحذر عند استخدام إميتركس فى الحالات التالية :

  1. إذا كنت حامل ، او تخططين للحمل او تقومين بالرضاعة الطبيعية .
  2. إذا كان لديك مشاكل الكبد أو مشاكل في القلب.
  3. إذا كنت تعانى من مرض الزرق ( ارتفاع الضغط في العين).
  4. إذا كنت مريض بالصرع .
  5. إذا كان لديك مرض باركنسون.
  6. إذا كان لديك مشاكل في البروستاتا، أو تعاني من صعوبة في التبول.
  7. إذا كنت تعرف أن لديك انسداد في الأمعاء الدقيقة .
  8. إذا كنت مصابا بداء البورفيريا ( مرض وراثى نادر ) .

الآثار الجانبية

إميتركس، قد يتسبب فى مجموعة من الاعراض الجانبية، و تشمل ما يلى:

  1. الصداع .
  2. الشعور بالنعاس.
  3. عدوم وضوح الرؤية .
  4. جفاف الفم .
  5. الامساك .
  6. صعوبة فى التبول .
  7. طفح جلدى .
emetrex
emetrex

خاص بالمهن الطبية: إميتركس – نموذج وصفة طبية

Esomeprazole prescription
Esomeprazole prescription

محلول جلوكوز 5% يُضاف إلية ما يلي:

و يُعطى المحلول بالتنقيط في الوريد ( جلسة تسريب وريدي حوالي 30 دقيقة).

—————

إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

معلومات أخرى

التركيب

  • المواد الفعالة: يحتوى كل قرص على سيكليزين هيدروكلوريد 50 مجم،بيريدوكسين هيدروكلوريد 30 مجم
  • المواد الغير فعالة: ميكروكريستاللين سليللوز(افيسيل PH 120 ) لاكتوز احادي المائيه دي.سي، بوفيدون XL10، بوفيدون K25، نشا، تلك منقي، ستيرات المغنيسيوم، نشا الصوديوم جليكولات، لون ازرق.
  • يحتوى المستحضر على مادة لاكتوز. إذا كان لديك حساسية من بعض السكريات أخبر طبيبك قبل تناول هذا الدواء.

ظروف التخزين

  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية وفي مكان جاف.
  • تحفظ جميع الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال.

العبوة

علبه كرتون تحتوي علي 1, 2 (الومنيوم / ازرق فاتح معتم PVC) شرائط يحتوي كل منها علي 10 اقراص مع نشره داخليه.

إميــتــركس Emetrex
إميــتــركس Emetrex

نشرة معلومات المريض

إميتركس – نشرة معلومات المريض، بصيغة بي دي إف، لغة عربية.

المزيد من المعلومات عن إميتركس

شركة آمون للأدوية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ إميتركس، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة آمون للأدوية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

الإبلاغ عن عدم توافر إميتركس

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة – الخط الساخن 15301تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

الإبلاغ عن الآثار الجانبية

هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ إميتركس، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

الاستعلام عن سعر إميتركس

للتعرف على سعر إميتركس الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين،لأن أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر إميتركس.

الدعم والملاحظات

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول إميتركس، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. R06AE03 – A11HA02 .4


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.