الأطفال و لغة الإشارة

تعليم الأطفال  لغة الاشارة ( العلامات )  وسيلة جميلة  لمساعدتهم على التواصل مع الاخرين ، و للتعبير عن  احتياجاتهم لأبائهم قبل أن يكونوا قادرين  على التحدث.

لغة الإشارة ( لغة العلامات )  تعتبر شكل  من أشكال الاتصال قبل اللفظي..

الأطفال من 6 إلى 9 أشهر ، يمكنهم ان يعبروا بلغة الاشارة  عما يريدون و كيف يشعرون  .، فالطفل يمكن ان يعبر عن طريق علامة معينة  او اشارة معينة عن شىء قد شاهدة او رغبة معينة فى الاكل أو الرضاعة او انة سعيد بقدوم والدة او رؤية امة أو حتى أنة متضايق من شىء ما .، كما أن تعليم الطفل علامات و أشارات معينة  تساعدك على تجنب الحاجة إلى “تخمين” أحتياجات طفلك .

جدير بالذكر ان قدرة الرضيع على السيطرة على حركات يدية و ذراعية تتطور سريعا و قبل قدرتة  على السيطرة على الاحبال  الصوتية وتنسيق حركة الشفتين واللسان والأسنان لجعل الكلام  مفهوم .

فى كثير من الاحيان قد يتأخر الطفل فى التكلم حتى 18 شهر .

١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة

هذة المقالة هي واحدة من سلسلة مقالات بعنوان” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” ، وهي مجموعة من المقالات الهامة لكل سيدة حامل لمعرفة كل شيء عن الضيف الجديد الذي ينمو داخل الرحم. في مقالات ” ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة” سوف تجدين إجابات شافية لكل ما يخطر على بالك من أسئلة بخصوص الحمل وأعراضة ومضاعفاتة وكيفية التصرف الملائم لكل مشكلة تواجهينها….أنقري هنا للإنتقال إلى فهرس موضوعات سلسة ١٠٠ سؤال عن الحمل والولادة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *