الفرق بين دوجماتيل و دوجماتيل فورت؟

كلا المنتجين ( دوجماتيل و دوجماتيل فورت ) يحتويان على نفس المكون النشط و هو مادة سولبيريد ، و لكن الفرق فى تركيز المادة النشطة ، فالكبسولة الواحدة من دوجماتيل ( العادى ) تحتوى على 50 مجم من مادة سولبيريد ، أما القرص الواحد من دوجماتيل فورت يحتوى على 200 مجم من مادة سولبيريد .

كل من دوجماتيل كبسول و دوجماتيل فورت كبسول لة نفس الاستخدام ( مع اختلاف فى الجرعة ) و هو انة دواء مضاد للذهان و مهدىء للأعصاب ، و احيانا يوصف فى علاج بعض الاضطرابات السلوكية لدى البالغين .

قد يستخدم دوجماتيل كبسول ( العادى ) فى حالات القولون العصبى .

الفرق بين دوجماتيل و دوجماتيل فورت
الفرق بين دوجماتيل و دوجماتيل فورت

للمزيد من المعلومات عن دوجماتيل

دوجماتيل ٥۰ مجم كبسولات فموية لعلاج الذهان والفصام: سولبيرايد SULPIRIDE هو المادة الدوائية الفعالة ،التى يتكون منها دواء دوجماتيل. دوجماتيل تستخدم ايضا فى تخفيف أعراض الفصام (الفصام هو حالة تؤثر على الصحة العقلية ، و تتسبب فى أختلالات فى الأفكار و المعتقدات ، و يستخدم دوجماتيل   للتخفيف من أعراض الفصام. وتشمل هذه الأعراض الهلاوس السمعية و البصرية و الحسية _ رؤية او سماع او الاحساس بأشياء غير حقيقية ، الأعتقادات الخاطئة ، الاحساس الدائم بالتشكك… أكمل القراءة.

دوجماتيل ٥٠ مجم كبسول — دوجماتيل فورت ٢٠٠ مجم أقراص لعلاج الفُصام: الفصام هو اضطراب عقلي تصبح فيه قدرة تفكير الشخص ومشاعره وسلوكه غير طبيعية. يساعد دوجماتيل على استعادة الاختلالات الكيميائية في الدماغ المسؤولة عن مثل هذه التغييرات. يُحسن الأفكار والسلوك ويعزز نوعية الحياة… أكمل القراءة.

دوجماتيل فورت ۲۰۰ مجم أقراص قابلة للتقسيم – سولبيريد: مثل جميع الأدوية. قد يؤدي تناول دوجماتيل فورت 200 مجم أقراص قابلة للقسم إلى حدوث آثار جانبية، لكنها لا تحدث بالضرورة للجميع وهي: غياب الطمث، وزيادة حجم الثديين، وسيلان اللبن من الحلمتين في غير فترات الرضاعة الطبيعية، الخور (العجز الجنسي)، والبرود الجنسي، زيادة الوزن، النعاس، الرعشة، والتصلب، وحركات غير عادية منها حركات في الوجه (ومن ثم اللسان)، الشعور بدوخة عند التغيير من وضع الرقود أو الجلوس إلى الوقوف… أكمل القراءة

دوجماتيل و دوجماتيل فورت
دوجماتيل و دوجماتيل فورت

الدعم والتقييم

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول دوجماتيل، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك. إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. #N05AL01


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.