البروستات بتعمل صعوبة فى التبول

اعراض تضخم البروستاتا الحميد يمكن ان تتسلل الى اى رجل مشغول باعمالة , فهو ببساطة يظن أنة لابد أن تزداد مرات تبولة مع بلوغ الثالثة و الستين , و يسمع غيرة من الرجال يتححدثون عن حاجاتهم الى الاستيقاظ مرة او مرتين ليلا للتبول , و لكنة لا يلقى بالا لأى شىء من هذة الاشياء .

بعد ذلك و فى احد الايام يجد نفسة بحاجة الى التبول , و لكنة لا يستطيع , اذ يقف منتظرا ثم يعتصر عضلات مثانتة , و لكنة لا يستطيع امرار و لو بضع نقاط قليلة و يتألم كالمجنون , و سرعان ما يصبح الالم معذبا للغاية لدرجة تدفعة الى الاتصال بطبيبة او الاسراع الى غرفة الطوارىء بأحد المستشفيات لاكتشاف حقيقة الامر .

يتم استخدام قسطرة لتصفية البول من المثانة المتضخمة و تخفيف وطأة المشكلة , و قد تصل كمية البول المحتبس لدى المصابين بأحتباس البول الحاد الى حوالى ربع جالون , و سوف يبدى معظم المرضى تحسنا كبيرا خلال دقائق , و سوف يشعرون بانهم على ما يرام خلال ساعة او نحو ذلك .

و من الممكن ان يصاب اى رجل تقريبا بنوبة مفاجئة من احتباس البول الحاد اذا كان لدية فى الاساس انسداد ما فى مجرى البول , كما ان هناك حالات يمكن ان تتسبب فى حدوث مثل هذة النوبات .

و فى بعض الاحيان يمكن ان يؤدى التعرض الممتد للانفلونزا , الى حدوث مثل هذة النوبة , و كذلك احتساء الخمور و الكحوليات , كذلك يمكن ان يسهم الاستخدام المفاجىء لمضادات الهستامين فى هذة الحالة .

مستخلاصات طبيعية للبروستاتا

أدوية البروستاتا التقليدية

حاصرات أو مثبطات مستقبلات ألفا: هذة الفئة من الأدوية يمكنها المساعدة في تحسين تدفق البول لدى كبار السن من الرجال الذين يعانون من مشاكل في البروستاتا. من أمثلة العقاقير التي تنتمي إلى حاصرات أو مثبطات مستقبلات ألفا:

  • دوكسازوسين – المعرف تجارياً بـ كاردورا.
  • برازوسين – المعروف تجارياً بـ ميني بريس.
  • سيلودوسين – المعروف تجارياً بـ رابافلو.
  • تامسولوسين – المعروف تجارياً ب أومنك.
  • ألفازوسين – المعروف تجارياً زاترال.
  • تيرازوسين – المعروف تجارياً بـ إيترين.

مثبطات إنزيم ألفا ريدكتيز: هي فئة من الأدوية تستخدم في معالجة تضخم البروستاتا الحميد في الذكور، الصلع وفقدان الشعر المرتبط بالهرمونات في الذكور والنساء على السواء، وأحياناً تُوصف لمرضى سرطان البروستاتا. العقاقير أو الأدوية التي تنتمي لهذة الفئة من الأدوية تشمل: فيناسترايد 5 مليجرام، الذي يتم تسويقه تجارياً باسم بروسكار، فيناسترايد 1 مليجرام، الذي يسوق تجارياً باسم بروبيشيا، دوتاسترايد الذي يتم تسويقه تجارياً باسم أفودارت.

موضوعات ذات صلة بتضخم البروستاتا

ديكونجستيل تحاميل شرجية – أشهر أدوية البروستاتا: لبوسة واحدة مرتين يومياً ، و بحد أقصى 3 مرات يومياً،  و يمكن الإستمرار على هذه الجرعة بشكل متواصل لمدة تمتد الى شهرين متواصلين. من الأفضل بعد مرور شهرين ، التوقف عن الاستعمال و الرجوع اليها عند الحاجة… أكمل القراءة عن لبوس ديكونجستيل من الرابط هنا.

بيبون بلس لتخفيف اعراض التهاب البروستاتا: اضطرابات البروستاتا  تصيب غالبية كبار السن من الرجال. ، فمخاطر التضخم في البروستاتا يزيد على 40-50٪ في الرجال الذين تتراوح أعمارهم من  51 إلى 60 سنة. تفيد الأبحاث أن تناول زيت بذور اليقطين بانتظام ، فى مرضى تضخم البروستاتا ، تعمل على تحسين أعراض صعوبة التبول ، كما تساعد على تقليل التضخم فى البروستاتا… اكمل القراءة عن بيبون بلس من الرابط هنا.

مشاكل البروستاتا تسبب العنة أو تُؤثر على القدرة الجنسية: من المعروف ان القوة أو الضعف ، وكذلك الرغبة في الذكور تعتمد بشكل مباشر على الهرمونات الذكورية، التي يتم إنتاجها وإفرازها من غدد صغيرة موجودة فوق الكليتين، أو من الخصيتين. غير أن السر المحير حتى الان و الذى لم يتم الوصول الى تفسير علمى واضح لة أن اى خلل بالبروستاتا، بالرغم من انها لا تفرز أي هرمونات، ينعكس بصورة او باخرى على قدرة الرجل… أكمل القراءة عن تأثير تضخم البروستاتا على القدرة الجنسية في الرجال من الرابط هنا.

إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة عن البروستاتا: هل للافراط الجنسى مضاعفات على البروستاتا؟ هل لأطالة الاثارة او العملية الجنسية علاقة بمرض البروستاتا ؟وغيرها من الأسئلة ذات الشأن بالبروستاتا ستجدها في هذا المقال الذي يتناول الموضوع على شكل سؤال وجواب، أكمل القراءة من الرابط هنا.

روشتة لإحتقان وتضخم وإلتهاب البروستاتا

إذا كنت تشعر بأعراض إلتهاب أو إحتقان البروستاتا المتمثلة في تقطع في خروج البول؛ تنقيط عند الانتهاء من التبول؛ حرقان وألم عند التبول؛ الحاجة الملحة للتبول؛ عدم القدرة على تفريغ البول بشكل كامل؛ ألم ( إحساس بالشد ) في المنطقة الفاصلة بين الخصيتين والشرج؛ ألم في أسفل الظهر؛ ثقل وشد في فتحة الشرج؛ ألم في الخصيتين أو القضيب… فأنت في الغالب تعاني من إحتقان او تضخم أو إلتهاب في غدة البروستاتا.. أنصحك باستعمال الروشتة التالية

Prostat prescription
Prostat prescription

التذكرة أو الوصفة الطبية (الروشتة) لعلاج إحتقان أو إلتهاب البروستاتا تشتمل على الأدوية التالية:

فوائد الإدوية المحررة

سيبروباي هو مضاد حيوي واسع المجال مناسب للبالغين يوصف بشكل شائع لعلاج الإلتهابات التي تصيب البروستاتا وفي إلتهابات المسالك البولية، والجرعة المعتادة لمعظم البالغين هى حبة واحدة تُةخذ كل 12 ساعة لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أبام… اكمل القراءة عن حبوب السيبروباي من الرابط هنا.

زاترال إكس إل هو دواء يُوصف بشكل شائع لعلاج علامات وأعراض تضخم البروستاتا الحميد و كعلاج مساعد في حالات احتباس البول الحاد المرتبط بتضخم البروستاتا الحميد، الجرعة المعتادة للبالغين هى حبة واحدة يوميًا لمدة تتراوح بين 14 إلى 28 يوم متواصلة… أكمل القراءة عن حبوب زاترال من الرابط هنا.

بروستانورم هو مكمل غذائي لتخفيف أعراض وعلامات تضخم البروستاتا (مثل إلحاح وزيادة الرغبة في البول، التبول الليلي، تقطع تيار البول أو التنقيط) في المرضى الذكور. بروستانورم، هو مكمل غذائي مخصص للرجال فقط.والجرعة المقترحة لاستخدامها من قبل الرجال البالغين هى: حبة واحدة مرة او مرتين يومياً  لمدة 20 إلى 45 يوم. و يمكن إعادة العلاج كل 6 شهور أو قبل ذلك إذا تم ظهور اضطرابات التبول مرة اخرى…. أكمل القراءة عن بروستانورم من الرابط هنا.

لبوس ديكونجستيل، مخصص لمعالجة اعراض إلتهاب البروستاتا عند الرجال. ديكونجستيل هو لبوسات أو أقماع أو تحاميل مخصصة للإستعمال الشرجي. ديكونجستيل مخصص للرجال فقط لمعالجة أعراض التهاب البروستاتا، والجرعة المقترحة هى تحميلة (لبوسة) واحدة مرة يوميًا قبل النوم لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أيام… أكمل القراءة عن لبوس ديكونجستيل من الرابط هنا.

*تحذير: كتوجية عام لا يُنصح بإن تستعمل أى ادوية من تلقاء نفسك.

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك. إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. العلامات المرجعية: #بروستاتا.