جاست ريج والارتجاع

جاست ريج والارتجاع

جاست_ريج، يُستعمل لمعالجة إضطرابات الجهاز الهضمي الوظيفية، في جميع الفئات العمرية. يمكن ان يُوصف جاست_ريج لمعالجة

  • أعراض القولون العصبي (مثل الامساك، الاسهال، الغازات، اضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى المرتبط بالقولون العصبي).
  • بعد العمليات الجراحية للمساعدة في استعادة الحركة الطبيعية للجهاز الهضمي.
  • في الاطفال لمعالجة الارتجاع والتقيؤ .
  • يُوصف جاست_ريج جنيًا الى جنب مع الادوية الاخرى عند معالجة الاضطرابات الهضمية الاخرى مثل ارتجاع المرىء أو القروح الهضمية.

المقالات التالية على موقع فارماسيا تحتوى على جميع المعلومات التي يمكن أن تحتاجها للتعرف على جاست_ريج، ننصحك بقراءتها قبل البدء في استعمال هذا الدواء:

كل ما تحتاج أن تعرفة عن جاست_ريج: يحتوي جاست_ريج على تريمبوتين ماليات. وينتمي هذا الدواء إلى فئة من الأدوية تسمى مضادات التقلصات. يستخدم هذا الدواء لعلاج أعراض متلازمة القولون المتهيج (القولون العصبي) والمشاكل المماثلة مثل تهيج القولون المزمن، الإمساك التشنجي، التهاب القولون المخاطي، التهاب القولون التشنجي… تابع القراءة من الرابط هنا.

جاست_ريج۱۰۰ أو ۲۰۰ ميلليجرام أقراص فموية: الجرعة:  هي قرص واحد 100 مجم ثلاث مرات يومياً، في حالات استثنائية يمكن زيادة الجرعة حتى 600 مجم يومياً مما يعني تناول قرص واحد 200 مجم ثلاث مرات يومياً…اذهب لرؤية طبيبك أو الصيدلي إذا شعرت ان تأثير أقراص جاست-ريج 200 مجم قوى للغاية او ضعيف للغاية… تابع القراءة من الرابط هنا.

جاست_ريج ۲٤مجم/٥ ميلليلتر شراب معلق: جاست_ريج، هو دواء لعلاج الغثيان( الشعور بالرغبة في التقيؤ)  و القىء ، و لتخفيف أعراض الإمتلاء وانتفاخ المعدة، وأحيانًا يُوصف لمعالجة الشعور بالانزعاج في المعدة وحرقة في المعدة بعد الوجبات. كما يمكن أن يُوصف جاست_ريج، جنباُ إلى جنب مع أدوية المعدة الأخرى  لمعالجة أعراض الالتهاب المريئى الارتجاعى أو مرض جيرد، مثل الحرقان و الحموضة.  في الغالب ما يُؤخذ جاست_ريج قبل الأكل بـ 15 إلى 30 دقيقة ، ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع… تابع القراءة من الرابط هنا.

جاست ريج شراب الأطفال،الرضع وحديثى الولادة: أشهر إستعمالات شراب جاست ريج المعلق  هو علاج الإمساك في الرضع و حديثى الولادة ، و الإمساك حالة شائعة في الرضع ،و خصوصاً أولئك الذين يتغذون بالألبان الصناعية، فى بعض الأحيان قد يصف أطباء الأطفال شراب جاست ريج لفترة معينة ،  لحديثى الولادة و الرضع ( و خصوصاً أولئك الذين يتغذون بالألبان الصناعية )  الذين يعانون من الترجيع المستمر. و فى هذة الحالة في العادة ما يوصى الأطباء بتغير نوع الحليب الصناعى الذى يتغذى علية الرضيع إلى نوع مضاد للإرتجاع… تابع القراءة من الرابط هنا.

جاست-ريج مضاد للتقلصات مُوّجه لعضلات الجهاز الهضمي: معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي جفاف الفم، والعطش الشديد، وانخفاض إفرازات الشعب الهوائية، وزيادة معدل ضربات القلب، واحمرار الوجه (الإحساس بالدفء في الوجه والأذنين والرقبة والجذع) والإمساك، اتساع حدقة العين. معظم هذه الأعراض مؤقتة وعادة ما يتم حلها بمرور الوقت. اتصل بطبيبك على الفور إذا كنت قلقًا بشأن أي من هذه الآثار الجانبية… تابع القراءة من الرابط هنا.

جاست_ريج: نشرة تعليمات المريض

ملفات وسائط ذات صلة

إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. A03AA05.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.