بروستريد لعلاج تضخم البروستاتا

يستعمل البروستريد في علاج حالات تضخم البروستاتا  الحميدي. الجرعة المعتادة هى كبسولة واحدة يوميًا عن طريق الفم.

الإحتياطات

نظرا لإحتمال تأثير الدواء على تطور الجنين، يجب تحذير السيـدات الحوامـل من ملامسة مكونـات الكبسولة أو التعرض للسائل المنوي للمريـض الذي يستعمل الدواء. الفيناستيرايد يثبط مستـوى مولدات المضـادات الخاصة بالبروستاتا والتي تستخدم في تشخيـص أورام البروستاتا لذا ينصـح بعمل الفحوصـات الإكلينيكية والمعملية في حالة احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا قبل بدء العلاج بالفيناستيرايد.

التركيب

تحتوي كل كبسولة على: فیناستيرايد 5 مجم.

الجرعة

  • الجرعة المعتادة هى كبسولة واحدة يوميًا عن طريق الفم.
  • تناول الطعام أو عدمة  ليس لة علاقة بتوقيت تناول الدواء.
  • لا يتحتم تعديل الجرعة في حالات القصور الكلوي بدرجاته المختلفة أو في المسنين.

الخواص

بروستـريد (فيناستيرايد) هو مركـب ذو خـواص فارماكولوجية تؤدي إلى تخفيـض مؤثر في مستوى الدايهيدروتستوستيرون المفرز بواسطة البروستاتـا ويؤدي بالتالي إلى تقليل حجم البروستاتا. في حـالات تضخم البروستاتا الحميـدي تعمل هذه الخـواص على تحسين معـدل إفرازالبول وأعراض المسالك البولية الأخرى المصاحبة للمرض.

نواهي الإستعمال

الحساسية المفرطـة لأي من مكونـات الدواء وفي الأطفال والسيدات.

التخزين

يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 م بعيدا عن ضوء الشمس المباشر ومتناول الأطفال.

الآثار الجانبية

الآثار الجانبية نتيجة استعمال البروستريد نادرة الحدوث العبوة حيث لاتتعدى 0.5% (وهي نسبة أعلى قليلا من نسبة حدوث نفس الآثار عند استعمال الجرعة الدمية) وغالبا ما تكون في شكل انخفاض كمية السائل المنوي والعنة.

دواعي الإستعمال

يستعمل البروستريد في علاج حالات تضخم البروستاتا  الحميدي.

Prostride Capsules

بروستريد كبسولات - النشرة الداخلية
بروستريد كبسولات – النشرة الداخلية

بروستريد كبسولات – النشرة الداخلية

بروستريد – النشرة باللغة الانجليزية

موضوعات ذات صلة بتضخم البروستاتا

ديكونجستيل تحاميل شرجية – أشهر أدوية البروستاتا: لبوسة واحدة مرتين يومياً ، و بحد أقصى 3 مرات يومياً،  و يمكن الإستمرار على هذه الجرعة بشكل متواصل لمدة تمتد الى شهرين متواصلين. من الأفضل بعد مرور شهرين ، التوقف عن الاستعمال و الرجوع اليها عند الحاجة… أكمل القراءة عن لبوس ديكونجستيل من الرابط هنا.

بيبون بلس لتخفيف اعراض التهاب البروستاتا: اضطرابات البروستاتا  تصيب غالبية كبار السن من الرجال. ، فمخاطر التضخم في البروستاتا يزيد على 40-50٪ في الرجال الذين تتراوح أعمارهم من  51 إلى 60 سنة. تفيد الأبحاث أن تناول زيت بذور اليقطين بانتظام ، فى مرضى تضخم البروستاتا ، تعمل على تحسين أعراض صعوبة التبول ، كما تساعد على تقليل التضخم فى البروستاتا… اكمل القراءة عن بيبون بلس من الرابط هنا.

مشاكل البروستاتا تسبب العنة أو تُؤثر على القدرة الجنسية: من المعروف ان القوة أو الضعف ، وكذلك الرغبة في الذكور تعتمد بشكل مباشر على الهرمونات الذكورية، التي يتم إنتاجها وإفرازها من غدد صغيرة موجودة فوق الكليتين، أو من الخصيتين. غير أن السر المحير حتى الان و الذى لم يتم الوصول الى تفسير علمى واضح لة أن اى خلل بالبروستاتا، بالرغم من انها لا تفرز أي هرمونات، ينعكس بصورة او باخرى على قدرة الرجل… أكمل القراءة عن تأثير تضخم البروستاتا على القدرة الجنسية في الرجال من الرابط هنا.

إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة عن البروستاتا: هل للافراط الجنسى مضاعفات على البروستاتا؟ هل لأطالة الاثارة او العملية الجنسية علاقة بمرض البروستاتا ؟وغيرها من الأسئلة ذات الشأن بالبروستاتا ستجدها في هذا المقال الذي يتناول الموضوع على شكل سؤال وجواب، أكمل القراءة من الرابط هنا.

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول بروستريد، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!