بروكسيمول أقراص ونقط – مضاد للتقلص وطارد لحصوات الحالب

التركيب

  • أقراص : يحتوى كل قرص على 0.4 مجم حلفابرول .
  • نقـط : يحتوى كل 1 ملليلتر ( 15 نقطة ) على 0.6 مجم حلفابرول .

الخواص

المادة الفعالة في بروكسيمول هي مادة حلفابرول ” وهي أقوى أربعة مواد مزيلة لتقلص العضلات الملساء الموجودة في عشب الحلفا الذي ينمو في صحراء مصر. وقد أكتشفت مادة حلفابرول واستخلصت واختيرت بواسطة علماء من كلية طب القصر العيني (جامعة القاهرة ) ومن مركز البحوث القومى بالدقي وقد تم تطويرها وتصنيعها بشركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية.

ومادة حلفابرول لها مفعول مباشر قوى يسبب إرتخاء العضلات الملساء ويزيل تقلصها بدون أن يوقف حركتها الدافعة ( الحركة الدودية ) مما يجعل تلك المادة ذات فائدة كبيرة في علاج المغص الكلوي وفي طرد الحصوات التي تتكون في الجهاز البولي وخاصة في الحالب وذلك لإرتخاء عضلات الحالب أسفل مكان الحصوة مع وجود الحركة الدافعة من أعلى .

دواعي الإستعمال

  • المغص الكلوي.
  • لطرد الحصوات من الجهاز البولي وخاصة الموجودة في الحالب.

الأعراض الجانبية

لم تظهر أعراض جانبية من استعمال پروکسیمول بالجرعات الموصى بها حتى مع العلاج الطويل الأمد .

نواهي الإستعمال

لا توجد نواهى استعمال پروکسیمول معروفة حتى الآن .

الإستعمال أثناء الحمل 

لم يثبت حتى الآن مدى ضرر أو سلامة استعمال عقار بروكسيمول” أثناء الحمل وبصفة عامة فإنه يفضل تجنبه أثناء الثلاثة شهور الأولى كما هو متبع مع غالبية الأدويةز

الجرعة

( يفضل اخذ بروکسیمول بعد الأكل )

  • جرعة تلأقراص : ١-٢ قرص ثلاثة مرات يومياً .
  • جرعة النقـط : ۱۰ – ۲۰ نقطة ثلاثة مرات يومياً في كوب ماء .
  • ملحوظة: يوصى بشرب كميات كبيرة من السوائل مع العلاج بـ بروكسيمول المساعدة طرد الحصوات الموجودة في الجهاز البولي .

العبوة

  • أقراص : علبة ٢٠ قرص & 40 قرص .
  • نقـط : زجاجة 15 ملليلتر .
بروكسيمول اقراص - النشرة الداخلية
بروكسيمول اقراص – النشرة الداخلية

بروكسيمول اقراص – النشرة الداخلية

بروکسیمول مرکب حبيبات فوارة

يتوافر الإسم التجاري بروكسيمول في شكل حبيبات فوراة تحت اسم ( بروكسيمول مركب حبيبات فوراة). يُوصف بروکسیمول مرکب حبيبات فوارة كطارد لحصوات الحالب. وكذلك يُستعمل بروکسیمول مرکب حبيبات فوارة عند وجود بللورات حمض اليوريك وأملاح اليورات بكثرة في البول. أيضًا يُستخدم بروکسیمول مرکب حبيبات فوارة عند معالجة عدوى الجهاز البولي مثل التهاب حوض الكلى، التهاب  المثانة، التهاب قناة مجرى البول. للمزيد من المعلومات ننصحك بقراءة : بروکسیمول مرکب حبيبات فوارة – طارد لحصوات الحالب، مذيب لحمض اليوريك (البوليك)، مطهر للمسالك البولية

بروكسيمول مركب حبيبات فوارة | النشرة الداخلية، بـصيـغة الـــ PDF ، من فارماسيا.
بروكسيمول مركب حبيبات فوارة | النشرة الداخلية، بـصيـغة الـــ PDF ، من فارماسيا.

التخزين

  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 م .
  • يحفظ فـي مكان جاف بعيداً عن الضوء.
  • يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.

بروكسيمول من إنتاج شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

مستحضر “بروكسيمول” هو أحد منتجات شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول المنتج، أو إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالمستحضر أو احتمالية وجود آثار جانبية، فنحن ننصحك بالاتصال بشركة القاهرة للادوية أو هيئة الدواء المصرية. هذه المؤسسات تعمل على توفير المعلومات اللازمة للمستهلكين وتقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع المنتجات الدوائية بأمان وفعالية.

شركة القاهرة: يمكنك التواصل مع شركة القاهرة للادوية من خلال الرابط التالي: https://pharmacia1.com/kahira-co-for-pharmaceutical-and-chemical-industries

توفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية ذات الجودة العالية والمصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة دائمًا لتقديم خدمة ممتازة للعملاء وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول منتج “بروكسيمول” أو أي من منتجات الشركة الأخرى، فنحن ننصحك بالاتصال بفريق دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المتاح من خلال صفحة شركة القاهرة من الرابط هنا. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتزويدك بالمعلومات اللازمة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.

سعر بروكسيمول: يُعد مستحضر “بروكسيمول” من المستحضرات الدوائية المتاحة بسعر مناسب ومنافس لمنتجات أخرى مماثلة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور عليه في مختلف الصيدليات في مصر وبعض الدول العربية والأفريقية.

وبالرغم من أن الأسعار قد تختلف من وقت لأخر وفق قرارات تحريك أسعار الأدوية، إلا أنه من المعروف أن “بروكسيمول” يتمتع بتوافره وبسعره المناسب، مما يجعله خيارًا إقتصاديًا مناسبًا لأغلب المرضى.

كما يمكن للمرضى الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض الصيدليات لجعل سعر المنتج أكثر تنافسية وميسر للجميع. للحصول على معلومات أكثر دقة بشأن سعر المنتج، يمكن الاتصال بأي صيدلية قريبة أو التحدث مع فريق دعم العملاء لدى شركة القاهرة للأدوية.

* مستحضر “بروكسيمول” مغطى بالتأمين الطبي، وعادةً ما يتم تضمين المستحضرات الدوائية في تغطية التأمين الطبي إذا كانت ضرورية للعلاج وتم تصنيفها كمستحضر طبي يتوافق مع معايير وشروط التأمين الطبي. للتحقق من تغطية المستحضر “بروكسيمول” بالتأمين الطبي الخاص بك، يمكنك التحدث مع مزود التأمين الخاص بك أو الاتصال بفريق خدمة العملاء لديه.

هيئة الدواء المصرية: إذا كنت تواجه مشكلة أو تحتاج إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول مستحضر “بروكسيمول” أو كان هناك أي أعراض جانبية متعلقة بالمنتج أو كان غير متوفر في الصيدليات، فنحن ننصحك بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية.

يمكنك التواصل مع الهيئة عبر طرق التواصل المتاحة على الرابط التالي: https://pharmacia1.com/egyptian-drug-authority ،حيث يمكنك العثور على معلومات مفصلة عن العديد من الخدمات التي توفرها الهيئة للمواطنين، كما يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني في الهيئة. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتلقي استفساراتك والرد عليها وتقديم المساعدة اللازمة.

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك آي إستفسار أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول بروكسيمول، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

*لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

تعليمات مجلس وزراء الصحة العرب واتحاد الصيادلة العرب
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
  • اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي التي صرفها لك.
  • الطبيب والصيدلي خبراء في الأدوية وفوائدها ومخاطرها.
  • لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك.
  • لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.

*إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.. العلامات المرجعية:#مسالك_بولية


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!