هل مسموح استعمال حبوب بوسكوبان للحامل؟

من المعلوم أن أستخدام الأدوية بشكل عام خلال فترة الحمل غير مستحب و خصوصا فى الثلاثة أشهر الاولى, لما قد تسببة من أضرار لحالة الحمل نفسها أو لتاثيراتها المحتملة على الجنين فى أطوار تكوينة المختلفة …..و لكن يستثنى من ذلك أدوية معينة تم أختبارها و أصبح من المعروف عنها خلوها من الاضرار على حالة الحمل أو على حالة الجنين. من هذة الادوية المسموح بها خلال فترة الحمل أقراص البوسكوبانفلا يوجد أى دليل على وجود مشكلات على الحمل أو الجنين أذا تم استخدام أقراص البوسكوبان .

كما أوردت الشركة المنتجة لأقراص بوسكوبان أنة من خلال اجراء تجارب على الأرانب و الفئران لم تظهر أى أثر تشوهى أو سام على الأجنة .و بالتالى فأن أقراص بوسكوبان أمنة للأستخدام خلال فترة الحمل .

إستعمال بوسكوبان اقراص خلال الحمل
إستعمال بوسكوبان اقراص خلال الحمل

جدير بالذكر أن أقراص بوسكوبان تستخدم كعلاج لحالات المغص المختلفة الناتجة من تقلص العضلات اللاارادية للجهاز الهضمى أو الجهاز البولى او التناسلى للاناث , فأقراص بوسكوبان تستخدم لعلاج حالات المغص المختلفة .المراجع: كتاب الدليل الطبى للشرق الاوسطMiddle East Medical Index.

نشرة بوسكوبان – لغة عربية

بوسكوبان حبوب.. كيف يمكن لمضادات التقلصات أن تخفف آلامك؟

نشرة بوسكوبان – لغة إنجليزية

بوسكوبان للحقن في العضل أو تحت الجلد أو الوريد

بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد
بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد

بوسكوبان كومبوزيتم أقراص – مضاد للتقلصات ومسكن للألم

بوسكوبان كومبوزيتم - مضاد للتقلصات + مسكن للألم
بوسكوبان كومبوزيتم – مضاد للتقلصات و مسكن للألم

نشرة بوسكوبان كومبوزيتم

بوسكوبان بلس أقراص مضاد للتقلصات

بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات
بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات

نشرة بوسكوبان بلس


هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.  الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A03B-Hyoscine butylbromide.