ما هى تناول جرعة زائدة من حبوب بوسكوبان؟

تناول جرعات زائدة عن الجرعات المقترحة ( أو الموصى بها ) من أقراص بوسكوبان قد تؤدى ألى حدوث أضطربات عديدة, كنتيجة مباشرة لتأثير أقراص البوسكوبان المثبط لمادة الأستيل كولين و بالتالى فأن الأعراض التى ستحدث نتيجة تناول جرعات زائدة من أقراص البوسكوبان ستكون :

  • جفاف فى الفم و الحلق.
  • زيادة فى معدل ضربات القلب.
  • حدوث أضطربات فى الرؤية.
  • أحتباس فى البول.
  • ظهور بقع جلدية حمراء و ساخنة.
  • الجرعات الزائدة من بوسكوبان أقراص تكون شديدة الخطورة فى حالة مرضى ارتفاع ضغط العين Gluacomaو لا بد من أستشارة طبيب متخصص فى مجال العيون فى حال حدوث ذلك.
  • لا بد من التوجة بصورة مباشرة و فى أسرع وقت ممكن  الى أقرب مستشفى فى حال تناول جرعات مفرطة من البوسكوبان اقراص لأن الاعراض السالفة الذكر ما هى الا أعراض ابتدائية ولكن قد يتطور الامر الى مشكلات فى الجهاز التنفسى قد تتطلب أجهزة للتنفس الصناعى , و قد تحدث تأثيرات خطيرة على الجهاز الدورى ( القلب و الاوعية الدموية )تتطلب تدخل طبى سريع.المراجع: كتاب الدليل الطبى للشرق الأوسطMiddle East Medical Index.
أثار الجرعات المفرطة من اقراص البوسكوبان
أثار الجرعات المفرطة من اقراص البوسكوبان

نشرة بوسكوبان – لغة عربية

https://pharmacia1.com/2022/05/18/%d8%a8%d8%b3%d9%83%d9%88%d8%a8%d8%a7%d9%86-%d8%a3%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b4%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9/

نشرة بوسكوبان – لغة إنجليزية

بوسكوبان للحقن في العضل أو تحت الجلد أو الوريد

بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد
بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد

بوسكوبان كومبوزيتم أقراص – مضاد للتقلصات ومسكن للألم

بوسكوبان كومبوزيتم - مضاد للتقلصات + مسكن للألم
بوسكوبان كومبوزيتم – مضاد للتقلصات و مسكن للألم

نشرة بوسكوبان كومبوزيتم

بوسكوبان بلس أقراص مضاد للتقلصات

بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات
بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات

نشرة بوسكوبان بلس


هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.  الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A03B-Hyoscine butylbromide.