ما هو تركيب حبوب بوسكوبان؟

القرص الواحد من أقراص البوسكوبان يحتوى على :

اولا المادة الفعالة :

و هى المادة المسئولة عن  الاثر العلاجى الناتج من اقراص بوسكوبان و هو علاج المغص

10 ميليجرام من مادة الهيوسين أن بيوتيل بروميد.

معلومات مبسطة عن مادة ال هيوسين أن بيوتيل بروميد على شكل نقاط:

  • يطلق على مادة ( هيوسين أن بيوتيل بروميد ) اسماء اخرى مثل( بيوتيل أسكوبول أمين) أو ( اسكوبول امين بيوتيل بروميد) و كلها اسماء لنفس المادة .و أختصارا يشار لة بالحروف الانجليزية الاولى من اسمة الكميائى ( اتش بى بى ) HBB.
  • معرفة المادة الفعالة لأقراص بوسكوبان مع تركيزها او كميتها فى كل قرص تمكنك من معرفة البدائل الممكنة لأقراص بوسكوبان فى حال عدم توافرة .
  • مادة (الهيوسين بيوتيل بروميد ) تم تسجيلها لاول مرة كمادة لها فعل مضاد للتقلصات فى ألمانيا سنة 1951 و بداية أستهلاكة كمنتج دوائى للبشر بدات سنة 1952.
  • أى منتج دوائى يحتوى على مادة هيوسين بيوتيل بروميد كمادة فعالة  يمكن ان يستخدم بدون وصفة طبية .

ثانيا المواد غير الفعالة :

و هى مكونات تستخدم لأعطاء أقراص البوسكوبان ملمسها وشكلها وتماسها و لكنها مواد ليس لها أثر علاجى و لكن ما يهمنا فيها هو وجود مادة تسمى سكروز …و هى من السكريات التى لا تستطيع اجسام المرضى المصابين( بعدم لقدرة على التمثيل الغذائى للفركتوز ) تحملها . وبالتالى ففى حالة هؤلاء المرضى لا يجب تناول اقراص بوسكوبان بسبب احد  المواد غير الفعالة و هى السكروز و ليس بسبب الهيوسين و يمكنهم تناول اى منتج اخر من منتجات الهيوسين بيوتيل بروميد بشرط عدم وجود السكروز او احد مشتقات الفركتوز فى مكوناتة الغير فعالة .

مكونات اقراص البوسكوبان
مكونات اقراص البوسكوبان

نشرة بوسكوبان – لغة عربية

https://pharmacia1.com/2022/05/18/%d8%a8%d8%b3%d9%83%d9%88%d8%a8%d8%a7%d9%86-%d8%a3%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b4%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9/

نشرة بوسكوبان – لغة إنجليزية

بوسكوبان للحقن في العضل أو تحت الجلد أو الوريد

بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد
بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد

بوسكوبان كومبوزيتم أقراص – مضاد للتقلصات ومسكن للألم

بوسكوبان كومبوزيتم - مضاد للتقلصات + مسكن للألم
بوسكوبان كومبوزيتم – مضاد للتقلصات و مسكن للألم

نشرة بوسكوبان كومبوزيتم

بوسكوبان بلس أقراص مضاد للتقلصات

بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات
بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات

نشرة بوسكوبان بلس


هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.  الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A03B-Hyoscine butylbromide.