ما هى الآثار الغير مرغوبة لحقن بوسكوبان؟

  • جفاف فى الفم و الحلق
  • الامساك
  • ارتفاع فى معدل ضربات القلب
  • اضطربات فى الرؤية
  • أحتباس فى البول
  • قلة التعرق
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم
  • ارتفاع فى ضغط العين
  • ظهور بقع جلدية حمراء
  • ارتجاف و رعشة
  • أضطراب فى  طريقة الحركة
  • سهولة الاثارة العصبية (الخضة )

جدير بالذكر:

  •  ان حقن ( أمبولات ) بوسكوبان تستعمل لعلاج المغص أو التقلصات التى تحدث نتيجة تقلض أو انقباض العضلات اللاارادية فى الجهاز الهضمى و البولى  فى الجنسين و تقلص عضلات الجهاز التناسلى للاناث.
  • ان حقن ( أمبولات ) بوسكوبان تحتوى على مادة تسمى ( هيوسين بيوتيل بروميد ) و بالتالى فأن اى منتج علاجى أخر يحتوى على نفس المادة الفعالة قد يسبب نفس الأعراض الجانبية لحقن بوسكوبان .

نقاط هامة قبل التعرف على الاعراض الجانبية لحقن ( أمبولات) بوسكوبان :

  • جميع الاعراض الجانبية التى تسببها حقن بوسكوبان تتعلق بكونة مضاد لمادة الأستيل كولين , و قلما تظهر هذة الاعراض جميعا و لكن قد تظهر واحدة  أو اكثر و قد لا تظهر .
  •  فى العادة قلما تحدث هذة الأثار الجانبية اذا تم الالتزام بالجرعات الموصى بها ( أى الجرعات العلاجية السليمة ).
  •  من المفيد معرفة أن الاشخاص يختلفون بعضهم عن بعض فى تأثرهم بالاعراض الجانبية بمعنى أنة قد يستخدم شخص حقن بوسكوبان و لا يشعر بأى عرض جانبى ..فى حين قد يستخدمها ثانى فتظهر علية أحد هذة الاعراض الجانبي ..و قد يستخدمها ثالث فيظهر علية عرض جانبى مختلف عن الثانى …و هكذا..
  • الغرض من معرفة الاعراض الجانبية المحتملة الحدوث لأى منتج علاجى هو عدم الجزع او الخوف عند حدوث العرض الجانبى ..و لا ينبغى ان تسبب هذة المعرفة حالة من الخوف المسبق عند القراءة فلا يتناول المريض علاجة خوفا من حدوث الاعراض الجانبية فى حين أن اعراض المرض( المؤكدة الحدوث) الذى يتناول من اجلة الدواء أشد خطورة من الاعراض الجانبية ( المحتملة الحدوث ) للدواء .
الاعراض الجانبية لحقن بوسكوبان
الاعراض الجانبية لحقن بوسكوبان

نشرة أقراص بوسكوبان الفموية

بوسكوبان ذوتاثیر خاص على العقد العصبية الباراسيمباثاوية الموجودة في جدران الأحشاء ولهذا فبوسكوبان له تأثير خاص مضاد للتشنج والتقلص في العضل الأملس الخاص بالجهاز المعدى المعوى والمسالك المرارية والبولية . وليس لبوسكوبان أية أعراض جانبية على الجهاز العصبي المركزي أو العين أو غدد اللعاب أو القلب ، متى أعطى في حدود الجرعات العلاجية .

يُستمعل بوسكوبان في التقلصات الخاصة بالجهاز المعدى المعوى ، وتقلص فتحة البواب عند الأطفال ، القيء الذي يحدث عقب العمليات الجراحية ، الإمساك التقلصي ، عدم قدرة المجاري المرارية على القيام بالحركات الإرادية ، وتقلصات المجاري البولية ، تأخر إرتخاء القسم الأسفل للرحم ، عسر الحيض . أكمل قراءة النشرة من الرابط التالي: بوسكوبان أقراص مغلفة مضادة للتقلصات و المغص

نشرة بوسكوبان للحقن في العضل أو تحت الجلد أو الوريد

حالات المغص الحادة تعطى حقنة واحدة ( ٢٠ ملليجرام ) تحت الجلد ، في العضل ، أو في الوريد بضع مرات يوميا . و في حالات المغص المراري أو الكلوي الحاد يمكن إعطاء حقنة من بوسكوبان كومبوزيتم في الوريد ببطء و في الحال يختفي الألم الشديد . أكمل قراءة النشرة من الرابط التالي: بوسكوبان حقن.. نشرة معلومات المريض

بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد
بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد

نشرة بوسكوبان كومبوزيتم أقراص – مضاد للتقلصات ومسكن للألم

بوسكوبان کومبوزيتم هو مركب ناتج عن اتحاد «بوسكوبان» مع دایبیرون (فینایل میشایل بیرازولون – میثايل امینو میشین سلفونات صوديوم) ويستعمل للقضاء على المغص وآلام التقلصات الحادة في الحالات التي يراد فيها الحصول على تأثير مسكن ومضاد للتقلص ، ويوجد هذا المستحضر في 3 طرق للإستعمال: عن طريق الفم – الحقن – – الشرج. حالات استعمال بوسكوبان كومبوزيتم هي المغص المراري – المغص الكلوي – حالات آلام البطن التي تجئ على نوبات – حالات الألم المصحوب بتقلصات جهاز الأنثى التناسلي – عسر الحيض . أكمل قراءة النشرة من الرابط التالي: بوسكوبان كومبوزيتم أقراص ..نشرة معلومات المريضِ

بوسكوبان كومبوزيتم - مضاد للتقلصات + مسكن للألم
بوسكوبان كومبوزيتم – مضاد للتقلصات و مسكن للألم

نشرة بوسكوبان بلس أقراص مضاد للتقلصات

بوسكوبان بلس هو مركب ناتج عن اتحاد «بوسكوبان» مع البارسيتامول ويستعمل للقضاء على المغص وآلام التقلصات الحادة في الحالات التي يراد فيها الحصول على تأثير مسكن ومضاد للتقلص ، ويوجد هذا المستحضر في شكلين: اقراص عن طريق الفم –  تحاميل عن طريق الشرج. حالات استعمال بوسكوبان بلس هي تخفيف نوبات الألام الناتجة عن الأمراض التي تصيب المعدة والأمعاء والآلام الناتجة عن التقلصات والاضطرابات الوظيفية للقنوات المرارية والبولية والأعضاء التناسلية للسيدات (مثل عسر الطمث).

الجرعة وطريقة الاستعمال: إذا لم يصف الطبيب خلاف ذلك ينصح بالجرعات الآتية: الأقراص: البالغين ۱ – ۲ قرص 3 مرات يوميا تؤخذ مع قليل من السوائل، يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن 6 أقراص . الأقماع : البالغين قمع واحد بالشرج 3- 4 مرات يومياً. يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عن 4 أقماع . يجب عدم استعمال مستحضر بوسكوبان بلس بجرعات كبيرة أو لفترات طويلة دون استشارة الطبيب ، الأقراص والأقماع يجب ألا تستعمل مع الأطفال. أكمل قراءة النشرة الداخلية من الرابط التالي: بوسكوبان بلس أقراص .. نشرة معلومات المريض

بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات
بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.  الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A03B-Hyoscine butylbromide.