بوسكوبان حقن : تحذيرات و أحتياطات

  • حقن ( أمبولات ) بوسكوبان  تستعمل كعلاج للمغص أو التقلصات  .

بوسكوبان حقن تحتوى على مادة ( الهيوسين بيوتيل بروميد ) كمادة فعالة و هى المادة التى يحدث بسسبها الأثر العلاجى لحقن البوسكوبان .

 و كأى مادة كميائية لها أثر علاجى يكون لها أيضا أعراض جانبية ،و بناء علية يكون هناك محاذير و احتياطات فى حالات معينة عند أستعمال حقن بوسكوبان  , و فى السطور التالية نورد الحالات التى يجب فيها الأحتياط عند أستخدام حقن ( أمبولات ) بوسكوبان.

بوسكوبان حقن تحذيرات و احتياطات
بوسكوبان حقن تحذيرات و احتياطات

 الحالات التى يجب فيها الأحتياط عند أستخدام حقن ( أمبولات ) بوسكوبان :

  • حالات مرضى أرتفاع ضغط العين المعروف ب ( narrow angle glaucoma ) .
  • حالات المرضى الذين يعانون من أضطربات فى حركة العضلات  اللاارادية للجهاز الهضمى أو البولى .و التى قد تؤدى الى انسدادات فى القنوات الهضمية أو البولية .
  • حالات المرضى المصابون بعدم أنتظام معدل ضربات القلب المعروف ب ( tachyarrhythmia ).
  • حالات مرضى تضخم البروستات المعروف ب benign prostatic hyperplasia

جميع الحالات السابقة قد تزداد سوء اذا تم أستخدام حقن ( أمبولات ) بوسكوبان . وبالتالى فأن تناول حقن بوسكوبان فى الحالات سالفة الذكر يخضع لأعتبارات و عوامل متعددة يقدرها الطبيب المتخصص , وبناء على هذة التقديرات و التوازنات يقرر الطبيب هل يستخدم المريض حقن بوسكوبان أم  لا  يستخدمها .

نشرة بوسكوبان – لغة عربية

https://pharmacia1.com/2022/05/18/%d8%a8%d8%b3%d9%83%d9%88%d8%a8%d8%a7%d9%86-%d8%a3%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b4%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9/

نشرة بوسكوبان – لغة إنجليزية

بوسكوبان للحقن في العضل أو تحت الجلد أو الوريد

بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد
بوسكوبان للحقن في العضل أو الوريد أو تحت الجلد

بوسكوبان كومبوزيتم أقراص – مضاد للتقلصات ومسكن للألم

بوسكوبان كومبوزيتم - مضاد للتقلصات + مسكن للألم
بوسكوبان كومبوزيتم – مضاد للتقلصات و مسكن للألم

نشرة بوسكوبان كومبوزيتم

بوسكوبان بلس أقراص مضاد للتقلصات

بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات
بوسكوبان بلس حبوب مضادة للتقلصات

نشرة بوسكوبان بلس


هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.  الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A03B-Hyoscine butylbromide.