بيتاسيرك – نشرة تعليمات المريض

يُوصف بيتاسيرك لعلاج متلازمة منير، وتخفيف الأعراض الأساسية التالية: دوار (مع غثيان / قيء)، فقدان السمع (صعوبة السمع)، طنين الأذن (رنين في الأذنين)، علاج أعراض الدوار الدهليزي. جرعة البالغين من 24 إلى 48 مجم مقسمة على مدار اليوم.

  • جرعة بيتاسيرك 8 ملغ: 1 إلى 2 حبة 3 مرات في اليوم.
  • جرعة بيتاسيرك 16 مجم: 1/2 إلى 1 قرص 3 مرات في اليوم.
  • جرعة بيتاسيرك 24 ملغ: قرص واحد مرتين في اليوم

احرص دائمًا على تناول بيتاسيرك تمامًا كما وصفه طبيبك. إذا كان لديك أي أسئلة ، عليك مراجعة طبيبك أو الصيدلي. إذا نسيت تناول حبة ، فلا تتناول جرعة مضاعفة للتعويض عنها. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات ، فيرجى استشارة طبيبك أو الصيدلي… نشرة أقراص بيتاسيرك 

سيقوم طبيبك بتعديل الجرعة وفقًا لاستجابتك للدواء. قد يستغرق تحسن الأعراض مدة تصل إلى أسبوعين ولا يتم الحصول على أفضل النتائج في بعض الأحيان إلا بعد بضعة أشهر. هناك مؤشرات على أن العلاج منذ بداية المرض يمنع تطوره و / أو فقدان السمع في مراحل لاحقة من المرض.

لا يُنصح باستخدام بيتاسيرك مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بسبب عدم كفاية البيانات المتعلقة بالسلامة والفعالية.

موانع الاستعمال : لا تتناول بيتاسيرك إذا كنت شديد الحساسية للمادة الفعالة أو لأي من السواغات.

تحذيرات واحتياطات خاصة للاستخدام

إذا كنت تعاني من ورم القواتم أو الربو القصبي ، سيحتاج طبيبك إلى مراقبتك بعناية أثناء تناول هذا الدواء. علاوة على ذلك ، يرجى إبلاغ طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك تاريخ من القرحة الهضمية قبل تناول هذا الدواء.

التأثيرات على القدرة على القيادة واستخدام الآلات

بيتاسيرك ليس له أي تأثيرات أو تأثيرات ضئيلة على القدرة على القيادة واستخدام الآلات حيث لم يتم العثور على أي آثار يحتمل أن تؤثر على هذه القدرة مرتبطة بالبيتاهيستين في الدراسات السريرية.

معلومات مهمة عن المكونات

يحتوي هذا المنتج على مانيتول ، والذي قد يكون له تأثير ملين خفيف.

الحمل والرضاعة

اسألي طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة قبل تناول أي دواء أثناء الحمل.

حمل: لا توجد بيانات كافية لاستخدام البيتاهيستين في النساء الحوامل. الدراسات على الحيوانات غير كافية فيما يتعلق بالتأثيرات على الحمل ، وتطور الجنين / الجنين ، والولادة (الولادة) ونمو ما بعد الولادة. الخطر المحتمل على البشر في هذا الصدد غير معروف. لا ينبغي استخدام بيتاسيرك أثناء الحمل إلا إذا رأى طبيبك ذلك ضروريًا.

الرضاعة: من غير المعروف ما إذا كان البيتاهيستين يُفرز في حليب الأم. لا توجد دراسات على الحيوانات حول إفراز البيتاهيستين في الحليب. يوصى بعدم تناول أي دواء أثناء الرضاعة. ومع ذلك ، إذا كنت ترضع ، تحدث إلى طبيبك بشأن أهمية هذا الدواء بالنسبة لك ، وفوائد التمريض والمخاطر المحتملة على طفلك.

تأثيرات غير مرغوبة

مثل جميع الأدوية ، قد يكون لبيتاسيرك آثار جانبية. إذا لاحظت أي آثار جانبية غير مذكورة في هذه النشرة ، أو إذا تفاقمت أي من الأعراض الجانبية ، يرجى إبلاغ طبيبك أو الصيدلي.

  • اضطرابات الجهاز المناعي: تم الإبلاغ عن تفاعلات فرط الحساسية (الحساسية) (مثل الحساسية المفرطة).
  • اضطرابات الجهاز الهضمي: في بعض الحالات لوحظت شكاوى خفيفة في المعدة. يمكن التعامل معها عادة عن طريق تناول الجرعة أثناء الوجبات أو عن طريق خفض الجرعة.
  • اضطرابات الجلد والأنسجة تحت الجلد: في حالات نادرة جدًا ، تم الإبلاغ عن تفاعلات فرط الحساسية الجلدية (الجلدية) ، وخاصة الأويد الوعائي العصبي
اقراص بيتاسيرك لعلاج الدوار و الدوخة
اقراص بيتاسيرك لعلاج الدوار و الدوخة

نشرة أقراص بيتاسيرك 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *