تحاميل تايلينول: استخداماتها وجرعاتها المناسبة للأطفال

تُعتبر تحاميل تايلينول أو اللبوسات الشرجية من الوسائل الفعّالة والآمنة لتخفيف الحمى والألم الخفيف إلى المتوسط للأطفال. وهذه المقالة ستسلط الضوء على استخدامات تحاميل تايلينول وجرعاتها المناسبة للأطفال، مع إلقاء نظرة على الفوائد والنصائح المهمة للوالدين.

ما هي تحاميل تايلينول واستخداماتها؟

تحتوي تحاميل تايلينول على المادة الفعّالة الباراسيتامول، والتي تُعتبر مسكنًا للألم ومُخفضاً للحمى. وتستخدم تحاميل تايلينول للأطفال للأغراض التالية:

  • تخفيض درجة الحرارة (تخفيض الحمى).
  • تخفيف الألم الخفيف إلى المتوسط، مثل آلام الأذن، التهاب اللوزتين، والتهاب الحلق.
  • تخفيف الألم بعد اللقاحات، الإجراءات الطبية للأسنان، الكسور، أو عمليات جراحية أخرى.

جرعات تحاميل تايلينول المناسبة للأطفال

تتوفر تحاميل تايلينول بقوة مختلفة، وتختلف الجرعات المناسبة وفقًا لعمر الطفل. إليك الجرعات الموصى بها:

  • للأطفال من عمر 3 إلى 12 شهرًا: تحميلة بقوة 100 ملغ. يُعطى تحميلة واحدة (100 ملغ) مرتين يوميًا على فاصل زمني لا يقل عن 8 ساعات إذا كان الأمر ضروريًا. وفي حالة عدم الحاجة، يُعطى تحميلة واحدة فقط عند الضرورة.
  • للأطفال من عمر 1 إلى 6 سنوات: تحميلة بقوة 200 ملغ. يُعطى تحميلة واحدة (200 ملغ) مرتين يوميًا على فاصل زمني لا يقل عن 8 ساعات إذا كان الأمر ضروريًا. وفي حالة عدم الحاجة، يُعطى تحميلة واحدة فقط عند الضرورة.
  • للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة: تحميلة بقوة 350 ملغ. يُعطى تحميلة واحدة (350 ملغ) مرتين يوميًا إذا كان الأمر ضروريًا. وفي حالة عدم الحاجة، يُعطى تحميلة واحدة فقط عند الضرورة، ويُفضل تناولها قبل النوم.

من المهم ملاحظة أنه يمكن استخدام تحاميل تايلينول بأمان وتحمّل جيد من قِبل الجسم، وفي بعض الحالات يمكن إعطاء الجرعات بشكل أكثر تكرارًا (مرتين إلى أربع مرات يوميًا) إذا استدعت حالة الطفل ذلك. ومع ذلك، فمن الضروري اتباع الجرعات الموصى بها واستشارة الطبيب إذا استمر ألم الطفل أو ارتفعت درجة حرارته بعد استخدام تحاميل تايلينول.

النصائح الهامة قبل إعطاء تحاميل تايلينول للأطفال

تحتاج إلى مراعاة بعض النصائح الهامة عند استخدام تحاميل تايلينول للأطفال:

  • تجنب إعطاء أكثر من دواء يحتوي على الباراسيتامول بنفس الوقت.
  • التقيد بالجرعات الموصى بها وإعطاء التحميلات الشرجية فقط عند الحاجة، ولكن لا تتجاوز 3 إلى 4 مرات يوميًا.
  • لا تقسم التحميلة الشرجية إلى أجزاء.
  • لا تستخدم التحميلات بعد انتهاء تاريخ الصلاحية، وتخزينها دون 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) أو وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة إذا اصبحت طرية جداً.
  • في حالة وجود مشاكل في الكبد أو الكلى الحادة لدى طفلك، استشر طبيبًا قبل استخدام تحاميل تايلينول.

تُعتبر تحاميل تايلينول من الحلول الآمنة والفعالة لتخفيف الحمى والألم للأطفال. تساعد هذه التحاميل الوالدين على التعامل مع ارتفاع درجة حرارة الطفل أو الألم الناتج عن حالات مثل التهاب الأذن والتهاب اللوزتين والألم بعد الإجراءات الطبية. ولكن يُنصح دائمًا باتباع التعليمات الموصى بها والاستشارة الطبية إذا كنت غير متأكد من الجرعة المناسبة أو استمرار الأعراض.

تايلينول تحاميل الأطفال


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.