تيلو – تيرز جيل – كاربومير لترطيب و توفير الراحة للعين

يستخدم جيل تيلو تيرز لتخفيف جفاف العين . تتكون طبقة رقيقة و شفافة من جيل تيلو تيرز على عينيك. و هذا يحمي و يسكن سطح عينيك ويجعلك تشعر بمزيد من الراحة. جيل تيلو تيرز سائل تماماً و قوامة يشبة قطرة العين السائلة. و  يمكنك شرائة  بدون وصفة طبية من آى صيدلية.

إرشادات و نصائح

قبل البدء في استخدام هلام العين ، اقرأ نشرة المعلومات المطبوعة الخاصة بالشركة المُصنّعة المرفقة مع العبوة. ستمنحك نشرة الشركة المصنعة مزيدًا من المعلومات حول استخدام الجل وستقدم قائمة كاملة من الآثار الجانبية التي قد تواجهها.

استخدم قطرة واحدة في العين (أو العيون) المتأثرة بالجفاف. يمكنك القيام بذلك ثلاث أو أربع مرات كل يوم إلا إذا أخبر طبيبك غير ذلك. يرجى الانتباه/ الحرص على أن لا يلمس طرف القطارة عينيك أو أصابعك أو أي سطح آخر. هذا يمكن أن يسبب تلوث الجيل داخل الانبوبة .

إذا نسيت استخدام الجل في الوقت الصحيح ، فلا تقلق ، فقط استخدمه عندما تتذكر. و لكن لا تضاعف عدد القطرات التي تستخدمها لتعويض نسيان استخدامها. إذا كنت تستخدم أي قطرات أو مراهم أخرى للعين. اترك حوالي عشر دقائق بين كل واحدة.

عند وضع تيلو تيرز لأول مرة ، قد يتسبب الجل في عدم وضوح الرؤية. و لكن سرعان ما تعود الرؤية للوضوح مرة أخرى . تأكد من إمكانية رؤيتك بوضوح مرة أخرى قبل القيادة وقبل استخدام الأدوات أو الآلات. لا ترتدي العدسات اللاصقة اللينة أثناء استخدام الجل ما لم ينصحك طبيبك أو الصيدلي بخلاف ذلك. جيل تيلو تيرز قد يحتوى على مادة حافظة يمكن أن تؤثر على العدسات اللاصقة اللينة.

هل يمكن أن يسبب جيل تيلو تيرز مشاكل؟

جنبا إلى جنب مع آثار تيلو تيرز  المفيدة ، يمكن أن تسبب قطرات و هلام ترطيب العين آثار جانبية غير مرغوب فيها. و لكن يجب التنوية الى أن معظم الناس لا يشعرون بأى آثار جانبية .يتسبب جيل تيلو تيرز فى الآثار الجانبية التالية:

  1. إحساس لاذع خفيف/ لسع/ حرقان لا يستمر فى العادة لأكثر من دقيقة أو دقيقتين. إذا استمر هذا الاحساس معك ، تحدث إلى طبيبك للحصول على المشورة.
  2. عدم وضوح الرؤية سيزول مع الاستمرار فى الدواء، ولكن لا تقم بقيادة أو استخدام الآلات حتى تستطيع أن ترى بوضوح مرة أخرى
  3. التصاق الجفون،و للتغلب على ذلك امسح عينيك بلطف بالماء الدافئ

تيلو تيرز جيل معقم للعين – النشرة الداخلية

يمكنك تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية لـ تيلو تيرز، لغة عربية، بصيغة الـ PDF من الرابط هنا.

THILO – TEARS GEL – PATIENT INFORMATION LEAFLET

يمكنك تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية لـ تيلو تيرز، لغة إنجليزية، بصيغة الـ PDF من الرابط هنا.

العدسات اللاصقة

يتم صياغة بعض محاليل الدموع الصناعية بمواد حافظة (مثل كلوريد البنزالكونيوم) التي قد تمتصها العدسات اللاصقة اللينة. لذلك يوصى بإزالة العدسات اللاصقة قبل إستعمال هذة القطرة .

تآكل القرنية ، العدوى العينية ، الصدمة العينية ، الاضطراب البصري

يجب إستشارة أخصائى العيون لتقييم المريض قبل استخدام الدموع الاصطناعية في حالة الاشتباه في تآكل القرنية أو العدوى العينية أو وجود جسم غريب أو صدمة في العين.

في حالة وجود اضطراب بصري ، يحتاج المريض إلى تقييم من قبل طبيب لتحديد العلاج المناسب.

الحمل

لا يتوقع أن تسبب قطرات تيلو تيرز مشكلات أثناء الحمل بسبب نقص الامتصاص الجسمى للمركبات النشطة فى هذة القطرات.  مع ذلك كما هو الحال مع أي دواء، يجب تحديد الاستخدام حسب الضرورة الطبية وفقط تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية. و من المنصوح بة إستعمال هذة القطرة بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة.

لتقليل كمية الدواء التي تصل إلى الدورة الدموية الجهازية ، قمى بالضغط على القناة المسيلة للدموع في زاوية العين لمدة دقيقة واحدة بعد كل تقطير.

الأطفال والرضع وحديثي الولادة

إذا تم استخدام منتجات الدموع الاصطناعية بدون وصفة طبية في الأطفال حديثي الولادة أو الرضع أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات ، فيجب استشارة أخصائي الرعاية الصحية للتقييم قبل الاستخدام.

الرضاعة الطبيعية

لا يُتوقع أن تسبب قطرات تيلو تيرز مشكلات كبيرة أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب نقص الامتصاص الجسمى للمركبات النشطة. مع ذلك كما هو الحال مع أي دواء، يجب تحديد الاستخدام حسب الضرورة الطبية وفقط تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية. و من المنصوح بة إستعمال هذة القطرة بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة.

لتقليل كمية الدواء التي تصل إلى الدورة الدموية الجهازية وحليب الثدي ، قمى بالضغط على القناة المسيلة للدموع في زاوية العين لمدة دقيقة واحدة بعد كل تقطير.

مقالات ذات صلة

عادة ما يكون لقطرات العين التي لا تستلزم وصفة طبية توصيات للاستخدام اليومي ولا يجب استخدامها بانتظام لمدة تتجاوز بضعة أسابيع( من 4 إلى 9 اسابيع). الاستثناء الوحيد هو إذا طلب منك طبيبك استخدامها يوميًا لفترة أطول من 9 اسابيع…. أكمل القراءة


فيديو: أضرار الإفراط في إستعمال مرطبات العين او الدموع الاصطناعية

العلامات المرجعية:أمراض_ومشاكل_العيون.