جنتابلكس كبسول مكمل غذائي

جنتابلكس هو مكمل غذائي.

الجرعة وطريقة استعمال جنتابلكس

ينصح بإستخدام جنتابلكس حسب إرشادات الطبيب. ولذلك، ينبغي مراجعة الطبيب أو الصيدلي حال عدم تأكدك من الجرعة الصحيحة.

الجرعة

جرعة جنتابلكس المعتادة هى: جنتابلكس يؤخذ بالفم وينصح بإستخدام كبسولة واحدة (3) مرات يومياً بعد الأكل.

تنيبه: للحصول على النتائج المرجوة من جنتابلكس ينبغي عليك الالتزام بالجرعة الموصوفة كاملة خلال المدة التي يحددها الطبيب، وينبغي عليك عدم التوقف عن إستخدام جنتابلكس أو تقليل الجرعة دون الرجوع إلى الطبيب المعالج.

ماذا لو نسيت تناول جرعة من جنتابلكس؟ عند نسيان إحدى جرعات جنتابلكس ، إذا كنت قد اقتربت من موعد الجرعة اللاحقة فتجاوز الجرعة التي نسيتها على أن تأخذ الجرعة اللاحقة في موعدها، أما إذا كان غير ذلك عليك أخذ الجرعة فور تذكرها وبعد ذلك عليك الالتزام بالمواعيد المعتادة للجرعات. ينبغي ألا تأخذ جرعات مضاعفة لتعويض ما فاتك من جرعات. لمزيد من المعلومات عن جنتابلكس ، برجاء سؤال الطبيب أو الصيدلي.

التحذيرات والارشادات

ينبغي عليك تجنب استخدام جنتابلكس إذا كان لديك حساسية مفرطة لتناول أي من مكوناته (خلاصة بطارخ الأسماك أو خلاصة أوراق نبات الجنكوبيلوبا)، ينبغي عليك مراجعة الطبيب إذا كنت تستخدم أي من الأدوية المضادة للتخثر مثل الورفارين.

الأعراض الجانبية

ربما يؤدي استعمال جنتابلكس إلى بعض الآثار الجانبية التي لا يشترط أن تظهر مع كل مريض. جنتابلكس من المستحضرات المأمونة الاستعمال لفترات طويلة ومن النادر حدوث آثار جانبية بسيطة منه مثل بعض إضطرابات المعدة، غازات أو صداع ولكنها تزول مع مداومة الإستعمال. عند حدوث أي من هذه الأعراض أو عند ظهور أعراض أخرى لم يرد ذكرها، عليك بالإتصال بالطبيب أو الصيدلي.

معلومات أخرى

ظروف تخزين جنتابلكس

يجب حفظ جنتابلكس بعيداً عن متناول الأطفال. يحفظ جنتابلكس في مكان جاف لا تزيد درجة الحرارة فيه عن 30 درجة مئوية. ينبغي عدم استخدام جنتابلكس حالة انتهاء تاريخ الصلاحية المطبوع على العبوة.

ينبغي عدم استخدام جنتابلكس حال ظهور أي تغيير في الشكل أو المظهر الخارجي للكبسولات. ينبغي مراجعة الصيدلي للتخلص الآمن من الأدوية غير المستخدمة واتباع الاحتياط اللازم للمحافظة على البيئة.

تنبيهات هامة

  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر.
  • اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي الذي صرفها لك.
  • إن الطبيب والصيدلي هما الخبيران في الدواء وبنفعه وضرره.
  • لا تقطع مدة العلاج المحددة من تلقاء نفسك.
  • لا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
  • لا تترك الأدوية في متناول أيدى الأطفال.
جنتابلكس كبسول GENTAPLEX CAPSULE
جنتابلكس كبسول GENTAPLEX CAPSULE

النشرة الداخلية لكبسولات جنتابلكس

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *