حرقة المعده اثناء الحمل

العديد من النساء الحوامل يعانين من حرقه فى المعده ،ويشار اليها احيانا بعسر الهضم الحمضى او ارتفاع الحمض وهذا غير مؤذى ولكن يمكن ان يكون غير مريح للغاية ،ويجب التعامل بامان مع ادوية حرقة المعده جنبا الى جنب مع نظام غذائى بسيط وهذا بالنسبة لاولئك الذين يعانون من حرقة المعده اثناء الحمل.

ولتجنب حرقة المعده اثناء الحمل :

ان تناول العديد من الوجبات الصغيرة طوال اليوم يمنع حدوث حرقة المعده اثناء الحمل لانها ستبقى المعده منشغله بهضم الطعام ،وهذه الطريقه تعمل بصورة افضل ان تناولت طعاما مغذى بالكربوهيدرات المركبه مثل الارز والبطاطس وغيرها .

كما يجب تجنب الاطعمه التى تسبب ارتفاع حامض المعده مثل الاطعمه الغنية بالتةابل والفاكهه الحامضه والشيكولاته وكذلك الكافيين يسبب حرقة المعده اثناء الحمل .

واخيرا حاولى عدم تناول الطعام قبل الذهاب اللى النوم مباشرة لان هذا من احد الاسباب الرئيسية المؤدية اللى حرقة المعده .

فيما يلى بعض الارشادات لمساعدتك على فهم ادوية حرقة المعده اثناء الحمل :

يجب ان يكون خط الدفاع الاول الخاص بك مضادات الحموضه وهى عباره عن اقراص مضغ من كربونات الكاليسوم فانها قد تكون سريعه وفعاله ،وتتميز هذه الاقراص على مادتين واحده تعادل الحموضه واخرى مضاده للغازات .

كما انه يمكنك ايضا عند شعورك بحرقة المعده اثناء الحمل الاستلقاء على جانبك الايمن يساعدك على تفريغ المعده ،كما يمكنك وضع وساده تحت رجليك اسفل السرير لتقوم بسندك طبيعيا اثناء النوم ، كما ننصحك باريداء ملابس فضفاضه حول الخصر حيث تساعد على تفريغ المعده بشكل طبيعى بفعل الجاذبية .