إسأل و إستشير: هل يُمكن تناول الشيكولاتة بعد إستئصال المرارة؟

هناك نقاط اساسية يجب على  المريض الذى استئصال المرارة حديثا  ان يعلمها :

  • الاضطرابات الهضمية التى تصيب الجهاز الهضمي بعد استئصال المرارة ..لن تستمر الا لفترة قد تصل الى اسابيع قليلة …و بعدها ستختفى , و يرجع الجسم و الجهاز الهضمى الى حالة شبة طبيعية .
  • خلال الاسابيع التى تلى عملية استئصال المرارة يجب اتباع النظام الغذائى الموصوف بواسطة الطبيب الذى اجرى جراحة استئصال المرارة .
  • بشكل عام يجب الابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون و الاطعمة المسببة للغازات و الاطعمة المحتوية على التوابل .
بالنسبة للشيكولاتة: اذا كان تناولها فى الاسابيع التى تلى جراحة استئصال المرارة مباشرة …فلا ينصح بتناولها لانها تحتوى على دهون .اما اذا كان اجراء الجراحة قد مر علية اشهر …فلا يوجد ما يمنع من تناولها …و ان كان الاقتصاد و عدم الافراط فى كل المأكولات  عموما ( وليس الشيكولاتة فقط ) من الامور المحمودة.
ALIMENTARY TRACT AND METABOLISM BILE THERAPY BILE AND LIVER THERAPY

إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأمراض و الإضطرابات تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، فلا يمكننا ان نضمن أن تتضمن هذة الصفحة جميع المعلومات التي يجب أن تعرفها عن ارتفاع دهون الدم، للمزيد من المعلومات يمكنك ان تتحدث مع طبيبك أو طاقم الرعاية الطبية الخاصة بك.

موضوعات ذات صلة بالمرارة

تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن فارماسيا من الرابط هنا. دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.