خلطة الموز والكركم لتفتيح الأبطين

تحضير خلطة الكركم وطريقة الاستعمال

  • هرس حبة من الموز جيدا ثم أضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم , ثم الخلط جيدا حتى تتجانس مكونات المخلوط .
  • وضع المخلوط (الموز + الليمون + الكركم )  فى منطقة الابطين لمدة  20  دقيقة ا ثم الشطف بماء دافىء.
  • استعمال خليط ( الموز + الليمون + الكركم)  بصورة يومية يساعد فى ازالة زيادة الصبغة (الاسمرار) فى منطقة الابطين ، و مع مرور الوقت سيتحول لون المنطقة الى اللون الطبيعى .

 

خلطة الكركم لتفتيح الابطين
خلطة الكركم لتفتيح الابطين

مستحضرات الكركمين الموضعية لتفتيح وتبيض البشرة

إذا كنت تعاني من زيادة صبغة لون البشرة( إسمرار البشرة)، نتيجة التعرض الزائد للشمس أو نتيجة تناول بعض الادوية أو كأثار لحب الشباب أو غيرها من الاسباب، فقد يفيدك استعمال مستحضرات تفتيح/ تبيض البشرة الموضعية المحتوية على الكركمين.

الكركمين لة خواص مضادة للأكسدة، وهذا سوف يساهم بشكل ما في تقليل الاسمرار و زيادة الصبغة. في معظم الاحيان سوف تجد أن مستحضرات الكركمين المبيضة أو المفتحة للبشرة ، تحتوى على مكونات فعالة اخرى جنباً الى جنب مع الكركمين، على سبيل المثال فيتامين سي أو خلاصة نبات العرق سوس أو غيرها من المركبات التى تعمل جميعاً مع بعضها البعض للحصول على النتيجة المستهدفة، وهى تفتيح وتوحيد لون البشرة في الموضع المتضرر.

يمكن استعمال كريمات تفتيح البشرة المحتوية على الكركمين مرة أو مرتين يومياً، ولمدة طويلة ومتواصلة. مستحضرات الكركمين الموضعية آمنة، ويتحملها الجسم بشكل جيد، ومن غير المتوقع ان تسبب آثار جانبية ذات شأن حتى مع الاستعمال طويل الامد.

هل ممكن استعمل كبسولات خلاصة الكركمين عن طريق الفم لتفتيح البشرة؟

نظرياً ممكن ان يساهم تناول كبسولات الكركم عن طريق الفم، على تحسين و توحيد لون البشرة، وبالفعل في الهند توصف كبسولات خلاصة الكركم( الكركمين) لتفتيح لون البشرة حتى الأطفال.. نصحية لو هتأخدى كبسولات الكركم ، خذى فقط 500 ملليجرام مرتين يومياً لمدة لا تتجاوز 12 أسبوع، وبعدها وقفي لمدة أسبوعين على الأقل، وممكن ترجعى تستعمليها تانى لو لسة محتاجة لدة… ولو لاحظتى أى أعراض او آثار جانبية نتيجة كبسولات الكركمين، فتوقفى عن الاستعمال على الفور، وما تقلقيش هذة الاثار الجانبية سوف تختفي بمجرد التوقف عن تناول كبسولات الكركمين…. لو عايز تعرف اكثر عن استعمالات الكركمين العلاجية أنصحك بقراءة مقال كامل عن فوائد الكركمين من الرابط هنا.

فيديو: الكركم والكركمين- الفوائد، الجرعة، الآثار السلبية

المراجع: ، ، . حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. العلامات المرجعية: #الكركم، #خلاصة_الكركم، #كركمين، #كوركومين، #توميرك، #curcumin، #turmeric، #مكملات_غذائية، #الكركم_لتفتيح_البشرة، #الكركم_لخشونة_والتهاب_المفاصل، #الكركم_لدعم_وظيفة_الكبد_والجهاز_الهضمي.