خميرة الــ SACCHAROMYCES BOULARDII

خميرة الــ SACCHAROMYCES BOULARDII  يعتقد أنها سلالة من خميرة الخبز ( الخميرة التى تستخدم فى المخابز ) ، و تستخدم كعلاج .

تستخدم خميرة الــ SACCHAROMYCES BOULARDII فى الحالات التالية :

  1. علاج و منع الإسهال ، بما في ذلك الإسهال فى الأطفال ، و الأسهال الناتج من فرط البكتيريا الضارة فى الجهاز الهضمى ، الإسهال الناجم عن استخدام المضادات الحيوية ، كما انها مفيدة فى علاج و منع الأسهال فى المرضى الذين يتناولون الطعام عن طريق انابيب فى العناية المركزة .
  2. علاج المشاكل العامة فى الهضم ، مثل أعراض متلازمة القولون العصبي ، و  ومتلازمة التهابات الأمعاء ،  و مرض كرون و التهاب القولون التقرحي)،، و علاج اضطراب الامعاء الناجم عن زيادة نمو البكتيريا الضارة فى الجهاز الهضمى .

كيف تعمل خميرة الـ SACCHAROMYCES BOULARDII ؟

هذة الخميرة تسمى “بروبيوتيك”  اى انها من الكائنات النافعة للجهاز الهضمى ، و التى تساعد على محاربة الكائنات الضارة و  المسببة للأمراض في الجهاز الهضمى .

إحتياطات و تحذيرات

  • الادوية التى تحتوى على الــ SACCHAROMYCES BOULARDII تعتبر أمنة و محتملة بالنسبة لمعظم البالغين .
  • لا توجد معلومات موثوقة كافية عن سلامة استخدام الادوية المحتوية على الــ SACCHAROMYCES BOULARDI خلال فترة الحمل و الإرضاع ، لذلك فمن المنصوح بة البقاء على الجانب الامن و تجنب تناولها خلال فترة الحمل و الأرضاع .
  • المرضى الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعى ، او اولئك الذين يتناولون ادوية تثبط الجهاز المناعى لديهم ، يجب عليهم تجنب تناول الادوية التى تحتوى على الـــ SACCHAROMYCES BOULARDII ، لما قد يكون لها فى أثار سلبية لاحقا .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *