سيدالين شراب: طارد للبلغم و مضاد للحساسية

سيدالين، دواء فموى فى شكل شراب، مضاد للحساسية و طارد للبلغم. و فى الغالب ما يوصف لتخفيف السعال و اعراض تهيج الشعب الهوائية التى تترافق، فى العادة، مع عدوى الجهاز التنفسى . هذا الشراب يسبب النعاس و يقلل من اليقظة، لذلك يجب عليك عدم ممارسة الإنشطة التى تتطلب اليقظة مثل قيادة السيارات أو تشغيل الآلآت قبل أن تتأكد من أنك يمكنك أن تمارس تلك الانشطة بأمان.

إذا كنت مريض بإرتفاع ضغط الدم، او بارتفاع فى ضغط العين، أو بأى امراض قلبية خطيرة، فلا تأخذ هذا الدواء إلا بعد إستشارة الطبيب المختص.

شراب سيدالين، قد يزيد من مخاطر إحتباس البول، و خصوصاً فى مرضى البروستات. لذلك إذا كنت تعانى من أى مشلكة مزمنة فى الكلى او كنت تعانى من مشكلات فى البروستاتا، فلا تأخذ هذا الشراب إلا بعد إستشارة الطبيب المختص.

الجرعات المقترحة

إلتزم دائماً بالجرعة و المدة التى حددها لك طبيبك، أو إتبع الجرعات الموضحة فى النشرة المرفقة مع عبوة المنتج.

  • جرعة البالغين: من 5 إلى 10 ملليلتر، 3 إلى 4 مرات يومياً، بعد الأكل.
  • جرعة الأطفال أكبر من سنة: من 2.5 إلى 5 ملليلتر، 3 مرات يومياً بعد الأكل.

التركيب و المحتوى

كل 100 ملليلتر من شراب سيدالين، تحتوى على المكونات النشطة التالية:

  • 376 جرام كلوريد الأمونيوم.
  • 260 جرام هيدروكلوريد ثنائى الفينهيدرامين.
  • 200 جرام سترات الصوديوم.
  • 020 منثول.

الخواص و دواعى الإستعمال

شراب سيدالين، يساعد على إسالة و طرد الإفرازات اللزجة للشعب الهوائية كما أنة يزيل إحتقان الغشاء المخاطى للجهاز التنفسى الذى كثيراً ما يصاحب الكحة. فى الغالب يصف الاطباء شراب سيدالين لتخفيف الكحة و إزالة إحتقان الغشاء المخاطى للجهاز التنفسى فى حالات نزلات البرد و الانفلونزا، النزلات الشعبية، و الحالات الأخرى المماثلة. يساعد شراب سيدالين، أيضا على إزالة تقلص الشعب الهوائية .

قد يصف لك الطبيب هذا الشراب فى حالات أخرى، غير تلك المذكورة سالفاً، دائما اتبع تعليمات الطبيب التى واجهها إليك عن الجرعة و مدة الإستعمال. لا تستعمل شراب سيدالين من تلقاء نفسك و لا تصفة للأخرين حتى لو تشابهت الأعراض التى لديهم مع تلك التى كنت تعانى منها.

نصائح و إرشادات

  • سيدالين، دواء فموى فى شكل شراب، مضاد للحساسية و طارد للبلغم. و فى الغالب ما يوصف لتخفيف السعال و اعراض تهيج الشعب الهوائية التى تترافق، فى العادة، مع عدوى الجهاز التنفسى . هذا الشراب يسبب النعاس و يقلل من اليقظة، لذلك يجب عليك عدم ممارسة الإنشطة التى تتطلب اليقظة مثل قيادة السيارات أو تشغيل الآلآت قبل أن تتأكد من أنك يمكنك أن تمارس تلك الانشطة بأمان.
  • إذا كنت مريض بإرتفاع ضغط الدم، او بارتفاع فى ضغط العين، أو بأى امراض قلبية خطيرة، فلا تأخذ هذا الدواء إلا بعد إستشارة الطبيب المختص.
  • شراب سيدالين، قد يزيد من مخاطر إحتباس البول، و خصوصاً فى مرضى البروستات. لذلك إذا كنت تعانى من أى مشلكة مزمنة فى الكلى او كنت تعانى من مشكلات فى البروستاتا، فلا تأخذ هذا الشراب إلا بعد إستشارة الطبيب المختص.
  • إذا كنت حامل أو تخططين للحمل، او كنت ترضعى طفلك رضاعة طبيعية، فلا تأخذى هذا الدواء إلا بعد إستشارة طبية. لا تستخدمى أى ادوية خلال فترة الحمل و خصوصاً فى الأشهر الثلاثة الأولى للحمل دون إستشارة طبيبك.

ما هى الآثار السلبية لـ سيدالين؟

  • شراب سيدالين، يسبب النعاس، و اضطراب المعدة، جفاف الفم، إحتباس البول، خفقان القلب( زيادة نبض القلب).
  • مع الجرعات المرتفعة، قد يتسبب سيدالين ، فى هلاوس و إحساس بعدم الراحة، و عدم الإحساس بالمكان و الزمان. و التهيج و العصبية فى الأطفال الصغار.
  • قد يسبب شرابسيدالين، زيادة فى الضغط داخل مقلة العين، فى مرضى الجلوكوما ضيقة الزاوية، لذلك عند علاج مرضى الجلوكوما بـ سيدالين يجب أن يكون تحت إشراف طبى رمدى.
  • حتى فى الجرعات الموصى بها، فإن شراب سيدالين قد يؤثر على اليقظة، لدرجة قد تخل بقدرتك على القيادة أو تشغيل الآلآت خاصاً إذا أخذ المستحضر مصاحباً للكحول/ النبيذ.

ساهم فى تحسين محتوى هذة الصفحة، بإضافة معلومات قد تراها مفيدة للمريض، يمكنك إضافة مساهمتك بكتابة تعليق أسفل الصفحة . إذا أعجبك المقال يمكنك دعمنا بكتابة تعليق على مراجعات جوجل من الرابط هنا أو الإعجاب بصفحة فارماسيا على الفاسبوك من الرابط هنا.

سيدالين شراب - النشرة الداخلية
سيدالين شراب – النشرة الداخلية

سيدالين شراب – النشرة الداخلية

إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الـ PDF، يمكنك تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية لشراب سيدالين( لغة عربية) من الرابط هنا.

موضوعات ذات صلة

  1. إحذرى …إصابة طفلك بــ الإلتهاب الرئوي.
  2. الزكام و نزلات البرد … متاعب الرضع و الأطفال الشائعة.
  3. أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الشائعة .
  4. إلتهابات الأذن الوسطي الأعراض و خيارات العلاج.
  5. خطورة و أعراض شمع الأذن في الأطفال.
  6. الخيارات العلاجية لمرضى الربو.
  7. الباراسيتامول : هل يسبب الربو فى الأطفال.
  8. هل الأدوية المسكنة تسبب الأزمات الربوية؟
  9. نموذج روشتة لــ علاج ربو شعبى- بالغين( اغراض تعليمية).
  10. نموذج روشتة لــ علاج ربو شعبى 2- بالغين( اغراض تعليمية).

التخزين

  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 م .
  • يحفظ فـي مكان جاف بعيداً عن الضوء.
  • يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.

سيدالين من إنتاج شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

مستحضر “سيدالين” هو أحد منتجات شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول المنتج، أو إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالمستحضر أو احتمالية وجود آثار جانبية، فنحن ننصحك بالاتصال بشركة القاهرة للادوية أو هيئة الدواء المصرية. هذه المؤسسات تعمل على توفير المعلومات اللازمة للمستهلكين وتقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع المنتجات الدوائية بأمان وفعالية.

شركة القاهرة: يمكنك التواصل مع شركة القاهرة للادوية من خلال الرابط التالي: https://pharmacia1.com/kahira-co-for-pharmaceutical-and-chemical-industries

توفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية ذات الجودة العالية والمصممة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة دائمًا لتقديم خدمة ممتازة للعملاء وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول منتج “سيدالين” أو أي من منتجات الشركة الأخرى، فنحن ننصحك بالاتصال بفريق دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المتاح من خلال صفحة شركة القاهرة من الرابط هنا. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتزويدك بالمعلومات اللازمة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.

سعر سيدالين: يُعد مستحضر “سيدالين” من المستحضرات الدوائية المتاحة بسعر مناسب ومنافس لمنتجات أخرى مماثلة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور عليه في مختلف الصيدليات في مصر وبعض الدول العربية والأفريقية.

وبالرغم من أن الأسعار قد تختلف من وقت لأخر وفق قرارات تحريك أسعار الأدوية، إلا أنه من المعروف أن “سيدالين” يتمتع بتوافره وبسعره المناسب، مما يجعله خيارًا إقتصاديًا مناسبًا لأغلب المرضى.

كما يمكن للمرضى الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها بعض الصيدليات لجعل سعر المنتج أكثر تنافسية وميسر للجميع. للحصول على معلومات أكثر دقة بشأن سعر المنتج، يمكن الاتصال بأي صيدلية قريبة أو التحدث مع فريق دعم العملاء لدى شركة القاهرة للأدوية.

* مستحضر “سيدالين” مغطى بالتأمين الطبي، وعادةً ما يتم تضمين المستحضرات الدوائية في تغطية التأمين الطبي إذا كانت ضرورية للعلاج وتم تصنيفها كمستحضر طبي يتوافق مع معايير وشروط التأمين الطبي. للتحقق من تغطية المستحضر “سيدالين” بالتأمين الطبي الخاص بك، يمكنك التحدث مع مزود التأمين الخاص بك أو الاتصال بفريق خدمة العملاء لديه.

هيئة الدواء المصرية: إذا كنت تواجه مشكلة أو تحتاج إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول مستحضر “سيدالين” أو كان هناك أي أعراض جانبية متعلقة بالمنتج أو كان غير متوفر في الصيدليات، فنحن ننصحك بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية.

يمكنك التواصل مع الهيئة عبر طرق التواصل المتاحة على الرابط التالي: https://pharmacia1.com/egyptian-drug-authority ،حيث يمكنك العثور على معلومات مفصلة عن العديد من الخدمات التي توفرها الهيئة للمواطنين، كما يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني في الهيئة. سيكون فريق الدعم الفني سعيدًا بتلقي استفساراتك والرد عليها وتقديم المساعدة اللازمة.

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك آي إستفسار أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول سيدالين، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

*لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

تعليمات مجلس وزراء الصحة العرب واتحاد الصيادلة العرب
  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
  • اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي التي صرفها لك.
  • الطبيب والصيدلي خبراء في الأدوية وفوائدها ومخاطرها.
  • لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك.
  • لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب.
  • احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.

*إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.. العلامات المرجعية:


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!