سيدوستين كبسول ٢٥٠ مجم مضاد حيوي

سيدوستين مضاد حيوي يحارب البكتيريا. يتم استخدامه لعلاج أنواع معينة من الالتهابات الخطيرة التي تسببها البكتيريا عندما لا يمكن استخدام المضادات الحيوية الأخرى. سيدوستين يعمل عن طريق قتل البكتيريا المسببة لهذه المشاكل. ومع ذلك، فإن سيدوستين لن يعالج عدوى فيروسية.

دواعى استعمال سيدوستين

الالتهابات البكتيرية

فوائد سيدوستين في الالتهابات البكتيرية

سيدوستين هو دواء مضاد حيوي يعمل على قتل البكتيريا المسببة للعدوى في جسمك. وهو فعال في حالات العدوى البكتيرية في الحلق والأذنين والمسالك البولية والجلد والأنسجة الرخوة. عادة ما يجعلك هذا الدواء تشعر بتحسن في غضون أيام قليلة، ولكن يجب أن تستمر في تناول سيدوستين كما هو موصوف حتى عندما تشعر بتحسن. قد يؤدي إيقافه مبكرًا إلى عودة العدوى ويصعب علاجها.

احتياطات

قبل بدء العلاج دواء سيدوستين يجب أن تخبر طبيبك:

إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد أو الكلى أو إذا كان لديك حساسية من أي مضاد حيوي. أثناء استخدام سيدوستين ، قد ينصح طبيبك ببعض اختبارات الدم لمراقبة عدد خلايا الدم لديك.

يجب على الأمهات الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب قبل استخدام سيدوستين . تجنب تناول الكحول أثناء تناول هذا الدواء لأنه قد يسبب آثارًا جانبية غير سارة مثل الغثيان والقيء والتعرق والقلق والخفقان.

ارشادات

قد يكون سيدوستين فعال حتى عندما تكون البكتيريا قد طورت مقاومة للمضادات الحيوية الأخرى. يجب تناول سيدوستين على معدة فارغة. يجب أن تتناول سيدوستين بانتظام على فترات متباعدة بشكل متساوي وفقًا للجدول الزمني الذي حدده طبيبك. سيساعدك تناول سيدوستين في نفس الوقت كل يوم على تذكر تناوله.

ستعتمد الجرعة على ما يتم علاجك من أجله، ولكن يجب عليك دائمًا إكمال مدة العلاج من هذا المضاد الحيوي كما هو موصوف من قبل طبيبك. لا تتوقف عن تناول سيدوستين حتى تنتهي من مدة العلاج حتى ولو كنت تشعر بالتحسن. إذا توقفت عن تناول سيدوستين مبكرًا، فقد تنجو بعض البكتيريا وقد تعود العدوى.

الآثار الجانبية لـ سيدوستين

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشر طبيبك إذا استمرت الاعراض أو إذا كنت قلقًا بشأنهم

الآثار الجانبية الشائعة لـ سيدوستين: التقيؤ، غثيان، إسهال، تغيير الذوق. استشر طبيبك إذا كانت هذه الآثار الجانبية تزعجك أو لا تختفي.

كيفية استخدام سيدوستين

تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب. يجب تناول سيدوستين على معدة فارغة.

كيف يعمل سيدوستين

سيدوستين مضاد حيوي يوقف نمو البكتيريا. يقوم بذلك عن طريق منع تخليق البروتينات الأساسية التي تتطلبها البكتيريا لأداء الوظائف الحيوية. هذا لا يقتل البكتيريا بشكل مباشر، ولكنه يمنعها من الزيادة في أعدادها، وفي النهاية يزيل العدوى.

نصائح احترازية

قد يؤدي تناول الكحول أثناء تناول سيدوستين إلى ظهور أعراض مثل الاحمرار وزيادة ضربات القلب والغثيان والعطش وألم في الصدر وانخفاض ضغط الدم (تفاعل ديسفلفرام).

قد يكون سيدوستين غير آمن للاستخدام أثناء الحمل. على الرغم من عدم وجود دراسات محدودة على البشر، إلا أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت آثارًا ضارة على نمو الجنين. سيقوم طبيبك بموازنة الفوائد وأي مخاطر محتملة قبل وصفها لك. من فضلك استشر طبيبك.

من المحتمل أن يكون سيدوستين غير آمن للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. تشير البيانات البشرية المحدودة إلى أن الدواء قد ينتقل إلى حليب الأم ويضر بالطفل. كما أن قد يتسبب سيدوستين في تشوش الرؤية لديك لفترة قصيرة بعد استخدامه مباشرة. لا تقود السيارة حتى تتضح رؤيتك.

من المحتمل أن يكون سيدوستين آمنًا للاستخدام في مرضى الكلى. تشير البيانات المحدودة المتوفرة إلى أنه قد لا تكون هناك حاجة لتعديل جرعة سيدوستين لدى هؤلاء المرضى. من فضلك استشر طبيبك. تتوفر معلومات محدودة حول استخدام سيدوستين في المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد. من فضلك استشر طبيبك.

ماذا لو نسيت تناول سيدوستين؟ إذا نسيت جرعة من سيدوستين، فتناولها في أسرع وقت ممكن. ولكن، إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدولك المعتاد. لا تضاعف الجرعة.

نصائح سريعة

لقد وصف طبيبك سيدوستين لك لعلاج العدوى وتحسين الأعراض. لا تفوت أي جرعات وتنهي مدة العلاج المحددة لك حتى ولو شعرت بالتحسن. قد يؤدي إيقافه مبكرًا إلى عودة العدوى ويصعب علاجها.

قد يقوم طبيبك بإجراء فحوصات الدم لفحص خلايا الدم قبل بدء العلاج وبعد ذلك بانتظام. لا تستخدم سيدوستين إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل أو مرضعة…أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أمراض الكبد أو الكلى.

سيدوستين – اجابات الاسئلة الشائعة والمتكررة

متى يبدأ مفعول سيدوستين في العمل؟ عادة، يبدأ سيدوستين في العمل بعد فترة وجيزة من تناوله. وقت الطب والطوارئ.

هل يمكنني التوقف عن تناول سيدوستين عندما يتم تخفيف الأعراض؟ لا، يجب عليك أن تكمل الدورة العلاجية والانتهاء من مدة العلاج بـ سيدوستين حتى ولو شعرت بتحسن. قد تتحسن الأعراض قبل الشفاء من العدوى.

سيدوستين – النشرة الداخلية


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!