س / ج ؟ أنا بأستخدم رانديل 20 مجم لإنى مركب دعامة فى القلب ؟

السؤال//// انا بستخدم رادنيل 20 لانى مركب دعامات بالقلب بقالى 4 سنوات وبقالى فتره قصيره بحس بالم واكلان فى يدى وبعض البقع الحمراء فهل هذا من الرانديل ؟؟؟ ….وشكرا

فارماسيا Pharmacia1
فارماسيا Pharmacia1

الإجابة :

أقراص الرانديل  ، تستخدم لمنع الألم في الصدر الذى ينتج من الذبحة الصدرية في الأشخاص الذين يعانون من مرض معين في القلب يسمى (مرض  ضيق الشريان التاجي)….الدعامات التى تم تركيبها هى دعامات لتوسيع الشرايين التاجية ، و هى الشرايين التى تغذى عضلة القلب بالدم ، و اقراص رانديل عبارة عن دواء يساهم فى زيادة تدفق الدم الى القلب .

من الاعراض الجانبية التى يمكن ان يسببها هذا الدواء ما يلى :

الغثيان و أحمرار الوجة و الجسم  مع الشعور بالسخونة ( نتيجة الزيادة فى تدفق الدم ) من الاعراض التى تحدث فى العاادة عند البدء فى استخدام رانديل , و فى العادة ما تزول مع الاستمرار فى استخدام العلاج .

و فى الحالة المذكورة سالفاً ، فإن المريض يستخدم رانديل لمدة تزيد عن 4 سنوات ، و بدأت الاعراض المذكورة فى الظهور مؤخراً ، لذا يجب مراجعة الطبيب المتابع للحالة ، و نتوقع ان يكون ذلك بسبب تناول عقاقير او ادوية اخرى أدت إلى حدوث الاعراض المذكورة ، او بسبب تدهور صحى فى الحالة العامة للمريض او ظهور حالة مرضية جديدة  مثل التهاب الاعصاب الطرفية او بسبب اضطراب معدل السكر فى الدم ، لذا يجب عليكم مراجعة طبيبك المتابع لحالتك .


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.