عندما يبكى الرجال

سيريلانكا جزيرة تقع فى المحيط الهندى و تحديدا فهى تقع أمام السواحل الجنوبية لشبة القارة الهندية .و بحسب موقع الويكي بيديا فأن 70% من السكان بوذيين.

الرجل عامل سيريلانكى , راتبة ضغيف , فيحاول فى خارج وقت أوقات عملة الرسمية أن يزيد من دخلة من خلال غسيل السيارات

,أو تجميع الكراتين ( الورق المقوى ) من القمامة ثم أعادة بيعها بطريقة ما , أو العمل فى تنظيف المنازل الخاصة بصورة غير دورية , و كما نقول فى العامية المصرية  ( ماشية بالزق أو بالعافية  ).

حلم حياة الرجل أن يكون سقف بيتة فى سيرلانكا من الخرسانة ( فقد علمت أن ذلك يعتبر نقلة نوعية بالنسبة لة حيث أن معظم البيوت فى منطقتة مسقوفة بأحد انواع الاخشاب _ البامبو تقريبا ) وقد أنهى هذة الامنية و للة الحمد أصبح بيتة مسقوف بالخرسانة . ثانى أمنية يتمناها الرجل هى أن تتعلم ابنتة تعليم جيدا ثم بعد ذلك أن يمتلك محل لبيع الشاى فى سيريلانكا .

ملاحظات هامة

أن تغسيل سيارة فى البلاد قد يكون ثمن ذلك فادحا, لأن درجة الحرارة غير طبيعة للدرجة التى دفعت السلطات أن تمنع العمل فى العراء فى فترة الظهيرة .

أحيانا يعمل الرجل  الساعات الطوال كساعات عمل أضافية و هو يأمل بالأجر و لا يأخذ مقابل ( عادى, ما فيش حاجة  ).

كل ذلك و الرجل متماسك و ضاحك و متعاون حتى رأيت الرجل باكيا لأول مرة منذ عرفتة

المنطقة التى يعيش فيها الرجل فى سيرلانكا , و بعد أن فرغ من تحقيق واحدة من اهم أمنتاتة وهى أن يكون بيتة مسقوف بالخرسانة , أجتمع جيرانة من البوذيين وقرروا أن لا يقطن فى حيهم مسلمون , وأنذروا الجيران المسلمين ان يخرجوا و الأ سيحرقون عليهم بيوتهم , و بالتالى خرج اهل الرجل من بيتهم المسقوف بالخرسانة خوفا على حياتهم , والرجل الغريب البعيد عن اهلة مكتوف الأيدى لا يملك من امرة شىء الأ ان يزرف من عينية الدموع.

هل ما زلت تعتقد بعد هذة السطور التى لخصت حياة رجل لا يختلف عنك فى شىء أطلاقا أنك مغبون ؟

اللهم يا رب العالمين , فرج كرب الرجل , و اكفة و اهلة  الشر و السوء , و تجاوز عنة و أدخلة  الجنة و اخر دعونا ان الحمد للة رب العالمين .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.