فلوريس بخاخ للانف FLUIRES | اعرف دوائك

فلوريس FLUIRES، هو بخاخ للأنف  يخفف من احتقان الأنف و التهاب  الجيوب الأنفية . وعلاوة على ذلك يساعد على ترطيب وتطهير تجاويف الأنف. و القضاء على المخاط المتراكم ، و تخليص المجارى الأنفية من حبيبات الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية والعوامل المعدية.

فلوريس FLUIRES، بخاخ يمكن استعمالة بدون وصفة طبية للبالغين و الأطفال اكبر من سنتين للنظافة اليومية (على سبيل المثال في البيئات الملوثة). و لترطيب تجاويف الأنف في البيئات الجافة. و في الحالات التي يمنع فيها استعمال  مضادات الاحتقان العلاجية (مثل الحمل، الرضاعة الطبيعية، أمراض الغدة الدرقية، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب ).

المكونات و المجتوى

بخاخ فلوريس FLUIRES لا يحتوى مواد دافعة أو مواد كحولية أو مسببات للحساسية ، يحتوى بخاخ فلوريس FLUIRES على المكونات التالية :

  1. مياه البحر متساوية التوتر ( متعادلة التركيز ).
  2. هيالورونات الصوديوم.
  3. الميثيل سلفونيل.
  4. ريسفيراترول.

تنوية هام : فلوريس بخاخ يتم تصنيفة وفقاً لمعايير التراخيص فى وزارة الصحة المصرية على أنة علاجى عشبى طبيعى ( مستحضر عشبى صحى ) ، و لذلك لا يمكن اعتبارة مستحضر دوائى . العلاجات العشبية الصحية ( المكملات الغذائية ) فى العادة ما يحتوى على فيتامينات او معادن ، او احماض أمينية ، او مستخلصات نباتية أو عشبية ، و على العكس ففى العادة ما تحتوى المستحضرات الدوائية على مركبات كميائية فعالة .و الأدلة على فائدة المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية مثل فلوريس بخاخ لم تكن كافية بالدرجة التى تسمح بتسجيلها كمستحضرات دوائية ، فى حين المنتجات الدوائية نتائجة موثوقة و مثبتة عبر سلسلة طويلة من التجارب و الأختبارات..للتعرف على المزيد من المعلومات عن الفرق بين المستحضر الدوائى و المستحضر العشبى الطبيعى يمكنك زيارة الرابط هنا .

خصائص المكونات الرئيسية

مياه البحر متساوية التوتر: سائل غنى بالأملاح المعدنية (الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت) والمغذيات الدقيقة (الحديد والنحاس والمنغنيز والزنك والسيلينيوم) ، يعمل على ترطب وتنظف تجاويف الأنف.

هيالورونات الصوديوم: بفضل قدرته على الاحتفاظ بكميات كبيرة من الماء ، فإنه يقوم بعمل مرطب الغشاء المخاطي لتجويف الأنف ، مما يخفف من الإحساس بالجفاف الناجم عن الحالات الالتهابية في الجهاز التنفسي العلوي.

ميثيل سلفونيل ميثان وريسفيراترول: جزيئات ذات خصائص مضادة للأكسدة

فؤائد بخاخ فلوريس FLUIRES

  • فلوريس FLUIRES فعال كمزيل لإحتقان الأنف. يحتوى على محلول مياه البحر متساوية التركيز (محلول ملحى) . يخفف من احتقان الأنف و التهاب  الجيوب الأنفية . يساعد على ترطيب وتطهير تجاويف الأنف. و القضاء على المخاط المتراكم ، و تخليص المجارى الأنفية من حبيبات الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية والعوامل المعدية.
  • فلوريس FLUIRES خالي من المواد الفعالة  والمواد الحافظة والمواد المضافة الكيميائية. لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية مع استخدام فلوريس FLUIRES مثل جفاف تجاويف الأنف، أو التعود .
  • فلوريس FLUIRES بخاخ يمكن استخدامة بدون قيود ، و لمدد طويلة دون أي مشكلات تذكر .
  • فلوريس FLUIRES بخاخ يمكن استخدامة وحدة كبديل طبيعي لمضادات الاحتقان الطبية (مثل بخاخات الكورتيزون الموضعية ، البخاخات المضادة للهستامين ، البخاخات المزيلة للإحتقان ) أو في تركيبة معهم لتحسين فعاليتها. و كذلك تساعد فلوريس FLUIRES بخاخ على  تقليل مدة العلاج .
  • فلوريس FLUIRES يرطب الغشاء المخاطي للأنف ويخفف جفاف الأنف.
  • فلوريس FLUIRES بخاخ يحسن نوعية الحياة من خلال تخفيف الأعراض المرتبطة باحتقان الأنف (على سبيل المثال حكة الأنف ، العطس، والسعال، الجيوب الأنفية وضغط الأذن. اضطراب النوم). يسيل ( يجعلة سائلاً ) الإفرازات المخاطية .

ينصح بتجنب استعمال فلوريس بخاخ خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع .

الجرعة و طريقة الاستعمال

  • قبل البدء في استعمال فلوريس FLUIRES يجب رج الزجاجة جيداً .
  • كيف تستخدم بخاخ فلوريس FLUIRES ؟  اغلق فمك ،و اضغط قليلاً على فتحة الأنف الأخرى و احتفظ بالزجاجة في وضع مستقيم ، ثم أدخل الطرف في فتحة الأنف المراد علاجها واضغط بإحكام وبسرعة.ثم قم بسحب نفس عميق ..هذة الطريقة ستضمن توزيع المنتج بشكل موحد على الغشاء المخاطي للأنف.
  • جرعة البالغين  من 1 الى 2 بخة في كل فتحة أنف  ، ثلاث مرات في اليوم
  • جرعة الأطفال أكثر من سنتين 1 بخة في كل فتحة انف ، 3 مرات في اليوم.

دواعى الاستعمال

  • يوصف بخاخ فلوريس FLUIRES لجميع حالات احتقان الأنف واحتقان الجيوب الأنفية. مثل حالات البرد  والانفلونزا.
  • يوصف فلوريس FLUIRES في الحالات التي يمنع فيها استعمال  مضادات الاحتقان العلاجية (مثل الحمل، الرضاعة الطبيعية، أمراض الغدة الدرقية، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب ).
  • يمكن أن يوصف هذا البخاخ مع مزيلات الاحتقان الأخرى لتعزيز فعالية مزيلات الاحتقان العلاجية والحد من استخدامها.
  • يمكن أن يستعمل بخاخ فلوريس FLUIRES للوقاية من التهابات الأنف والأذن والحنجرة الثانوية والمضاعفات. مثل التهاب الأذن.
  • في العادة ما يصف أطباء الأنف و الاذن و الحنجرة بخاخ فلوريس FLUIRES لتعزيز الانتعاش بعد جراحة الأنف.
  • يمكن استعمال هذا البخاخ للنظافة اليومية (على سبيل المثال في البيئات الملوثة).
  • يمكن استعمال فلوريس FLUIRES بدون وصفة طبية لترطيب تجاويف الأنف في البيئات الجافة.

الاحتياطات

  • تستخدم هذا البخاخ للأنف فقط .
  • لا تستخدم نفس العبوة لأكثر من شخص .
  • لا تستخدم العبوة بعد تاريخ الإنتهاء المدون على العبوة .
  • يجب أن يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

الآثار الجانبية

في بداية الإستعمال قد تشعر بحرقة أو  تهيج مؤقت في بداية الاستخدام او عند البخ في فتحة الانف .

موانع الاستعمال

  • لم يتم الإبلاغ عن تأثيرات ضارة بعد استخدام بخاخ فلوريس FLUIRES.
  • يجب تجنب استعمال فلوريس FLUIRES في حالة وجود فرط الحساسية لمكون واحد أو أكثر من مكونات المنتج.

تحذيرات و إحتياطات

  1. أغلق العبوة بعناية و بإحكام بعد كل استخدام.
  2. لا تستخدم هذا البخاخ في حالة فرط الحساسية أو الحساسية لمكون واحد أو أكثر من مكوناتة .
  3. في فترة الحمل والرضاعة والأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين ، لا يجب استعمال بخاخ فلوريس FLUIRES في هذه الفئة من المرضى إلا بناء على وصفة طبية .
  4. يجب الاحتفاظ بالبخاخ بعيداً عن متناول الأطفال.
  5. قد يؤدي الاستخدام المطول للمنتجات الأنفية الموضعية إلى إثارة ظاهرة التحسس: في حالة حدوث هذه الظاهرة ، يجب إيقاف العلاج واستشارة الطبيب.
  6. لا تستخدم الدواء إذا كانت العبوة تالفة .
  7. لا تستخدم الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.

السعر و التوافر

حجم عبوة بخاخ فلوريس ( 100 مل ) تكفى تقريباً لمدة 15 يوم، و سعر العبوة في الصيدليات المصرية 68 جنية مصري .

تنوية هام : الأسعار المذكورة سالفاً  هى الأسعار المعمول بها فى الصيدليات المصرية وفقاً للتسعيرة الجبرية للأدوبة المقررة من وزارة الصحة و السكان المصرية فى فبراير 2109 . جدير بالذكر أن شركات التأمين الطبى تغطى هذا الدواء و تسمح بصرفة بعد الحصول على الموافقات اللازمة فى بعض الأحيان .

fluires nasal spray فلوريس بخاخ للانف
fluires nasal spray فلوريس بخاخ للانف

الشكاوى و الإستفسارات و الملاحظات

فلوريس FLUIRES،بخاخ مستورد ، تمتلك شركة جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز حقوق إستيرادة و تسويق داخل جمهورية مصر العربية . و حرصاً من الشركة على تحقيق أعلى قدر من العناية بعملائها ، بالإضافة إلى مستوى راق من الجودة لجميع مستحضراتها ، تناشد الشركة العملاء بالتواصل معها للإفادة عن أي ملاحظات في صالح تحقيق أكبر قدر من العناية و الجودة .

المقر الرئيسي لشركة جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز يقع في  176 شارع الحجاز ، مصر الجديدة ، القاهرة ، مصر، هاتف :  0020226206502 ، فاكس : 0020226206503 ، و البريد الإلكترونى : info@globepharmaceuticals.net .

تواصل إلكترونياً مع جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز

فيما يلى وسائل التواصل عبر الإنترنت مع شركة جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز :

  • الموقع الرسمي لشركة جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز : http://globepharmaceuticals.net/index.html .
  • صفحة تواصل معنا على موقع الشركة من الرابط هنا .
  • صفحة الشركة على موقع التواصل الإجتماعى فاسبوك من الرابط هنا .
  • البريد الإلكترونى : info@globepharmaceuticals.net .
  • التوظيف و التواصل مع إدارة الموارد البشرية : hr@globepharmaceuticals.net أو hr.globepharmaceuticals@gmail.com .
جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز لها مقر رئيسي في القاهرة ، مع مكاتب تشغيلية إضافية في منطقة الدلتا والإسكندرية . مصر تعتبر من الأسواق الرئيسية لمنتجات جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز ، و تيوسع حاليًا لتصل منتجات الشركة إلى في كينيا والسودان مع خطط مستقبلية للتوسع في الخليج وأوروبا الشرقية ودول أفريقية أخرى.
لوجو شركة جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز

تواصل معنا

إدراة مدونة و موقع فاماسيا، تحرت الدقة فى كل معلومة مدونة فى هذا المقال، و حاولنا تغطية كافية المعلومات التى قد تهمك بخصوص هذا الدواء ، و إذا كان لديك أى إستفسار أو سؤال فيمكنك التواصل معنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال أو من خلال صفحة تواصل معنا من الرابط هنا .

تواصل معنا – إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

المراجع و المصادر

الموقع الرسمى لشركة جلوب انترناشيونال فارماسيتوكالز .