فيتوصويا .. أيزوفلافون لصحة المرأة

فيتوصويا ، هو مكمل غذائي ، يساهم في تحسين التوازن الهرموني، و يحافظ على نضارة البشرة، و يُستخدم كعلاج مساعد لمرضى السكر للوقاية من تلف الاعصاب ، أيضا تساعد كبسولات فيتوصويا في تخفيف الآلآم قبل وأثناء الطمث( الحيض)، كما يمكن أن تُوصف كبسولات فيتوصويا، جنباً إلى جنب مع العلاجات الأخرى، في حالات هشاشة العظام.

فيتوصويا: هو مستحضر غني بالإستروجين النباتي الطبيعي. نبات فول الصويا مصدر غني بالـ( أيزوفلافونات)، وهى مركبات تنتمي لمجموعة الأستروجين النباتي. المادتين الأساسيتين من الـ ( أيزوفلافونات) في نبات الصويا هما( ديادزين و جينستين)، وقد أكدت الدراسات فعالية واهمية هاتين المادتين و فوائدهما لجسم المرأة.

التركيب: مستخلص طبيعي من نبات الصويا غنى بالأيزوفلافون و السللوز و المغنزيوم… نصائح الإستعمال: كبسولة صباحًا و مساء أثناء الوجبات، في بداية العلاج يمكن أن تكون الجرعة كبسولتين صباحًأ و مساًء أثناء الوجبات.

فيتوصويا كبسول phytoSoya capsule
فيتوصويا كبسول phytoSoya capsule

دواعى الإستعمال

  1. يساعد فى تخفيف الألام ما قبل و اثناء الطمث ( الحيض ) .
  2. للمحافظة على نضارة البشرة .
  3. يساعد فى تحسين التوازن الهرمونى لدى الجنسين .
  4. يمكن ان تستخدم كبسولات فيتوصويا، كعلاج مساعد في معالجة تلف الأعصاب الناجم عن مرض السكري. 
  5. تؤخذ فيتوصويا  كبسول فى حالات هشاشة العظام ( كعلاج مساعد ) ، فتناول الايزوفلافون مع زيت السمك والكالسيوم يبدو أنة يساعد على تقليل فقدان العظام وزيادة كثافة العظام في كبار السن المصابين بهشاشة العظام.

الجرعة و طريقة الإستعمال

كبسولات فيتوصويا مناسبة للبالغين، والجرعة المقترحة: كبسولة واحدة أو كبسولتين مرة واحدة يومياً ، مدة المعالجة المقترحة تتراوح بين شهر حتى 3 شهور.

تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.

يُفضل أن تؤخذ الجرعات في نفس الوقت من اليوم كل يوم ، حيث سيساعدك ذلك على تذكر تناولها بانتظام. كما يمكن تناول الجرعة مع أو بدون طعام، لكن عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم.

النشرة الداخلية لكبسولات فيتوصويا