كلافوكس ۲۲۸ مجم/٥ مل – كلافوكس ٤٥۷ مجم/٥ مل شراب معلق للأطفال

كلافوكس شراب معلق عيار ۲۲۸ ميليجرام/ 5 ميليلتر: بعد تحضر الشراب بإضافة الماء إلى المسحوق في الزجاجة تحتوي كل 5 ميليلتر من الشراب على 200 ميليجرام أموكسيسيلين (أموكسيسيلين ثلاثي الماء) و 28.5 مجم حمض كلافولانيك (على هيئة كلافيولانات البوتاسيوم).

كلافوكس شراب معلق عيار ٤٥۷ ميليجرام/ 5 ميليلتر: بعد تحضر الشراب بإضافة الماء إلى المسحوق في الزجاجة تحتوي كل 5 ميليلتر من الشراب على 400 ميليجرام أموكسيسيلين (أموكسيسيلين ثلاثي الماء) و 57 مجم حمض كلافولانيك (على هيئة كلافيولانات البوناسيوم).

ماذا يجب أن تعرف قبل أن تُعطى طفلك شراب كلافوكس؟

لا تُعطي طفلك شراب كلافوكس من تلقاء نفسك لأن حساب الجرعة ومدة المعالجة يتطلب مهارة طبية: تعتمد جرعة كلافوكس شراب على العمر والوزن والوظيفة الكلوية للمريض وكذلك مدى شدة العدوى.

قم بإعطاء طفلك جرعة شراب كلافوكس في بداية الوجبة: لتقليل الآثار السلبية للدواء على تحمل الجهاز الهضمي، يُنصح بأخذ الجرعة المقررة في بداية الوجبة (قبل الطعام أو الوجبة مباشرة)، كما ان تناول جرعة كلافوكس في بداية الوجبة يُحسن إمتصاص الدواء ويُعزز مفعولة.

في بعض الأحيان، يُمكن أن يبدأ العلاج بالحقن (حقن المضادات الحيوية) لمدة ثلاثة أيام، ثم تتم إكمال دورة العلاج بالشراب المعلق عن طريق الفم.

إكمال مدة المعالجة كاملة: مدة المعالجة بشراب كلافوكس تتراوح مع معظم الأطفال من 7 إلى 14 يوم بحد أقصى – حتى تتجنب عودة المرض مرة أخرى، أنصحك بضرورة إستكمال مدة المعالجة التي قررها لك الطبيب كاملة – يعني إذا نصحك الطبيب بإعطاء طفلك شراب كلافوكس لمدة 7 أيام على سبيل المثال – فيجب إكمال مدة السبع أيام كاملة حتى لو ظهر لك أن الطفل تحسن بعد يومين أو ثلاثة أيام.

إستعمل آداة لقياس الجرعة ولا تستعمل الملعقة المنزلية: يجب أن يتم إعطاء الجرعة باستعمال آداة قياس الجرعة المرفقة مع العبوة أو باستعمال السرنجة أو آداة قياس الجرعة المدرجة.

الإلتزام بتوقيت إعطاء الجرعات: يُنصح وبشدة أخذ الجرعات في نفس الموعد كل يوم، في الغالب تكون جرعة شراب كلافوكس كل 12 ساعة – لذلك أنصحك وبشدة أن تلتزم بهذا العدد من الساعات الفاصلة طوال مدة المعالجة – يعني إعطي طفلك جرعة كل 12 ساعة ( على سبيل المثال 8 صباحًا و 8 مساًء).

ارشادات المهن الطبية – الجرعة اليومية المعتادة الموصى بها هي:
25 / 3.6 مجم / كجم / يوم في حالات العدوى الخفيفة إلى المتوسطة (على سبيل المثال التهابات الجهاز التنفسي العلوي مثل التهاب اللوزتين المتكرر والتهابات الجهاز التنفسي السفلي والتهابات الجلد والأنسجة الرخوة).
45 / 6.4 مجم / كجم / يوم لعلاج الالتهابات الأكثر خطورة (على سبيل المثال التهابات الجهاز التنفسي العلوي الأكثر شدة مثل التهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب الأنفية ، التهابات الجهاز التنفسي السفلي مثل
الالتهاب الرئوي القصبي والتهابات المسالك البولية).

شراب كلافوكس المعلق يُناسب الأطفال من عمر 2 إلى 12 سنة

لا تُعطي طفلك شراب كلافوكس من تلقاء نفسك — لا تستعمل المعلومات المتاحة على الانترنت لتحديد جرعة طفلك

جرعة شراب كلافوكس عيار ۲۲۸ للأطفال من عمر 2 حتى 6 سنوات

  • الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 2 حتى 6 سنوات في حالات العدوى الخفيفة : 5 ميليلتر كلافوكس (عيار ۲۲۸) كل 12 ساعة لمدة 7 ايام.
  • الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 2 حتى 6 سنوات في حالات العدوى الأكثر خطورة : 10 ميليلتر كلافوكس (عيار ۲۲۸ ) كل 12 ساعة لمدة 10 ايام.

جرعة شراب كلافوكس عيار ٤٥۷ للأطفال من عمر 7 إلى 12 سنة

  • الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 7 إلى 12 سنة في حالات العدوى الخفيفة: 5 ميليلتر كلافوكس (عيار ٤٥۷) كل 12 ساعة لمدة 7 ايام.
  • الجرعة المعتادة للأطفال من عمر 7 إلى 12 سنة في حالات العدوى الأكثر خطورة: 10 ميليلتر كلافوكس (عيار ٤٥۷) كل 12 ساعة لمدة 10 ايام.

جرعة شراب كلافوكس عيار ۲۲۸ للأطفال أقل من سنتين

لا تُعطي طفلك شراب كلافوكس من تلقاء نفسك — لا تستعمل المعلومات المتاحة على الانترنت لتحديد جرعة طفلك

يتم تحديد جرعة شراب كلافوكس عيار ۲۲۸ في هذة الفئة العمرية بناء على وزن الجسم، وفق الجدول التالي — مدة المعالجة في الحالات الخفيفة 7 أيام ، وفي الحالات الأكثر خطورة 10 ايام على الاقل:

وزن الطفل بالكيلوجرامجرعة العدوى الخفيفةجرعة العدوى الأكثر خطورة
20.6 مل كل 12 ساعة1.2 مل كل 12 ساعة
31 مل كل 12 ساعة1.6 مل كل 12 ساعة
41.2 مل كل 12 ساعة2.2 مل كل 12 ساعة
51.6 مل كل 12 ساعة2.8 مل كل 12 ساعة
61.8 مل كل 12 ساعة3.4 مل كل 12 ساعة
72.2 مل كل 12 ساعة4 مل كل 12 ساعة
82.6 مل كل 12 ساعة4.6 مل كل 12 ساعة
92.8 مل كل 12 ساعة5 مل كل 12 ساعة
103.2 مل كل 12 ساعة5.6 مل كل 12 ساعة
113.4 مل كل 12 ساعة6.1 مل كل 12 ساعة
123.8 مل كل 12 ساعة6.8 مل كل 12 ساعة
134 مل كل 12 ساعة7.4 مل كل 12 ساعة
144.4 مل كل 12 ساعة7.8 مل كل 12 ساعة
154.6 مل كل 12 ساعة8.4 مل كل 12 ساعة

مدة و طريقة الإستعمال

يجب تناول كلافوكس لمدة لا تقل عن 5 أيام ، و لمدة لا تزيد عن 14 يوم. يمكن تناول كلافوكس بدون طعام ( اى على معدة فارغة ) ، و لكن من المفضل تناولة عند بداية الوجبة أو قبل الوجبة بفترة قليلة. و ذلك لتقليل تأثيرة الجانبى على الجهاز الهضمى ، و زيادة معدل امتصاصة .

نصائح وإرشادات

  • من المنصوح بة الاكثار من تناول السؤائل خلال فترة العلاج بدواء كلافوكس ، فمن المنصوح بة تناول من 6 الى 8 اكواب من الماء او العصائر او المشروبات بشكل يومي.
  • يجب رج الزجاجة جيدا قبل كل جرعة .
  • تأكد من أغلاق العبوة جيدا بعد تناول الجرعة.

الفئات العمرية المستهدفة بكل عيار من كلافوكس  

عند تحضير اوجمنتين شراب ، يجب أن يضاف الماء حتى العلامة الموضحة على الزجاجة. أولًا رج بودر الاوجمنتين جيدا قبل أضافة الماء الى العبوة، ثم قم بإضافة الماء حتى يصل الى العلامة الموضحة على الزجاجة.

  • كلافوكس 156 شراب : ( 125 مجم اموكسيسللين  كلافوكس  31,25 كلافيولينك ) ، مناسب للاطفال من 3 أشهر و حتى 6 سنواتز
  • كلافوكس 312 شراب : (250 مجم اموكسيسللين كلافوكس 62.5 كلافيولينك ) ، مناسب للأطفال من 7 الى 12 سنة.
  • كلافوكس ۲۲۸ شراب: (200 مجم اموكسيسللين كلافوكس 28 كلافيولينك ) ، مناسب للأطفال من شهرين الى 6 سنة.
  • كلافوكس ٤٥۷ شراب: (400 مجم اموكسيسللين كلافوكس 57 كلافيولينك ) ، مناسب للأطفال من سنتين الى 12 سنة .

إلتزم دائما بالجرعة و المدة العلاجية التى حددها لك طبيبك ، فالجرعة و المدة تعتمد على شدة العدوى و مدى الإستجابة للعلاج، وعوامل أخرى.

كلافوكس
كلافوكس

الدعم والتقييم

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول كلافوكس، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك. إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © فارماسيا” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل.


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!