كورتيلون – فلودروكورتيزون أسيتات ميكرونيزد 0.1 مجم

كورتيلون - فلودروكورتيزون أسيتات ميكرونيزد 0.1 مجم

يستخدم كورتيلون ، وهو كورتيكوستيرويد ، للمساعدة في التحكم في كمية الصوديوم والسوائل في جسمك. يتم استخدامه لعلاج مرض أديسون والمتلازمات التي تُسبب فقد كميات زائدة من الصوديوم في البول. وهو يعمل عن طريق تقليل كمية الصوديوم المفقودة (التي تفرز) في البول. يستخدم كورتيلون أيضًا لزيادة ضغط الدم (علاج ضغط الدم المنخفض).

أهم ما تحتاج لمعرفتة حول كورتيلون

  • يوصف هذا الدواء أحيانًا لاستخدامات أخرى ؛ إسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من المعلومات. تحدث إلى طبيبك حول المخاطر المحتملة لاستخدام هذا الدواء لحالتك.
  • كورتيلون متوفر في شكل أقراص تُؤخذ عن طريق الفم. سيصف طبيبك جدول الجرعات الأفضل لك. خذ كورتيلون بالضبط حسب التوجيهات. لا تأخذ أكثر أو أقل من الجرعة المقررة أو تتناوله أكثر مما وصفه طبيبك.
  • لا تتوقف عن تناول كورتيلون دون التحدث مع طبيبك. يمكن أن يؤدي إيقاف الدواء فجأة إلى فقدان الشهية واضطراب المعدة والقيء والنعاس والارتباك والصداع والحمى وآلام المفاصل والعضلات وتقشير الجلد وفقدان الوزن.
  • إذا كنت تأخذ جرعات كبيرة لفترة طويلة ، فمن المحتمل أن يقوم طبيبك بتخفيض جرعتك تدريجيًا للسماح لجسمك بالتكيف قبل إيقاف الدواء تمامًا. انتبه لهذه الآثار الجانبية إذا كنت تقلل جرعتك تدريجيًا وبعد التوقف عن تناول الأقراص. إذا حدثت هذه المشاكل ، اتصل بطبيبك على الفور. قد تحتاج إلى زيادة جرعتك مؤقتًا أو البدء في تناول الأقراص مرة أخرى.
  • رابط المزيد من المعلومات: كورتيلون أقراص فموية: الاستخدامات، الآثار الجانبية، والتفاعلات.
  • رابط المزيد من المعلومات: كورتيلون لعلاج ضغط الدم المنخفض.

ما الاحتياطات الخاصة التي يجب علي اتباعها؟

  • قبل تناول كورتيلون ، أخبر طبيبك والصيدلي إذا كنت تعاني من حساسية تجاه كورتيلون أو الأسبرين أو أي أدوية أخرى.
  • أخبر طبيبك والصيدلي عن الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة التي تتناولها ، وخاصة مضادات التخثر (مميعات الدم) مثل الوارفارين (الكومادين) ، وأدوية التهاب المفاصل ، والأسبرين ، والسيكلوسبورين (نيورال ، سانديميون) ، والديجوكسين (لانوكسين) ، ومدرات البول، حبوب منع الحمل ، هرمون الاستروجين ، كيتوكونازول (نيزورال)،الفينوباربيتال ، الفينيتوين، ريفامبين (ريفادين)، الثيوفيلين (ثيو دور) ، والفيتامينات.
  • إذا كنت تعاني من عدوى فطرية (بخلاف التهاب الجلد) ، فلا تتناول كورتيلون دون التحدث إلى طبيبك.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أمراض الكبد أو الكلى أو الأمعاء أو القلب ؛ داء السكري؛ غدة درقية خاملة، ضغط دم مرتفع؛ مرض عقلي؛ الوهن العضلي الوبيل؛ هشاشة العظام؛ عدوى الهربس الصرع؛ السل ؛ أو تقرحات.
  • أخبر طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل أو الرضاعة الطبيعية. إذا أصبحت حاملاً أثناء تناول كورتيلون ، فاتصلي بطبيبك.
  • إذا كنت ستخضع لعملية جراحية ، بما في ذلك جراحة الأسنان ، أخبر الطبيب أو طبيب الأسنان أنك تتناول كورتيلون.
  • إذا كان لديك تاريخ من القرحة في المعدة أو تتناول جرعات كبيرة من الأسبرين أو أدوية أخرى لالتهاب المفاصل ، فحد من تناول المشروبات الكحولية أثناء تناول هذا الدواء. يجعل كورتيلون معدتك وأمعائك أكثر عرضة للتأثيرات المهيجة للكحول والأسبرين وبعض أدوية التهاب المفاصل. يزيد هذا التأثير من خطر إصابتك بالقرحة في الجهاز الهضمي.

ملخص المعلومات/ روابط المزيد من المعلومات

كورتيلون أقراص - النشرة الداخلية
كورتيلون أقراص – النشرة الداخلية

كورتيلون – النشرة الداخلية

إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.H02AA02

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.