السكري في الأطفال: الأعراض والتشخيص

يحدث السكري من النوع الأول عندما تفشل البنكرياس في إنتاج كمية كافية من الأنسولين، ويشكل 5-10٪ من جميع حالات السكري. ويمكن أن يصاب الأطفال بالسكري من النوع الأول، ويجب على الآباء والأمهات معرفة الأعراض والتشخيص المبكر لتجنب المضاعفات الخطيرة.

الأعراض

  • العطش الشديد.
  • كثرة التبول.
  • الشعور بالجوع الشديد.
  • فقدان الوزن غير المبرر.
  • التعب والإرهاق.
  • ضبابية الرؤية.
  • جلد داكن.

التشخيص

يتم تشخيص السكري من خلال فحص مستوى السكر في الدم. ويتم تشخيص السكري عند الأطفال إذا كان مستوى السكر في الدم أعلى من 126 ملغ / دل في اختبار الصيام أو أعلى من 200 ملغ / دل في اختبار السكري العشوائي. ويجب إجراء الاختبارات بانتظام للتحقق من مستوى السكر في الدم.

العلاج

يتم علاج السكري من النوع الأول بإعطاء الأنسولين بشكل منتظم. ويجب على الأطفال الذين يعانون من السكري من النوع الأول تناول الأنسولين بشكل منتظم ومراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام. ويجب أن يتبع الأطفال نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

الخلاصة

يمكن للأطفال أن يصابوا بالسكري من النوع الأول، ويجب على الآباء والأمهات معرفة الأعراض والتشخيص المبكر لتجنب المضاعفات الخطيرة. ويتم تشخيص السكري من خلال فحص مستوى السكر في الدم، ويتم علاج السكري من النوع الأول بإعطاء الأنسولين بشكل منتظم. ويجب أن يتبع الأطفال نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

نتمنى لكم جميعًا صحة جيدة وحياة سعيدة ونشيطة!


كلمنا لو عندك سؤال أو إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن مرض السكر أو مضاعفاتة . أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل المتوفرة في صفحة اتصل بنا، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر.

مقالات مفيدة عن داء السكر ↖️

تعرف على مرض السكر بعمق، من خلال مجموعة المقالات في قسم داء السكر، سوف تجد مقالات تغطي جميع نواحي هذا المرض المزمن بإسلوب ميسر وبلغة بسيطة تُساعدك على فهم المرض بشكل أوضح وبصورة اعمق.

الدعم والمزيد من الأسئلة

كلمنا... إذا كان لديك أي استفسار حول مرض السكر أو مضاعفاتة، فنحن متاحون للتواصل معك في أي وقت. يمكنك الاتصال بنا عبر طرق التواصل المتاحة في صفحة اتصل بنا بالنقر على الرابط هنا وسنكون سعداء بالإجابة على أي أسئلة لديك.


ادعمنا إذا أعجبك المقال الذي قرأته عن مرض السكر أو مضاعفاتة، فنحن ندعوك لتقديم دعمك لنا من خلال تقديم تقييم وكتابة تعليق على مراجعات جوجل الخاصة بنا، يرجى النقر على الرابط والمتابعة في كتابة مراجعتك. نحن نقدر كل تعليق يتم تقديمه ونحن سعداء جدًا بمعرفة رأي العملاء حول خدماتنا. شكراً مرة أخرى على دعمك!


شارك تجربتك وخبرتك نحن نرحب دائمًا بمشاركة القراء لتجاربهم وآرائهم. إذا كنت مُصاب بمرض السكر أو مضاعفاتة ، فنود أن نسمع عن تجربتك . يمكنك مشاركة خبراتك وتجربتك، وما إذا كان لديك أي توجيهات أو تحذيرات تود مشاركتها مع الآخرين. نحن نؤمن بأهمية مشاركة المعلومات والخبرات بين الأفراد لتعزيز الصحة والعافية. فلا تتردد في مشاركة تجربتك معنا من خلال صفحة خبرة المريض!


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فارماسيا: تفاعلك يثري المحتوى، شارك تعليقك!