أعراض داء السكري تختلف بحسب نوع وشدة المرض

تختلف أعراض داء السكري باختلاف نوع السكري وشدة الحالة. وتشمل بعض الأعراض الشائعة زيادة العطش، والتبول المتكرر، وفقدان الوزن غير المبرر، والتعب، والرؤية الضبابية، والجروح التي تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء.

النوع الأول

يمكن أن تظهر أعراض داء السكري من النوع الأول فجأة وتشمل:

  • زيادة العطش الشديد
  • زيادة التبول
  • فقدان الوزن غير المبرر
  • التعب والإرهاق
  • الرؤية الضبابية

النوع الثاني

يمكن أن تظهر أعراض داء السكري من النوع الثاني ببطء وتشمل:

  • زيادة العطش
  • زيادة التبول
  • الرؤية الضبابية
  • الإرهاق والتعب
  • فقدان الوزن غير المبرر

الخلاصة

تختلف أعراض داء السكري باختلاف نوع السكري وشدة الحالة. وتشمل بعض الأعراض الشائعة زيادة العطش، والتبول المتكرر، وفقدان الوزن غير المبرر، والتعب، والرؤية الضبابية، والجروح التي تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء. يمكن علاج داء السكري بالتغييرات في نمط الحياة والأدوية والأنسولين في بعض الحالات. ويجب على الأشخاص الذين يشعرون بأي من هذه الأعراض التوجه إلى الطبيب لتشخيص حالتهم والحصول على العلاج المناسب.

نتمنى لكم جميعًا صحة جيدة وحياة سعيدة ونشيطة!


كلمنا لو عندك سؤال أو إضافة

كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن مرض السكر أو مضاعفاتة . أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل المتوفرة في صفحة اتصل بنا، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر.

الدعم والمزيد من الأسئلة

كلمنا... إذا كان لديك أي استفسار حول مرض السكر أو مضاعفاتة، فنحن متاحون للتواصل معك في أي وقت. يمكنك الاتصال بنا عبر طرق التواصل المتاحة في صفحة اتصل بنا بالنقر على الرابط هنا وسنكون سعداء بالإجابة على أي أسئلة لديك.


ادعمنا إذا أعجبك المقال الذي قرأته عن مرض السكر أو مضاعفاتة، فنحن ندعوك لتقديم دعمك لنا من خلال تقديم تقييم وكتابة تعليق على مراجعات جوجل الخاصة بنا، يرجى النقر على الرابط والمتابعة في كتابة مراجعتك. نحن نقدر كل تعليق يتم تقديمه ونحن سعداء جدًا بمعرفة رأي العملاء حول خدماتنا. شكراً مرة أخرى على دعمك!


شارك تجربتك وخبرتك نحن نرحب دائمًا بمشاركة القراء لتجاربهم وآرائهم. إذا كنت مُصاب بمرض السكر أو مضاعفاتة ، فنود أن نسمع عن تجربتك . يمكنك مشاركة خبراتك وتجربتك، وما إذا كان لديك أي توجيهات أو تحذيرات تود مشاركتها مع الآخرين. نحن نؤمن بأهمية مشاركة المعلومات والخبرات بين الأفراد لتعزيز الصحة والعافية. فلا تتردد في مشاركة تجربتك معنا من خلال صفحة خبرة المريض!


اكتشاف المزيد من فارماسيا

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

يسرنا فى فارماسيا أن نستمع لتوجيهكم و نقدكم لكل ما نقدمة، فأى عمل داخل موقع فارماسيا لن يأخذ معناة ، و لن يكون لة قيمة ما لم يجد من يتفاعل مع مضمونة ….اترك تعليقك على المقال الذى قراءتة