مقالات متعلقة بالإدمان ومعالجة المخدرات

قائمة المحتويات

    تعريف الإدمان

    تعود خلايا جسد الشخص على العقار بحيث اذا سحب هذا العقار منه سيولد عند تغيرات نفسيه وجسميه مما يضطره الى اللجوء الى اي وسيله للحصول عليه. والإدمان هو رغبه مرضيه جامحه (ولع) من الانسان نحو الموضوع الادماني. وقد يكون هذا الموضوع الادماني موضوعا ماديًا كالمواد المخدره والخمر والحبوب والسجائر وغيره، وقد يكون حدثا كالقمار والجنس والحب والعمل والكمبيوتر والتليفون المحمول والانترنت الى اخره… أقرأ المزيد عن ماهية وتعريف الإدمان من الرابط هنا.


    خصائص الإدمان

    هناك 4 خصائص، مميزة لتطور العلاقة الإدمانية بين المتعاطي و المادة المخدرة، وهى الإطلاع، الرغبة، الميل، الخضوع…تعرف على وصف كل خاصية من خصائص الإدمان من خلال قراءة مقال خصائص الإدمان من الرابط هنا.


    مراحل الإدمان

    هناك 5 مراحل يمر بهم المتعاطي حتى يصل إلى الحضيض، فأول هذة المراحل هى مرحلة الإستكشاف واخرها مرحلة السيطرة ، وبينها مرحلة الخلخلة أو الهروب من الواقع، ولكل مرحلة سمات تميزها عن غيرها من المراحل الإدمانية الأخرى...تعرف على مراحل الإدمان من الرابط هنا.


    أعراض الانسحاب من الإدمان

    يمكن ان يكون للكحول والمخدرات اثارا سلبيه طفيفه مثل الصداع أو التاخر عن مواقيت العمل، ولكن في بعض الحالات قد يكون للإدمان أثارًا شديدة مثل التسريح من العمل أو فقد المنزل أو الإصابة بمرض عُضال.. اكمل القراءة من الرابط هنا.


    آثار أدمان المخدرات

    يمكن ان يكون للكحول والمخدرات اثارا سلبيه طفيفه مثل الصداع أو التاخر عن مواقيت العمل، ولكن في بعض الحالات قد يكون للإدمان أثارًا شديدة مثل التسريح من العمل أو فقد المنزل أو الإصابة بمرض عُضال.. اكمل القراءة من الرابط هنا.


    المخدرات الرقمية

    تحتوى على نغمات ذات ذبذبات ثنائية “BINAURAL BEATS”  عند الاستماع اليها تمنح المرء تاثير أشبة بالتنويم المغناطيسى يحاكى تاثير الهيرويين و الكوكايين و غيرهما من المخدرات التقليدية لتصل بالمرء الى حالات هلوسة كالتى تصاحب التعاطى ، و تعتمد على التلاعب بكهرباء المخ ، بل الفتك بة و بالجهاز السمعى أكمل القراءة من الرابط هنا.


    أورال فور – أختبار تعاطي المخدرات عن طريق اللعاب

    جهاز اورال فور  Oral Four  يستخدم للكشف عن تعاطى المخدرات الاكثر انتشارا ، مثل الحشيش ، البانجو ، الهيروين ، المورفين ، الكودايين ، منشطا الامفيتامين ، الكبتاجون ، حقن الماكس ، الاكستاسى . الجهاز يعتمد على لعاب الشخص المعرض للاختبار ، حيث يوضع طرف الجهاز فى فم الشخص ، لمدة 3 دقائق ، حتى يتم التأكد من تشبع طرف الجهاز بلعاب الشخص… أكمل القراءة من الرابط هنا.


    أدوية الجدول الأول

    يعاقب بالإعدام أو بالأشغال الشاقة المؤبدة وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنية كل من رخص له فى حيازة جوهر مخدر لاستعماله في غرض معين وتصرف فيه بأية صورة في غير هذا الغرض، وكل من أدار أو هيأ مكانا لتعاطي الجواهر المخدرة بمقابل..تعرف على الأدوية المدرجة في جدول المخدرات (الجدول الأول)، وتعرف على ضوابط صرفها وعقوبات الإتجار فيها من الرابط هنا.


    تحليل المخدرات وأنواعها: كل ما تحتاج معرفته

    تحليل المخدرات أمر ضروري للكشف عن تعاطي المخدرات والحفاظ على السلامة العامة. إن فهم أنواع المخدرات وآثارها على الجسم، بالإضافة إلى كيفية أخذ العينات وحفظها، يساهم في تحقيق نتائج دقيقة وفعالة في تحليل المخدرات. .. أكمل القراءة


    فحص المخدرات في البول

    فحص العينة البولية للمخدرات هو أداة هامة للتقييم الصحي والأمان العام. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي النتائج السلبية والإيجابية الزائفة إلى تبعات سلبية على المرضى ومقدمي الرعاية الصحية. يمكن لمقدمي الخدمة الطبية أن يساهموا في تحسين دقة نتائج فحص العينة البولية للمخدرات من خلال التعرف على الأدوية التي قد تسبب نتائج زائفة والتوجيه والتوعية حول هذه المسائل… أكمل القراءة

    العلامة المرجعية للمقال: #مقالات_مرتبطة_بالمخدرات


    اكتشاف المزيد من فارماسيا

    اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.