ميبو مرهم عشبي وطبيعي للعناية بالجروح و الحروق وقروح البشرة

ما هى دواعى استعمال ميبو مرهم؟

  • حروق الدرجة الاولى : حيث يكون تخفيف الالم و سرعة الالتئام ملحوظين ، كما فى حروق الجلد الناتجة من التعرض لأشعة الشمس .
  • حروق الدرجة الثانية السطحية و العميقة ، فأذا تم أستعمالة بصورة صحيحة و حسب الارشادات ، عندئذ لن يستدع الامر أجراء جراحة الترقيع الجلدى .
  • حروق الجلد من الدرجة الثالثة ، حيث يعمل على عزل منطقة الحرق عن المحيط الخارجى و تخفيف الألم ، اضافة الى تسهيل عملية ازالة الانسجة المتنخرة بأسلوب غير جراحى ، و ذلك لتهيئة منطقة الحرق لأجراء جراحة الترقيع .
  • المنطقة التى يؤخذ منها الجلد للترقيع ، حيث يعمل ميبو على تخفيف الألم و السيطرة على العدوى و تعجيل الالتئام .
  • الجروح المزمنة و تتضمن قرحة الفراش ، و تشقق و جروح القدم الناتجة عن الاصابة بمرض السكر ، و قرحة الساق.
  • بعد بعض الأجراءات المتبعة على الجلد كالعلاج بالليزر و تقشير الجلد بأستعمال المواد الكيميائية و كذلك سنفرة الجلد .
  • الجروح الناتجة عن أجراء العمليات الجراحية ، و من ضمنها الجروح الناتجة عن الولادة .
  • الجرح الناتج عن أجراء عملية الختان .
  • الجروح التى تصيب الاغشية المخاطية مثل تقرحات الفم .
  • تشققات كعب القدم ، و تشققات حلمة الثدى .

ما هى طريقة أستعمال ميبو مرهم؟

ميبو لحروق الدرجة الأولى (الحروق السطحية)

يجب وضع ميبو مباشرة على منطقة الحرق ، حيث يتم تغطية المنطقة بطبقة رقيقة من المستحضر ( بسمك 1 ملم تقريبا ) ، و يفضل ترك الجرح مكشوفا ، و لكن اذا استدعت الحاجة ، عندئذ يمكن تضميدة بضمادة رقيقة. يجب اعادة وضع المرهم 3 الى 4 مرات يوميا ، اذا ترك الجرح مكشوفا او مرتين يوميا فى حال وضع ضمادة .

ميبو لحروق الدرجة الثانية

المرحلة الاولى: فترة اسالة الانسجة المتنخرة: يجب تغطية منطقة الحرق بطبقة رقيقة من مرهم ميبو مع تجديدها 3 الى 4 مرات يوميا . قبل تكرار وضع ميبو …امسح بلطف النسيج المتنخر السائل و بقايا ميبو الناتجة عن وضع الطبقة السابقة منة . يفضل ابقاء الجرح مكشوفا ، و لكن اذا استدعت الضرورة ، فانة بالامكان أستخدام ضمادة رقيقة  مع وضع طبقة سميكة نسبيا من المستحضر ( بسمك 3 ملم تقريبا ) ، و يكرر ذلك مرتين يوميا .

المرحلة الثانية : فترة الألتئام: يجب وضع ميبو كما هو موضح سابقا ، و لكن مع تقليل عدد المرات ( 2 الى 3 مرات يوميا ) .

المرحلة الثالثة : فترة اعادة أصلاح الانسجة المصابة: يجب وضع ميبو كما هو موضح أعلاة ، و لكن مرة واحدة يوميا فقط .

ميبو لحروق الدرجة الثالثة

يجب وضع ميبو كما هو موضح سابقا ، و ذلك لاسالة الأنسجة المتنخرة ، حيث يجب وضع طبقة رقيقة لتغطية موضع الحرق ، على ان يتم تجديدها 3 الى 4 مرات يوميا .

المنطقة التى يؤخذ منها الجلد للترقيع: يجب ان توضع طبقة رقيقة من ميبو على المنطقة التى أخذ منها الجلد لأجراء عملية الترقيع ، مع تجديد هذة الطبقة 3 الى 4 مرات يوميا  اذا كانت مكشوفة ، او مرتين يوميا اذا كانت مضمدة .

ميبو لقرحة الساق

تنقع طبقة من الشاش المعقم فى مستحضر ميبو ثم يملاء بها تجويف القرحة ، و يتم تغييرها مرتين يوميا .

ميبو في الجروح النسائية أو التى تعقب العمليات الجراحية

يجب وضع طبقة سميكة نسبيا من مرهم ميبو ( بسمك 3 ملم تقريبا ) على منطقة الجرح مع تغطيتها بضمادة  معقمة ، و يتم تكرار هذة العملية مرتين يوميا .

ميبو للحلمة المتشققة

يجب وضع طبقة رقيقة من مرهم ميبو على الحلمة المتشققة ، و تغطيتها بضمادة رقيقة ، ثم تغييرها 3 الى 4 مرات يوميا . استعمال ميبو فى هذة الحالة يكون امنا بالنسبة للرضيع حيث بأمكان الام الاستمرار فى الرضاعة دون ان يصاب الطفل بأى اذى .

التأثيرات الجانبية

مرهم ميبو عبارة عن مستحضر عشبى خالص ، مكون من اعشاب صالحة للاكل ، و حتى الوقت الحالى لم يسجل حدوث تاثيرات جانبية لدى استعمالة ، فيما عدا ظهور بعض تفاعلات الحساسية فى حالات نادرة للاشخاص الذين يعانون من حساسية لزيت السمسم.

ميبو مرهم -النشرة الداخلية

ميبو مرهم
ميبو مرهم
اسم الدواء ميبو مرهم
المكون النشط بيتا سيتوستيرول
دواعى الاستعمال كريم للحروق
الشركة المنتجة جلفار للصناعت الدوائية

MEBO OINTMENT -PATINT INFORMATION LEAFLET

سعر مرهم ميبو

دائما ننصح الناس الراغبين في التعرف على سعر دواء ما. ان يتجنبوا البحث على الأنترنت (لان الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري). لذلك انصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك، و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة.

ينتمي هذا المستحضر إلى فئة من المستحضرات الموضعية المسماة (مستحضرات العناية بالجروح والحروق)، هذا المستحضر يحتوي على مستخلصات طبيعية (بِيتا-سِيتُوستِيرول). المقالات المرجعية المرتبطة:

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول مرهم ميبو

يمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *