نوكتورليف Noctorelief

no image

نوكتورليف Noctorelief ، دواء موسع للشعب الهوائية و لعلاج ضيق التنفس .

قد يتوافر ( فى بعض الدول )  نوكتورليف Noctorelief ،فى عدة تركيزات و عدة اشكال صيدلانية و هى  :

  1. نوكتورليف 10 ملجم أقراص .
  2. نوكتورليف 20 ملجم أقراص .
  3. نوكتورليف 10 ملجم شراب .

تنوية هام : المعلومات فى هذا المقال تنطبق على كافة التركيزات و الاشكال الصيدلانية الخاصة بــ نوكتورليف Noctorelief .

بامبوتيرول ، هو المكون النشط فى نوكتورليف Noctorelief ، و هو عقار يتحول داخل الجسم الى مادة التيربيوتالين ، و التى تعمل على توسيع الشعب الهوائية و تخفيف تشنج ( تقلص ) القصبات الهوائية ، مما ينعكس بالإيجاب على عملية مرور الهواء فى الممرات الهوائية ، و بالتالى يصبح التنفس أسهل .

نوكتورليف Noctorelief : دواعى الاستعمال

يستخدم نوكتورليف Noctorelief ، لعلاج الضيق في التنفس ، و الذى فى الغالب ما ينتج من مشاكل في الرئة (على سبيل المثال : الربو، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، التهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة ).

فى العادة مع مرور الوقت ، قد تقل فاعلية نوكتورليف Noctorelief ، و قدرتها على تخفيف الأزمات الربوية أو ضيق التنفس ، لذلك إذا لاحظت تأثير أقل من المعتاد ، أو إذا كانت الأعراض لا تتحسن بالرغم من استخدام الدواء ، أو  أو إذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى تناول جرعة أضافية من الدواء للسيطرة على الأزمة الربوية ، فعليك فى هذة الحالة  التماس العناية الطبية ، و استشارة طبيبك .

يوصف نوكتورليف Noctorelief ، فى الحالات التالية :

  1. التهاب الشعب الهوائية .
  2. انتفاخ الرئة.
  3. الربو .
  4. الوقاية من أزمات الربو، والوقاية من التشنج الشعبى.

هام : نوكتورليف Noctorelief ، لا يعتبر  علاج ناجع و نهائى لحالة الربو ، و لكنة فقط يخفف من اعراض الأزمات الربوية و يقى من حدوثها .

نوكتورليف Noctorelief : الجرعات المقترحة

تنويهات هامة :

  • اذا كنت تتناول نوكتورليف Noctorelief ، دون وصفة طبية ، فعليك الالتزام بالجرعات المقررة داخل النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج .
  • اذا كنت تتناول نوكتورليف Noctorelief، بناء على وصفة طبية ، فعليك الالتزام بالجرعات التى حددها لك طبيبك .
  • الجرعات التالية إرشادية فقط ، و لا تعتمد عليها لتحديد جرعتك او جرعة طفلك .

جرعة نوكتورليف Noctorelief ،  يتم تحديدها بناء على عدة عوامل من أهمها : الحالة الصحية للمريض ، مدى الإستجابة .

جرعة البالغين

10 ملجم بامبوتيرول مرة واحدة يوميا  ، و يمكن زيادتها بعد اسبوع او اسبوعين إلى 20 ملجم مرة واحدة يوميا .

جرعة الاطفال

10 ملجم بامبوتيرول مرة واحدة يوميا  .

نوكتورليف Noctorelief : الآثار الجانبية المحتملة

  • العصبية، و الرعشة ( خصوصا فى اليدين ) ، و الصداع ، و الدوخة ، و النعاس ، تعتبر من أشهر الاعراض الجانبية التى يمكن ان يسببها نوكتورليف Noctorelief  ، و عليك ان تخبر طبيبك اذا ما كان اى من تلك الاعراض متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة .
  • نوكتورليف Noctorelief ، قد يتسبب فى ارتفاع  ضغط الدم ، لذلك من المنصوح بة  فحص ضغط الدم بانتظام واخبر طبيبك إذا كانت النتائج عالية.
  • بشكل نادر ، قد يتسبب نوكتورليف Noctorelief ،  فى أثار جانبية خطيرة مثل : سرعة و عدم انتظام ضربات القلب ، ألم فى الصدر ،نوبات تشنج  و عليك ان تخبر طبيبك أذا كانت واجهت تلك الاعراض .
  • بالرغم من أن نوكتورليف Noctorelief  تستخدم فى علاج ضيق التنفس ، إلا أنة و بشكل شديد الندرة ، قد تتسبب فى تدهور مفاجئ فى حالة الربو ( ضيق شعب أو ضيق فى التنفس ) ، اذا لاحظت صفير مفاجىء فى الصدر فعليك التماس العناية الطبية الفورية.
  • الحساسيه للمادة النشطة فى نوكتورليف Noctorelief أمر نادر ، و فى العادة ما تظهر أعراض التحسس بعد تناول الجرعة الأولى من الدواء ، و تتمثل اعراض الحساسية  فيما يلى : طفح جلدى على مساحة واسعة من الجلد ، حكة ، تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.، و عليك فى هذة الحالة التماس العناية الطبية الفورية .

نوكتورليف Noctorelief : تحذيرات و احتياطات

قبل تناول  نوكتورليف Noctorelief   عليك ان تخبر طبيبك عن أى حالة مرضية اخرى تعانى منها ، لا سيما الحالات التالية :

  1. أمراض القلب (على سبيل المثال : عدم انتظام ضربات القلب، أمراض نقص تروية القلب، وارتفاع ضغط الدم).
  2. الصرع .
  3. فرط نشاط الغدة الدرقية .
  4. مرض السكري.
  5. انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم .
  • قبل تناول نوكتورليف Noctorelief  أخبر طبيبك عن كافة الأدوية الأخرى التى تتناولها ، لا سيما الأدوية التى تعالج الربو .
  • نوكتورليف Noctorelief ،  قد تجعلك تشعر  بالدوار أو النعاس.، لذلك لا تستخدم  الآلات او تقوم بقيادة السيارة أو تقوم  نشاط يتطلب اليقظة الذهنية إلا عندما تكون متأكدا من أنك يمكن أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.
  • يجب تجنب تناول المشروبات الكحولية خلال فترة علاجك بـــ نوكتورليف Noctorelief  .
  • كبار السن أكثر عرضة للاثار الجانبية على القلب نتيجة استخدام نوكتورليف Noctorelief  ( سرعة و عدم انتظام ضربات القلب ) .

استعمال نوكتورليف Noctorelief  أثناء فترة الحمل

فشلت الدراسات على الحيوانات فى أثبات وجود خطر على الأجنة ، و لا توجد دراسات كافية  على النساء الحوامل ، لذلك فأنة يمكن أستخدام نوكتورليف Noctorelief   خلال فترة الحمل ، عندما تكون هناك حاجة لذلك ، و يجب أن يكون ذلك بناء على وصفة طبية من طبيب مختص ، و كذلك ينصح بأن يكون ذلك بأقل جرعة ممكنة و لأأقل فترة زمنية ممكنة .

استعمال نوكتورليف Noctorelief خلال فترة الرضاعة الطبيعية

تفرز مكونات نوكتورليف Noctorelief  بكميات صغيرة للغاية في حليب الأم ، لا يتوقع معها أن تسبب أى تأثيرات سلبية على الرضيع ، لذلك يمكن اعتبار نوكتورليف Noctorelief متوافقا مع الراضعة الطبيعية .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.