لانوكسين ۰,۲٥ مجم ديجوكسين – مقوي للقلب

لانوكسين هو دواء يستخدم لعلاج قصور القلب بالاشتراك مع أدوية أخرى، يساعد لانوكسين على تخفيف الأعراض عن طريق جعل القلب يضخ الدم بشكل أكثر كفاءة. يستخدم هذا الدواء أيضًا لعلاج عدم انتظام ضربات القلب، حيث يعمل لانوكسين على إستعادة وإبقاء نبضات قلب طبيعية وثابتة.

يجب تناول لانوكسين بانتظام حسب تعليمات الطبيب. يمكنك تناوله مع الطعام أو بدونه ولكن من الأفضل تناول هذا الدواء في وقت محدد. لا ينبغي إيقاف هذا الدواء بشكل مفاجئ دون استشارة الطبيب لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم حالتك. ينصح بالمتابعة المنتظمة مع طبيبك أثناء استخدام هذا الدواء.

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء الغثيان والقيء والإسهال والدوخة والاضطرابات البصرية. استشر طبيبك إذا كانت هذه الآثار تزعجك. يستخدم هذا الدواء بحذر عند بعض الأشخاص. لذلك يجب إبلاغ الطبيب إذا كنت تعاني من أي مرض في الكلى. أخبري طبيبك أيضًا إذا كنت حاملاً أو مرضعة وكذلك بشأن جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها بانتظام. قد ينصحك طبيبك بالمراقبة المنتظمة لوظائف الكلى أثناء تناول هذا الدواء.

لانوكسين يعمل عن طريق تصحيح ضربات القلب غير المنتظمة إلى إيقاع طبيعي ويزيد من القوة التي تتقلص بها عضلة القلب مع كل نبضة قلب، وهذا يجعل القلب يضخ بشكل أكثر كفاءة ويزيد من الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

فوائد لانوكسين

في قصور القلب: يعني فشل القلب أن قلبك ضعيف ولا يمكنه ضخ كمية كافية من الدم إلى رئتيك وبقية جسمك. الأعراض الأكثر شيوعًا هي ضيق التنفس والإرهاق والتورم في ساقيك وكاحليك وبطنك وأجزاء أخرى من جسمك. يُسهل لانوكسين على قلبك ضخ الدم في جميع أنحاء جسمك ، وبالتالي فهو علاج فعال لفشل القلب.

سيساعد هذا الدواء في تخفيف الأعراض ، مما يجعلك تشعر بتحسن وأكثر نشاطًا. يجب إجراء تغييرات مناسبة في نمط الحياة (مثل الأكل الصحي والحفاظ على النشاط) لمساعدة هذا الدواء على أن يكون فعالاً، يجب ان تأخذ جرعاتك بانتظام واستمر في تناولها حتى لو شعرت بتحسن.

في عدم انتظام ضربات القلب: يستخدم لانوكسين لتثبيت ضربات القلب (خاصة الرجفان الأذيني). يساعد في تطبيع إيقاع القلب غير الطبيعي ، ومنع حدوثه في المقام الأول ، أو إبطاء معدل ضربات القلب أثناء النوبة.

الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الشائعة لأقراص لانوكسين تشمل:

  • مشاكل بصرية
  • الطفح الجلدي
  • غثيان
  • التقيؤ
  • إسهال
  • دوخة
  • عدم انتظام ضربات القلب
لانوكسين اقراص -النشرة الداخلية
لانوكسين اقراص -النشرة الداخلية

لانوكسين اقراص -النشرة الداخلية

إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. حقوق النشر © فارماسيا ۲۰۲۲. العلامات المرجعية: C01AA05

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.