أقراص سياليس 5 ملغ الفيلمية المغلفة – معلومات للمستخدم

سياليس 5 ملغ أقراص فيلمية المغلفة – تادالافيلمحتويات هذا المقال:

  1. ما هو سياليس وكيفية استخدامه
  2. ما يجب أن تعرفه قبل تناول سياليس
  3. كيفية تناول سياليس
  4. الآثار الجانبية الممكنة
  5. كيفية تخزين سياليس
  6. محتويات العبوة ومعلومات أخرى
  • يرجى قراءة هذا الكتيب بعناية قبل أن تبدأ في تناول هذا الدواء لأنه يحتوي على معلومات هامة بالنسبة لك. احتفظ بهذا الكتيب. قد تحتاج إلى قراءته مرة أخرى.
  • إذا كانت لديك أي أسئلة إضافية ، فاسأل طبيبك أو الصيدلي. تم وصف هذا الدواء لك فقط. لا تنقله إلى الآخرين. قد يؤذيهم حتى لو كانت علامات مرضهم مشابهة للخاصة بك.
  • إذا كنت تعاني من أي آثار جانبية، تحدث مع طبيبك أو الصيدلي. ويشمل ذلك أي آثار جانبية ممكنة غير مدرجة في هذا المقال

1. ما هو سياليس وكيفية استخدامه

سياليس يحتوي على المادة الفعالة تادالافيل التي تنتمي إلى مجموعة الأدوية المعروفة بمثبطات فوسفودايستراز النوع 5.

  • ضعف الانتصاب، وهو عندما لا يستطيع الرجل الحصول على قضيب صلب وقائم مناسب للنشاط الجنسي. أظهرت سياليس تحسين قدرة الحصول على قضيب صلب بشكل كبير ومناسب للنشاط الجنسي.
  • أعراض البول المرتبطة بحالة شائعة تُسمى تضخم البروستاتا الحميدة.

أبرز الملعومات حول سياليس

  1. لا تأخذ حبوب سياليس بدون وصفة طبية/ روشتة . و يجب أن تعلم أن هذا الدواء لن يساعدك و لن يكون لة فائدة إذا لم تكن مصابا بضعف أو إضطراب فى وظيفة الإنتصاب.
  2. حبوب سياليس لا تعمل إن لم تكن هناك أستثارة أو محفزات، لذا من المنصوح بة للشركيين الانشغال بالمداعبة قبل العلاقة ، تماما كما تفعل أن لم تكن تتناول دواء لعلاج ضغف الانتصاب.
  3. حبوب سياليس ليست مناسبة للإستعمال من قبل النساء أو المراهقين التى تقل أعمارهم عن 18 سنة .
  4. ليس معلوماً ما اذا كانت حبوب سياليس فعالة بالنسبة للمرضى الذين سبق أن خضعوا لعملية جراحية فى منطقة الحوض أو خضعوا لعملية استئصال جذرى للبروستاتا دون المحافظة على الأعصاب.
  5. اذا تعرضت لانخفاض مفاجىء فى قوة الابصار أو لفقد البصر، فعليك التوقف عن تناول هذا الدواء و التواصل مباشرة مع طبيبك المعالج.
  6. عليك ان تدرك ان الممارسة الحميمية تنطوى على خطورة محتملة بالنسبة لمرضى القلب، لانها تحمل القلب جهدا اضافياً، فاذا كنت تعانى من مشكلة قلبية، فينبغى ان تخبر طبيبك المعالج .
  7. يجب ابتلاع القرص كاملا مع قدر من الماء.
  8. يمكن تناول سياليس مع الطعام او بدونة .
  9. ينصح بتناول أقراص سياليس ، قبل العلاقة بثلاثين دقيقة على الأقل.
  10. من المهم الأشارة الى ان سياليس لا يعمل ما لم يحدث أستثارة جنسية.
  11. قد يؤثر تناول المشروبات الكحولية على قدرتك على الانتصاب، و قد يسبب تناول المشروبات الكحولية انخفاض فى ضغط الدم بشكل مؤقت ، و لذلك فمن المنصوح بة اذا تناولت سياليس او عزمت على تناولها ، فعليك أن تتجنب الافراط فى الشراب ( بمعنى  أن يصل مستوى الكجول فى الدم الى 0.08 % او اعلى ) ، فان ذلك يزيد من احتمالية الشعور بالدوار عند الوقوف .
  12. يحظر أن تتناول سياليس اكثر من مرة واحدة فى اليوم .
  13. حبوب سياليس قد تجعلك تشعر بالدوار، لذلك لا تقم بقيادة السيارة أو تشغيل الماكينات حتى تتأكد من تأثير الدواء عليك، و أنك تستطيع ممارسة تلك الأنشطة بأمان.
  14. لا يجب شرب عصير الجريب فروت اثناء العلاج بــ سياليس.
  15. ان الانتصاب المستمر لاكثر من 4 ساعات قد يحدث تلف دائم للقضيب اذا لم تعالج هذة الحالة، و هذة الحالة نادرة الحدوث و لكن اذا حدثت يجب الاتصال بالطبيب فورا.

2. ما يجب أن تعرفه قبل تناول سياليس

لا تتناول سياليس إذا كنت:

  • تعاني من حساسية تجاه التادالافيل أو أي من مكونات هذا الدواء (المدرجة في القسم 6).
  • تتناول أي نوع من النترات العضوية أو مانحي أكسيد النيتريك مثل نترات الأميل. إن سياليس أظهر أنه يزيد من تأثيرات هذه الأدوية. إذا كنت تتناول أي نوع من النترات أو غير متأكد، فأخبر طبيبك.
  • تعاني من أمراض قلب خطيرة أو أجريت لك عملية جراحية في القلب في الـ 90 يومًا الأخيرة.
  • أجريت عملية سكتة دماغية في الـ 6 أشهر الأخيرة.
  • تعاني من انخفاض ضغط الدم أو ضغط الدم المفرط غير المسيطر عليه.
  • خضعت لعملية جراحية على الحوض.
  • عانيت من فقدان الرؤية بسبب حالة تسمى “نوروباتيت الشبكية الأمامية غير الدموية” (NAION).
  • تتناول ريوسيغوات. يُستخدم هذا الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الشرايين الرئوية وارتفاع ضغط الدم الرئوي الترومبوايمبولي المزمن (ارتفاع ضغط الدم في الرئة الثانوي إلى تجلطات الدم). أظهرت مثبطات PDE5 ، مثل سياليس ، أنها تزيد من تأثيرات هذا الدواء. إذا كنت تتناول ريوسيغوات أو غير متأكد، فأخبر طبيبك.

تحذيرات واحتياطات

 تحدث إلى طبيبك قبل تناول سياليس.

توخى الحذر عند ممارسة النشاط الجنسي لأنه يشكل خطرًا محتملاً على مرضى أمراض القلب نظرًا لأنه يضع ضغطًا إضافيًا على قلبك. إذا كنت تعاني من مشكلة في القلب، يجب أن تخبر طبيبك.

نظرًا لأن تضخم البروستاتا وسرطان البروستاتا قد تظهر نفس الأعراض، سيقوم طبيبك بفحصك للكشف عن سرطان البروستاتا قبل بدء العلاج بـ سياليس لتضخم البروستاتا. سياليس لا يعالج سرطان البروستاتا. قبل تناول الأقراص، أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من:

  • فقر الدم الفالسي (شذوذ في خلايا الدم الحمراء).
  • الميلوما الكثيف (سرطان نقي العظم).
  • لوكيميا (سرطان خلايا الدم).
  • أي تشوه في قضيبك.
  • مشكلة كبيرة في الكبد.
  • مشكلة كلوية حادة.

ليس من المعروف ما إذا كان سياليس فعالًا في حالات ضعف الانتصاب الناجم عن:

  • جراحة الحوض.
  • إزالة كل أو جزء من غدة البروستاتا حيث يتم قطع أعصاب البروستاتا (استئصال البروستاتا الكلية أو الجزئية غير الحفاظية على الأعصاب).

إذا شعرت بانخفاض فجائي أو فقدان الرؤية أثناء تناول سياليس، فأوقف تناوله فورًا وتواصل مع طبيبك على الفور.

تم الإبلاغ عن فقدان السمع أو السمع الفجائي في بعض المرضى الذين يتناولون تادالافيل. على الرغم من أنه ليس معروفًا ما إذا كان الحدث مرتبطًا مباشرة بتادالافيل، إلا أنه إذا كنت تعاني من فقدان السمع أو السمع الفجائي، فأوقف تناول سياليس وتواصل مع طبيبك على الفور.

سياليس ليس مخصصًا للاستخدام من قبل النساء.

الأطفال والمراهقين: سياليس ليس مخصصًا للاستخدام من قبل الأطفال والمراهقين تحت سن 18 عامًا.

تفاعلات الأدوية الأخرى و سياليس

 أخبر طبيبك إذا كنت تتناول أو تناولت مؤخرًا أو قد تتناول أي أدوية أخرى. لا تتناول سياليس إذا كنت بالفعل تتناول النترات. قد تتأثر بعض الأدوية بـ سياليس أو قد تؤثر على كيفية عمل سياليس. أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت بالفعل تتناول:

  • مانع ألفا (يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو الأعراض البولية المرتبطة بتضخم البروستاتا).
  • أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
  • ريوسيغوات.
  • مثبط 5-ألفا ريداكتيز (يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا).
  • أدوية مثل أقراص الكيتوكونازول (لعلاج العدوى الفطرية) ومثبطات البروتياز لعلاج الإيدز أو عدوى الإيدز.
  • الفينوباربيتال والف ينيتوين وكاربامازيبين (أدوية مضادة للتشنج).
  • الريفامبيسين، الإريثرومايسين، الكلاريثرومايسين، أو إيتراكونازول.
  • أدوية أخرى لعلاج ضعف الانتصاب.

سياليس مع الشراب والكحول: المزيد من المعلومات حول تأثير الكحول في القسم 3. يمكن أن يؤثر عصير الجريب فروت على كفاءة عمل سياليس ويجب تناوله بحذر. تحدث مع طبيبك للمزيد من المعلومات.

الخصوبة: عندما تم علاج الكلاب، لاحظ تقليلًا في تكوين الحيوانات المنوية في الخصيتين. لقد لوحظ تقليل في الحيوانات المنوية في بعض الرجال. لكن يعتبر من غير المرجح أن تؤدي هذه التأثيرات إلى نقص في الخصوبة.

القيادة واستخدام الآلات: لقد قام بعض الرجال الذين يتناولون سياليس في الدراسات السريرية بالإبلاغ عن الدوخة. قم بفحص كيفية استجابتك للأقراص قبل قيادة السيارة أو استخدام الآلات.

سياليس يحتوي على لاكتوز: إذا كنت قد أخبرك طبيبك بأن لديك حساسية تجاه بعض السكريات، اتصل بطبيبك قبل تناول هذا الدواء.

سياليس يحتوي على صوديوم: يحتوي هذا الدواء على أقل من 1 مليمول صوديوم (23 ملغ) في القرص، وهو أيضًا يمكن اعتباره “خالٍ من الصوديوم”.

3. كيفية تناول سياليس

تناول هذا الدواء دائمًا كما أخبرك به طبيبك. تُستخدم أقراص سياليس عن طريق الفم لدى الرجال فقط. ابتلع القرص كاملاً مع بعض الماء. يمكن تناول الأقراص مع أو بدون طعام.

يمكن أن يقلل شرب الكحول مؤقتًا من ضغط الدم الخاص بك. إذا كنت قد تناولت أو تعتزم تناول سياليس، تجنب تناول كميات زائدة من الكحول (مستوى كحول الدم 0.08% أو أكثر)، حيث يمكن أن يزيد ذلك من خطر الدوار عند الوقوف.

لا تتناول سياليس أكثر من مرة واحدة في اليوم. عند تناول سياليس مرة واحدة يوميًا، يتيح لك ذلك الحصول على انتصاب، عند التحفيز الجنسي، في أي وقت خلال 24 ساعة. يمكن أن يكون تناول سياليس مرة واحدة يوميًا مفيدًا للرجال الذين يتوقعون ممارسة النشاط الجنسي مرتين أو أكثر في الأسبوع.

مهم جداً ملاحظة أن سياليس لا يعمل إذا لم يكن هناك تحفيز جنسي. ستحتاج أنت وشريكك إلى المشاركة في اللعب الجنسي، تمامًا كما لو لم تكن تتناول دواء لضعف الانتصاب.

شرب الكحول وتأثيره على سياليس: تجد المعلومات حول تأثير الكحول في القسم 3. يجب أخذ عصير الجريب فروت بحذر، حيث قد يؤثر على كفاءة عمل سياليس. تحدث مع طبيبك للمزيد من المعلومات.

تادالافيل هو المكون النشط فى أقراص سياليس، و تتوافر العلامة التجارية سياليس فى شكل أقراص فى تركيز 5 ميليجرام( مناسب للإستعمال اليومى المتكرر، و مناسب لمرضى الإعتلال الكلوى، و لمرضى فرط تنسج البروستاتا)، و تركيز 20 ميليجرام( مناسب للإستعمال بحسب الحاجة كل 3 ايام). قد لا تتوافر جميع التركيزات فى دولة إقامتك.

الجرعات المقترحة

اولاً- جرعة العنة فى الرجال البالغين: الجرعة التي ينصح بها هي 10 ميليجرام تؤخذ قبل النشاط المتوقع ﺑـ 30 دقيقة على الأقل مع أو بدون الطعام. إذا لم يحدث تأثير كافي بجرعة 10 ميلىجرام يُنصح بإستخدام جرعة 20 ميليجرام . لا تأخذ أكثر من جرعة واحدة فقط خلال آى 24 ساعة.

ثانياً- نظام الجرعات المتكررة (نظام الجرعة اليومية الواحدة): الجرعة التي ينصح بها هي 5 ميليجرام  تؤخذ مرة يوميا بنفس الوقت من اليوم تقريبا. يمكن أن تخفض الجرعة إلى 2.5 ميليجرام مرة يوميا حسب تحمل/ ردة فعل الشخص.

ثالثاً- جرعة فرط تنسج/ تضخم البروستات الحميد فى الرجال البالغين: الجرعة التي ينصح بها هي 5 ميليجرام، تؤخذ بنفس الوقت من كل يوم تقريبا مع أو بدون الطعام. تنوية: عند معالجة الرجال البالغين الذين يعانون من فرط تنسج البروستات الحميد المترافق مع ضعف/ عسر الانتصاب تكون الجرعة التي ينصح بها هى: 5 ميليجرام  تؤخذ بنفس الوقت من كل يوم تقريبا. يجب على المرضى الذين لا يتحملون جرعة 5 ميليجرام من تادالافيل اعتبار علاج بديل لأنه لم يتم إثبات فعالية جرعة 2.5 ميليجرام في علاج فرط تنسج البروستات الحميد.

رابعاً- جرعة المرضى كبار السن( أكبر من 65 سنة) و مرضى السكر: لا حاجة لتعديل الجرعة فى المرضى كبار السن و مرضى السكري.

خامساً- جرعة مرضى الإعتلال الكلوى: لا حاجة لتعديل الجرعة عند مرضى الاعتلال الكلوي الخفيف إلى المتوسط. بالنسبة مرضى الاعتلال الكلوي الشديد فإن الجرعة العظمى التي ينصح بها للاستعمال عند الحاجة هي 10 ميليجرام،  ولا ينصح بنظام الجرعة اليومية من تادالافيل.

سادساً- جرعة مرضى الإعتلال الكبدى: الجرعة التي ينصح بها للاستعمال عند الحاجة في الاعتلال الكبدي هي 10 ميليجرام تؤخذ قبل النشاط الجنسي المتوقع مع أو بدون الطعام. يجب إجراء تقييم فردي دقيق للفوائد/المخاطر من قبل الطبيب المعالج بحال وصف الدواء بنظام الجرعة اليومية الواحدة في حالات الاعتلال الكبدي ( خصوصاً الشديد) لمعالجة كل من عسر الانتصاب و فرط تنسج البروستات الحميد, لأنه لم يتم تقييم هذه الحالة.

4. الآثار الجانبية الممكنة

مثل جميع الأدوية، يمكن أن يسبب هذا الدواء بعض الآثار الجانبية، على الرغم من أنها لا تحدث للجميع. غالبًا ما تكون هذه الآثار خفيفة إلى معتدلة.

إذا كنت تعاني من أي من الآثار الجانبية التالية، فأوقف استخدام الدواء وابحث عن المساعدة الطبية على الفور:

  • ردود الفعل التحسسية بما في ذلك الطفح الجلدي (وتحدث بندرة).
  • ألم في الصدر – لا تستخدم النترات ولكن اطلب المساعدة الطبية الفورية (وتحدث بندرة).
  • الانتصاب المستمر (priapism)، وهو انتصاب مستمر وربما مؤلم بعد تناول سياليس (وتحدث بندرة). إذا كان لديك هذا الانتصاب واستمر لأكثر من 4 ساعات، يجب عليك الاتصال بالطبيب على الفور.

تم الإبلاغ عن آثار جانبية أخرى: شائعة (تظهر في 1 إلى 10 من كل 100 مريض):

  • الصداع، آلام الظهر، آلام العضلات، الألم في الأذرع والساقين، احمرار الوجه، احتقان الأنف والاضطراب الهضمي.

غير شائعة (تظهر في 1 إلى 10 من كل 1,000 مريض):

  • الدوار، ألم في المعدة، الشعور بالغثيان، القيء، الارتجاع، رؤية غير واضحة، ألم في العين، صعوبة في التنفس، وجود دم في البول، انتصاب مستمر، إحساس بضربات القلب القوية، زيادة في ضربات القلب، انخفاض ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم، نزيف الأنف، رنين في الأذنين، انتفاخ في اليدين والقدمين، والشعور بالتعب.

نادرة (تظهر في 1 إلى 10 من كل 10,000 مريض):

  • فقدان الوعي، الاختلاجات وفقدان الذاكرة المؤقت، انتفاخ الجفون، عيون حمراء، فقدان فجائي أو تقليل الرؤية، الصداع النصفي، انتفاخ الوجه، رد فعل تحسسي خطير يتسبب في انتفاخ الوجه أو الحلق، طفح جلدي خطير، بعض الاضطرابات التي تؤثر على تدفق الدم إلى العيون، اضطرابات نظم القلب، والوفاة القلبية الفجائية.

لقد تم الإبلاغ عن حدوث نوبات الدوار بشكل أكثر تواترًا في الرجال الذين تتجاوز أعمارهم 75 عامًا الذين يتناولون سياليس. ولقد تم الإبلاغ عن حدوث الإسهال بشكل أكثر تواترًا في الرجال الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا الذين يتناولون سياليس.

تقديم تقرير حول الآثار الجانبية: إذا كنت تلاحظ أي آثار جانبية، تحدث مع طبيبك أو الصيدلي.

5. كيفية تخزين سياليس

احتفظ بهذا الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال. لا تستخدم هذا الدواء بعد تاريخ الانتهاء الذي يُشير إليه على العلبة والورقة المغلفة بعبارة “EXP”. يُشير تاريخ الانتهاء إلى آخر يوم في ذلك الشهر.

قم بتخزينه في العبوة الأصلية لحمايته من الرطوبة. لا تخزنه فوق 25 درج مئوي. لا تتخلص من أي دواء عبر مياه الصرف الصحي أو الفضلات المنزلية. اسأل الصيدلي الخاص بك حول كيفية التخلص من الأدوية التي لا تستخدمها بعد الآن. تلك الإجراءات ستساعد في حماية البيئة.

6. محتويات العبوة ومعلومات أخرى

ما يحتوي عليه سياليس:

  • المادة الفعّالة هي التالادافيل. يحتوي كل قرص على 5 ملغ من التالادافيل.
  • المكونات الأخرى:
    • لب القرص: لاكتوز أحادي هيدرات (انظر نهاية القسم 2)، صوديوم كارميلوز الصوديوم، هيدروكسي بروبيل سليلوز، سليلوز ميكروكريستالية، لوريل سلفات الصوديوم، ستيارات المغنيسيوم، انظر القسم 2 “يحتوي سياليس على لاكتوز”.
    • طلاء القرص: لاكتوز أحادي هيدرات، هيبروميللوز، تري أسيتين، ثاني أكسيد التيتانيوم (E171)، أكسيد الحديد الأصفر (E172)، التلك.

شكل ومظهر سياليس ومحتويات العبوة:

  • سياليس 5 ملغ هو قرص أصفر فاتح مغلف بطبقة في شكل لوز وله علامة “C 5” على جهة واحدة.
  • سياليس 5 ملغ متوفر في عبوات بلاستيكية تحتوي على 14، 28، أو 84 قرصًا.
  • قد لا تتم تسويق جميع أحجام العبوات.

حامل ترخيص التسويق والمصنع:

  • حامل ترخيص التسويق:
    • إيلي ليلي نيدرلاند بي.ف.
    • Papendorpseweg 83
    • 3528 BJ أوترخت
    • هولندا
  • المصنع:
    • ليلي إس.أي.
    • Avda. de la Industria 30
    • 28108 Alcobendas
    • مدريد
    • إسبانيا