كال_ماج (كالسيوم/ماغنسيوم) مكمل غذائي- أقراص فموية مغلفة

كال_ماج، هو مكمل غذائي في شكل أقراص تُؤخذ عن طريق الفم، يحتوى على على مزيج من الكالسيوم والماغنسيوم. يُوصف كال_ماج كمصدر تكميلي للكالسيوم عند الحاجة لتصحيح نقص الكالسيوم و/ أو الماغنسيوم أو عند زيادة المتطلبات الطبيعية. أيضًا يُستخدم كال_ماج للوقاية و/ أو العلاج في حالات ضعف العظام (هشاشة العظام)، وآلام العظام (لين العظام)، كما يستخدم لمنع الكسور في الأشخاص المعرضين للخطربالاصابة بالكسور مثل مرضى هشاشة العظام. أيضًا يمكن أن يصف الأطباء كال_ماج للمرضى الذين يتعالجون بأدوية مشتقة من الكورتيزول، حيث أن أخذ الكالسيوم جنبا إلى جنب مع فيتامين دال يساعد فى الحد من فقدان المعادن في العظام في الأشخاص الذين يستخدمون عقاقير الكورتيكوستيرويد( أدوية الكورتيزون) على المدى الطويل.

الكالسيوم خامس أكثر العناصر الموجودة في الجسم وفرة ويلعب أدوارًا فسيولوجية مهمة ، ويشمل ذلك وظيفة الأعصاب والعضلات والقلب ، والحفاظ على الأغشية وتخثر الدم… للمزيد من المعلومات عن عنصر الكالسيوم من الرابط هنا.

التركيب والمحتويات

كل قرص مغلف من كال_ماج يحتوي على:

  • سيترات الكالسيوم (ثلاثي سيترات الكالسيوم رباعي الهيدرات) 665 مجم يكافئ عنصر الكالسيوم 140.152 مجم. الكالسيوم هو العنصر الأساسي اللازم لبناء ونمو العظام، كما أنة يلعب دورًا هامًا في مختلف العمليات الحيوية بالجسم مثل تجلط الدم، إنقباض العضلات، والتوافق العصبي/ العضلي.
  • سترات المغنيسيوم 540 مجم ما يعادل 45.24 مجم مغنيسيوم. الماغنيسيوم عنصر ذو اهمية لكثير من اجهزة الجسم وخاصة العضلات والاعصاب.
كال ماج مكمل غذائي - كالسيوم/ ماغنسيوم
كال ماج مكمل غذائي – كالسيوم/ ماغنسيوم

الجرعة وطريقة التناول

حبة واحدة أو حبتان يومياً أو حسب إرشادات الطبيب.

تحذيرات واحتياطات خاصة

  • قد يؤثر تناول الكالسيوم على امتصاص وفعالية بعض الأدوية (مثل التتراسيكلين والكينولونات).
  • تجنب الجرعة الزائدة والاستخدام المطول.
  • مع الاستخدام طويل الأمد ، يجب مراقبة الكالسيوم في البول والدم لتجنب الجرعة الزائدة.
  • لا يستخدم كال_ماج في حالات فرط كالسيوم الدم وفرط كالسيوم البول.
  • قد يسبب تناول أملاح المغنيسيوم تهيجًا معديًا معويًا وإسهالًا مائيًا.
  • يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.
  • يحفظ فى درجة حرارة لاتزيد عن 30 درجة فى مكان جاف.
  • لا تهدف المكملات الغذائية إلى تشخيص أي مرض أو علاجه أو الوقاية منه.

نشرة كال_ماج

قراءة/ تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة كال_ماج من الرابط هنا.

كال_ماج- المزيد من المعلومات

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني(Listen2article@gmail.com) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.