تركيب فلو كير شراب و أثرة الطبى

‏من الضرورى التعرف على محتويات دواء فلوكير ، و ذلك لتجنب إعطاء الطفل نوعين أو أكثر من الأدوية تحتوى على نفس المكونات ، الأمر الذى قد يؤدى إلى زيادة فى الآثار الجانبية أو حتى فى بعض الحالات قد يؤدى إلى التسمم ، تجدر الإشارة إلى ان فلوكير شراب من الادوية المشهورة التى يعطيها الأباء و الأمهات لأطفالهن بدون وصفة طبية  لعلاج اعراض البرد و الرشح و الزكام

أولا : المواد الفعالة فى فلوكير

 كل ٥ ‏مل تحتوى على المواد الفعالة التالية  :

ترايبرولييدين هيدروكلورأيد (دستور الأدوية البريطانى ) 1.25 ملجم .

سودوافيدرين هيددروكلوريد ( دستور الأادوية البريطانى ) 30 مجم .

المواد الأضافية الغير فعالة

جليسرول، محلول سوريتول، سكرين صوديوم، صوديوم ميثايل هيدروركسي بنزويت، صوديوم بنزويت. أيثانول. صوديوم كووأيد ، نكهة الكرز وماء مطهر.

تركيب فلوكير

‏الأثر الطبى

‏يقوم شراب فلو-كير بمعالجة أعراض الأنفلونزا حيث أ نه يقوم بتخفيف الاحتقان بشكلى سريع و ذلك خلال 30 دقيقة ، كما أنة يقلل العطس من خلال مفعوله المضاد للحساسية .

الاثر الطبى لشراب فلوكير

فلوكير شراب متوفر فى المملكة العربية السعودية و دول الخليج و الأردن ، و يوصف فى حالات البرد و الزكام و أيضا فى حالات التهاب الجيوب الأنفية الحاد ، و كذلك قد يستعمل فى تخفيف اعراض الحساسية الموسمية .

هل فلو كير منوم ؟

نعم شراب فلوكير يسبب النعاس نظراً لإحتوائة على مواد مضادة للحساسية ( مضادة للهستامين ) ، و التى تؤثر على اليقظة و الإنتباة و تسبب النعاس .

بعض اولياء الامور يستخدمون فلو كير لتنويم اطفالهم ، إستعاداً لرحلات أو للمدرسة ، و هذا غجراء غير سليم و غير منصوح بة .

إذا كنت تتناول فلو كير ، فيجب عليك عدم قيادة السيارة او استعمال الآلات الميكانيكية ، حتى تتاكد من أنك بكامل يقظتك و تستطيع القيام بهذة الانشطة بأمان .

بعض الناس يستعملون فلوكير كمنوم ، و مع الوقت يفقد فلو كير مفعولة المنوم ، نظراً لتعود الجسم على مفعولة .

فلوكير شراب قد يسبب النعاس

هل فلو كير يعالج الكحة ؟

قد يساهم فلوكير فى تخفيف الكحة الناجمة عن حساسية فى الجهاز التنفسى او التى تصاحب نزلات البرد و الرشح .

من المهم التنبية إلى أنة فى حالة استمرار السعال فترة تزيد عن 3 ايام ، او اذا ظهرت اعراض اخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة ، فيجب مراجعة الطبيب .

فلوكير شراب يسبب النعاس

هل فلوكير مناسب لعمر سنتين ؟

بالرغم من أن فلوكير غير منصوح بة للاطفال أقل من 6 سنوات ، إلا انة يمكن للاطفال من عمر سنتين حتى 6 سنوات بناء على وصفة من طبيب أطفال مختص .

فى هذة الفئة العمرية يتم تحديد الجرعة بناء على الوزن ، الجرعة المعتادة فى هذة الفئة العمرية من 2.5 ميلى عند اللزوم ، و بحد اقصى 4 جرعات فى اليوم الواحد .

تنوية : لا تستعمل المعلومات الواردة فى هذا المقال لتحديد الجرعة الخاصة بطفلك ، و عليك دائما استشارة طبيب الأطفال او الصيدلى .

يمكن للرضع استعمال فلوكير بجرعات مخفضة

فلوكير لعلاج نزلات البرد و الزكام

يعمل هذا الشراب على تخفيف الاعراض التى تنجم عن نزلات البرد  و الزكام و حالات إلتهاب الجيوب الأنفية ، بما فى ذلك : إنسداد الانف ، زيادة إفرازات الأنف ، دموع العيون ، الكحة ، الصداع فى حالات الجيوب الأنفية .

تعرف على اهم المعلومات عن فلوكير شراب من الرابط هنا .

فلوكير لعلاج نزلات البرد و الزكام

هل فلوكير مناسب للبالغين ؟

يمكن للبالغين اكبر من 12 سنة تناول شراب فلوكير لتخفيف اعراض البرد و الزكام و تخفيف اعراض الجيوب الانفية ، و الجرعات المقترحة هى 10 مل كل 6 ساعات ، و بحد اقصى 4 جرعات يومياً .

للمزيد من المعلومات عن جرعات فلوكير من الرابط هنا .

يمكن للبالغين استعمال فلوكير

هل فلوكير مناسب للحوامل ؟

لا يجب على الحوامل إستعمال شراب فلوكير ، و اذا تم اخذة بطريق الخطأ ، فلا داعى للقلق ، فجرعة واحدة او جرعتين لن يحدث منها تأثير كبير ..جدير بالذكر أن هناك العديد من الأدوية الأكثر أمانا للإستعمال خلال فترة الحمل .

فلوكير لا يناسب الحوامل

قراءة النشرة الداخلية لشراب فلو كير من هنا  لغة عربية .

قراءة النشرة الداخلية لشراب فلو كير من هنا  لغة إنجليزية .

روابط مهمة عن فلوكير

تركيب فلوكير .

إستعمالات فلوكير .

النشرة الداخلية لشراب فلوكير .

أهم 10 معلومات عن شراب فلوكير .