خلاصة الخميرة YEAST CONCENTRATE

تعتبر الخميرة الطبيعية( بالإنجليزية BREWER’S YEAST)، مصدرا غنيا للبروتينات عالية الجودة ، و مصدرا مهم لمجموعة فيتامين ب المركب الهامة لانزيمات و عمليات الأيض الحيوية ، و كذلك تعتبر مصدرا مهم للمعادن النادرة مثل النحاس و الزنك و السيلينيوم و المنجنيز ،و كلها عناصر ضرورية للنشاط الحيوى لخلايا الجسم و لها فائدة فى الهضم .

خلاصة الخميرة المركزة مصدر هام لمجموعة فيتامينات ب ( B1, B2, B3, B6, B12)، و تعتبر مصدر هام أيضا لعنصر الكروم.

تؤخذ خميرة البيرة عن طريق الفم لمشاكل في الجهاز التنفسي ، بما في ذلك نزلات البرد الشائعة والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والأنفلونزا والحساسية الموسمية . ,و أيضا تؤخذ خميرة البيرة عن طريق الفم للإسهال ،و التهاب القولون ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، وفقدان الشهية ، حب الشباب ، متلازمة ما قبل الحيض (الدورة الشهرية) ، الدمامل المتكررة على الجلد ، النوع 2 مرض السكري ومتلازمة القولون العصبي (IBS). كما توصف أقراص الخميرة كمصدر لفيتامينات B والكروم والبروتين.

موضوعات ذات صلة: حبوب الخميرة Brewer’s Yeast.

دواعى الإستعمال

تنوية هام: نتائج جميع الدراسات التى أجريت على خلاصة الخميرة مبكرة و لم يتم تأكيدها. لذلك فإن فوائد الخميرة غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها (كعلاج أساسى و وحيد)فى علاج آى حالة. منتجات الخميرة هى مكملات غذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج.

  • متلازمة ما قبل الحيض (PMS): إن تناول مستحضر يحتوى على الخميرة مع الفيتامينات والمعادن عن طريق الفم قد يقلل من أعراض الدورة الشهرية.
    حمى القش (التهاب الأنف التحسسي):  تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول 500 مجم من الخميرة يومياً لمدة 12 أسبوعًا قد يقلل من أعراض الأنف المرتبطة بالحساسية الموسمية.
  • التهاب القولون بسبب البكتيريا : هناك تقرير مفاده أن تناول خميرة البيرة عن طريق الفم لمدة 4 أشهر مع فانكومايسين لمدة 30 يومًا قد يساعد في علاج التهاب القولون الناجم عن بكتيريا كلوستريديوم الصعبة ويمنع تكرارها.
  • داء السكري: تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول خميرة البيرة المحتوية على الكروم عن طريق الفم لمدة 8 أسابيع يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري. و قد يقلل أيضًا من الحاجة إلى استخدام بعض أدوية السكري.
  • أرتفاع دهون الدم : تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول خميرة البيرة( الغنية بالكروم) عن طريق الفم لمدة 8 أسابيع يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ويزيد مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة ( الكوليستيرول الجيد) في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.
    الانفلونزا : تظهر بعض الأبحاث المبكرة أن تناول أقراص الخميرة يومياً لمدة 12 أسبوعًا يقلل من احتمال الإصابة بالإنفلونزا لدى الأشخاص الذين لم يتلقوا لقاح الأنفلونزا. لكن لا يبدو أنه يقلل من مدة أو شدة أعراض الإنفلونزا لدى هؤلاء الأشخاص إذا ما أصيبوا بالمرض . مرض. ومع ذلك ، فإن الأبحاث المبكرة الأخرى تشير إلى أن تناول أقراص الخميرة يقلل من خطر الإصابة بالزكام أو الأنفلونزا ويساعد على تخفيف الأعراض بشكل أسرع لدى الأشخاص الأصحاء الذين تلقوا مؤخرًا لقاحات الإنفلونزا.

متلازمة القولون العصبي (IBS): أظهرت الأبحاث المبكرة أن تناول 500 ألى 1000 مجم من خميرة البيرة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا قد يقلل من الألم المعوي و الأمساك في مرضى القولون العصبى و لكن الأمر يستغرق شهرًا على الأقل حتى تحدث أي فائدة.يمكن أن تفيد أقراص الخميرة أيضا فى الحالات التالية:

  1. حب الشباب.
  2. الدمامل.
  3. الإسهال.
  4. فقدان الشهية.
فوائد خلاصة الخميرة
فوائد خلاصة الخميرة

موضوعات ذات صلة

  1. من هو الجنسنج؟ و ما هى أنواعة؟ فوائدة الطبية؟ مخاطرة الصحية؟
  2. يعنى إية مكمل غذائى؟
  3. ما هى مضادات الأكسدة؟ و ما هى فوائدها؟
  4. ما هى فوائد الرويال جيلى/ غذاء ملكات النحل؟
  5. ما هو صمغ النحل أو الـ بى بروبوليس؟ و ما هى فوائدة الطبية؟
  6. ما هو لقاح النحل أو الـ بى بولين؟ و ما هى فوائدة الطبية؟
  7. خلاصة زهرة الربيع المسائية: حقائق و معلومات.