ما هى أسباب تضخم البروستاتا الحميد؟

لا احد يعرف أسباب الاصابة بتضخم البروستاتا الحميد , حتى ان السبب وراء بدأ البروستاتا فى التضخم مع بلوغ الرجال سن الأربعين أو الخمسين غير مفهوم . ولكن هناك حقيقتان مهمتان فى هذا اللغز أكدتهما الابحاث الطبية عبر السنين , احدى هاتين الحقيقتين هى ان الرجل الذى يُخصى جراحيا أو هرمونيا , اى يتم ازالة الهرمون الذكرى من جسدة , لا يصاب ابدا بتضخم البروستاتا. اما الحقيقة الاخرى التى لا نزاع عليها , فهى ان هجوم تضخم البروستاتا الحميد يبدأ مع مرور الزمن فقط , اى فى سن متقدمة.

و قد أجريت العديد من الدراسات الطبية فى محاولة لعزل عامل مشترك أخر لدى مرضى تضخم البروستاتا الحميد , و قد تم حتى الان استبعاد جميع العوامل التالية كمسببات لتضخم البروستاتا : فصائل دم معينة , مرض القلب التاجى , العزوف عن الزواج , ارتفاع ضغط الدم , تعاطى الكحول او التبغ , و الظروف الصناعية او البيئية.

و قد تم التوصل الى قاعدة واحدة ثابتة : مع بلوغ سن الستين , سوف يصاب جميع الرجال , الى درجة ما , بتضخم البروستاتا شاءوا أو لم يشاءوا , و مع بلوغ سن الثمانين , ستصل نسبة غير المصابين بتضخم البروستاتا الحميد الى خمسة رجال فقط من بين كل مئة رجل .

و بعد دراسات واسعة النطاق شملت رجالا أسيويين , تم التوصل الى ان حالات تضخم البروستاتا الحميد و سرطان البروستاتا بين هذة المجموعة من الرجال كانت اقل , و حيث أنة من المعروف أن الأسيويين يتمتعون بمعدل منخفض من الكوليستيرول و يسيرون على نظام غذائى تنخفض فية نسبة اللحوم الحمراء …فقد يكون للنظام الغذائى تأثيرا أكبر على تضخم البروستاتا الحميد و سرطان البروستاتا مما كان يعتقد من قبل.

و من الواضح ان حياة الرجل الجنسية ليس لها أية صلة على الاطلاق بالاصابة بتضخم البروستاتا الحميد أو سرطان البروستاتا ..غير ان الارتفاعات المفاجئة فى النشاط الجنسى , او الامتناع المفاجىء عنة , فى العادة ما يؤثر على البروستاتا.

مقالات ذات صلة بـ تضخم/ أورام البروستاتا

  1. سرطان البروستاتا – ما هي الإختبارات التشخيصية؟
  2. فحص البروستاتا بالرنين المغناطيسي.
  3. الفحص الأصبعي لتشخيص تضخم البروستاتا.
  4. هل تضخم البروستاتا مقدمة لسرطان البروستاتا؟
  5. هل جراحات البروستاتا تسبب الضعف الجنسي؟
  6. ما هو تضخم البروستاتا الحميد؟
  7. ما هي أسباب تضخم البروستاتا الحميد؟
  8. البروستاتا – أسئلة شائعة ومتكررة.
  9. هل مرض الزُهري يؤثر على البروستاتا؟
  10. هل السيلان يسبب التهاب البروستاتا؟
  11. هل العادة السرية تسبب التهاب البروستاتا؟
  12. هل جراحة البروستاتا تنهي الحياة الجنسية؟
  13. هل جراحات البروستاتا تسبب السلس البولي؟
  14. هل مشكلات البروستاتا  تؤثر على قدرة الرجل الجنسية؟
  15. هل يتغير شعور الرجل بالإشباع الجنسي بعد جراحة البروستاتا؟
  16. ما هو احتقان البروستاتا؟
  17. البروستاتية اللاعرضية.
  18. نصائح للوقاية من تضخم البروستاتا.
  19. سياليس للرجال: علاج الضعف و أعراض تضخم البروستاتا.
  20. بيبون بلس لتخفيف اعراض التهاب البروستاتا.
  21. ديكونجستيل …أشهر أدوية البروستاتا.
  22. نماذج روشتات/ وصفات طبية لـ تضخم البروستاتا الحميد: ❺.
  23. أقراص زيتيجا – Zytiga. #البروستاتا.
  24. حقن ليبرون لعلاج وقمع أورام البروستاتا.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

البروستاتا
البروستاتا

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إرشادات عامة

  1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
  2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
  3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
  4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
  5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.