هل مرض الزُهري يؤثر على البروستاتا؟

هذا المرض التناسلى اللعين لا يؤثر على البروستاتا الأ من وجهة النظر التى تشير الى ان مثل هؤلاء المرضى الذين يصابون بالزهرى يكون اغلبهم من مدمنى المخدرات و الخمور الذين يزاولون حياة جنسية شاذة و غير طبيعية …مما يؤدى الى احتقان البروستاتا , و التى بدورها قد تؤدى الى حدوث التهاب مزمن فى البروستاتا .

موضوعات ذات صلة 

الامراض المنقولة بالجنس … المقصود بهذه الأمراض هى الأمراض التى تنتقل العدوى بها عن طريق الاتصال الجنسى سواء المهبلى أو الفمى .ويمكن تقسيمها بصفة عامة إلى مجموعتين وهما : أمراض ” قديمة ” مثل مرض الزهرى والذى عرفت الإصابة به منذ قرون مضت ، وكذلك مرض السيلان .. وأمراض ” حديثة ” نسبيا مثل العدوى بالكلاميديا ، والعدوى بالهربس التناسلى ، والعدوى بمرض الإيدز .للمزيد من المعلومات انقر هنا .

معلومة طبية - الامراض المنقولة بالجنس
معلومة طبية – الامراض المنقولة بالجنس

مقالات ذات صلة بـ تضخم/ أورام البروستاتا

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

البروستاتا
البروستاتا

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إرشادات عامة

  1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
  2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
  3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
  4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
  5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.