البروستاتية اللاعرضية

فى بعض الاحيان لا يكون تتضخم البروستاتا مصحوبا بأى اعراض معتادة , حيث يستمر مجرى البول فى الانسداد , و لكن الرجل ببساطة لا يدرك المشكلة بطريقة ما , او يقرر أن كل ما فى الامر ان العمر يتقدم بة، وان نظام تصريف البول لدية لا يعمل احيانا بالشكل الصحيح بالنسبة لة .

و اذا زادت الحالة اكثر و اكثر , فمن الممكن أن يتبقى المزيد و المزيد من البول فى المثانة , و الذى لا يمكن طردة اثناء التبول , مما يمكن أن يؤدى الى مشكلة خطيرة , فسوف يصاب المريض بالارهاق و يشعر بالضعف على نحو مفرط , كما سوف يصبح سريع الغضب و قد ينهار فجاءة , او حتى يدخل تدريجيا فى غيبوبة .

و حين يتبقى كميات كبيرة من البول فى المثانة , و تفقد المثانة القوة الكافية لطرد السائل من خلال مجرى بول ضيق , فمن الممكن ان يحدث تلف خطير , مما يمكن ان يؤدى الى حدوث ضغط معاكس للبول على الكليتين , و فى اخطر الحالات , يمكن  ان تؤدى مثل هذة المشكلة الى الفشل الكلوى و الوفاة السريعة .

و فى مثل هذة الحالة , يكون المريض بحاجة الى الانتقال الى المستشفى بسرعة حتى يمكن استخدام قسطرة لتصفية المثانة , و مع افراغ المثانة  سوف يشعر المريض بتحسن كبير فى الحال , بعد ذلك يقوم الاطباء بمراقبة الحالة ليروا ما اذا كان هناك اى تلف مستمر يصيب الكليتين , و العلاج الاضافى الذى قد يستخدم فى حالة حدوث ذلك .

و وفقا لخطورة الموقف , لا بد ان تعود  وظائف الكلى الطبيعية لطبيعتها خلال اسبوع الى ثلاثة اشهر ..و فى ذلك الوقت ينبغى فحص حجم البروستاتا لمعرفة ما اذا كانت هناك حاجة الى اجراء جراحة فى البروستاتا او استخدام اى علاج اخر .

مقالات ذات صلة بـ تضخم/ أورام البروستاتا

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

البروستاتا
البروستاتا

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إرشادات عامة

  1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
  2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
  3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
  4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
  5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.