ما هو تضخم البروستاتا الحميد؟

تضخم البروستاتا الحميد يطلق علية أختصاراً BPH, و هى الاحرف الاولى للمصطلح الانجليزى Bengin Prostate Hyperplasia. فى المراحل الاولية قد لا يسبب هذا التضخم أية مشكلات , و لكن مع زيادة التضخم اكثر و اكثر مع تقدم الرجل فى العمر , قد يضغط على مجرى البول , مما يؤدى الى الحد من قوة و حجم تدفق البول , و اذا ما ترك دون علاج , فمن الممكن أن يؤدى تضخم البروستاتا الحميد الى انسداد مجرى البول , مما ينتج عنة مرض حاد و ربما الوفاة ايضا .

يقول الاطباء أنة عند الاصابة بتضخم البروستاتا الحميد , يتضخم النسيج الغدى داخل غشاء البروستاتا و يتورم , و لا أحد حتى الان يعرف لما يحدث هذا او كيف يمكن منع او ايقاف هذا التورم. و هذا الورم يكون حميدا , بمعنى أنة غير سرطانى , اى لا ينتشر الى أجزاء أخرى من الجسم او يهاجم أنسجة او خلايا اخرى.

مقالات ذات صلة بـ تضخم/ أورام البروستاتا

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

البروستاتا
البروستاتا

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إرشادات عامة

  1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
  2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
  3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
  4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
  5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.